حرص سام بأهمية مشاركة المواطن فـي بناء الوطن

مسقط ـ العُمانية: أكَّد معالي السَّيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية على الحرص والاهتمام السَّامي لجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المُعظَّم – حفظه الله ورعاه – واهتمامه وإيمانه العميق بأهمية مشاركة المواطن في بناء الوطن والدفع بهذه المشاركة من خلال هذه التطويرات التشريعية والتنظيمية والإجرائية والتي تتواكب جميعها مع الأهداف المستقبلية المرجوة من مجلس عُمان.


وأوضح معالي السَّيد في كلمة له أنَّ ما شهدته سلطنة عُمان من تطوُّر وتحديث في العملية الانتخابية من خلال تبسيط الإجراءات يُعدُّ أمرًا غير مسبوق؛ فقد شهدت انتخابات المجالس البلدية في العام الفائت نقلة نوعية انعكست على هذه الانتخابات، والتي تمَّت في جميع مراحلها حتى الفرز النهائي للأصوات بطريقة إلكترونية آمنة وبدقة عالية عبر الهواتف الذَّكية، إضافة إلى إطلاق خدمات إلكترونية عديدة من بينها: الساحة الحوارية لتبادل الآراء بين أفراد المجتمع، وخدمة تواصل المرشحين مع الناخبين مع إيجاد بيئة تفاعلية لمختلف الناخبين، وممارسة حقهم الانتخابي لاختيار مَن يُمثِّلهم في مجلس الشورى بكُلِّ سهولة ويُسر. وأضاف معاليه أنَّه تم بثُّ جميع البيانات والإحصاءات للعملية الانتخابية مباشرةً من خلال التقنيات الرقمية؛ ما أتاح لجميع المهتمين والمتابعين الاطلاع عليها.
وفي ختام كلمته، هنَّأ معالي السَّيد وزير الداخلية الفائزين بعضوية مجلس الشورى، متمنيًا لهم التوفيق في أداء مهامهم الوطنية المنشودة من المجلس وأهدافه الوطنية.
وقال سعادة محمد بن سعيد البلوشي وكيل وزارة الإعلام رئيس اللجنة الإعلامية لانتخاب أعضاء مجلس الشورى للفترة العاشرة إنَّ العملية الانتخابية جرت بطريقة سَلِسة وميسَّرة وشهدت إقبالًا كبيرًا من قِبل الناخبين؛ إذ وصلت النسبة إلى 65.07 بالمئة وهو مؤشر جيِّد على نجاح التصويت الإلكتروني من خلال تطبيق (أنتخب) الذي قام بِدَوْره في تسهيل العملية الانتخابية لجميع الفئات من الناخبين ومنهم ذوو الإعاقة.
وأضاف سعادته لوكالة الأنباء العُمانية أنَّ الحملة الإعلامية كانت ناجحة ولها دَوْر بارز في توعية المواطنين بأهمية التصويت واختيار المرشح الأكفأ وكيفية استخدام التطبيق حيث بدأت الحملة منذ أشهر من خلال بث العديد من الرسائل الإعلامية عبر مختلف الوسائل المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية ومن خلال البرنامج الأسبوعي في تلفزيون سلطنة عُمان الذي غطَّى جميع المحافظات والتقى بعدد كبير من المواطنين، مشيدًا بِدَوْر وسائل الإعلام المحلية والدولية في تغطيتها الإعلامية للانتخابات في الفترة العاشرة. وبيَّن سعادته أنَّ مشاركة عدد من الإعلاميين من خارج سلطنة عُمان بمجموع 50 إعلاميًّا تنوعوا بين الصحافة والتلفزيون والإذاعات يُمثِّلون القنوات العربية والعالمية المعروفة كان له دَوْر كبير في التغطية الإعلامية لهذه الانتخابات ونقل تجربة الشورى الرائدة في سلطنة عُمان بتطور مراحلها إلى مختلف دول العالم.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الاولي العملیة الانتخابیة من خلال

إقرأ أيضاً:

إلهام شاهين تستمع بجمال الطبيعة في سلطنة عُمان بهذه الإطلالة «صور»

شاركت الفنانة إلهام شاهين، عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» أحدث ظهور على هامش تواجدها بمهرجان ظفار الدولي في سلطنة عمان، اليوم الجمعة، مشيرة إلى جمال الطبيعة بها.

وظهرت إلهام شاهين بإطلالة عبر حسابها الرسمي على «إنستجرام» تتماشي مع الزي العماني، قائلة: «جمال الطبيعة فى صلاله وقت الغروب».

View this post on Instagram

A post shared by Elham Shahin إلهام شاهين (@elhamshahin1)

تكريم إلهام شاهين في سلطنة عمان

وفي وقت سابق، أعربت الفنانة إلهام شاهين، عن سعادتها بالتكريم على هامش مهرجان ظفار الدولي الذي أقيم في سلطنة عمان خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك عن مسيرتها الفنية.

وشاركت إلهام شاهين، صورة عبر حسابها على «إنستجرام»، وعلقت عليها قائلة: «شكرا سلطنة عمان، سعدت جدا جدا بالتكريم في مهرجان ظفار الدولي للمسرح بمدينة صلاله، شكرا جزيلا لكل القائمين على المهرجان».

وأضافت: «كما أخص بالشكر سعادة محافظ ظفار مروان بن تركى آل سعيد، ورئيس بلدية ظفار الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان، سعدت وتشرفت بهذا التكريم، تحياتى و احترامي لكل أهل سلطنة عمان شعبا و قيادة، وتمنياتى لكم بكل التوفيق».

كما عبرت شاهين، عن استيائها وحزنها من الأوضاع المشتعلة وكثرة الحروب في المنطقة العربية.

إلهام شاهين تعبر عن استيائها من الحروب بالمنطقة العربية

ونشرت إلهام شاهين، عبر حسابها الرسمي بموقع «إنستجرام»، مقطع فيديو من كلمتها عن فلسطين ولبنان، أثناء تكريمها خلال فعاليات الدورة السابعة من مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما.

وقالت إلهام شاهين: «مش عارفة أفرح أوي بالتكريم، وحوالينا من كل مكان حروب وخراب ودمار، إحنا كلنا في مصر والأمة العربية قلوبنا مع فلسطين، مش بس فلسطين بتمر بظروف صعبة في اليمن وسوريا وليبيا والعراق ولبنان وفي السودان».

اقرأ أيضاًالهام شاهين.فاتن حمامة نصحتنى ألا أقلدها.وزعيمة داعش أكثر شخصية كرهتها

إلهام شاهين في افتتاح مهرجان المونودراما: «الوطن العربي لن يهدأ إلا بقيام دولة فلسطين»

مروة ناجي تشوق الجمهور لحفلها بمهرجان الموسيقي العربية بدورته الـ32 بهذه الطريقة (صورة)

مقالات مشابهة

  • جاهزية أنشطة الأعمال في سلطنة عمان .. نحو نمو مستدام وتعزيز لدور القطاع الخاص
  • إلهام شاهين تستمع بجمال الطبيعة في سلطنة عُمان بهذه الإطلالة «صور»
  • توفير الأجواء المناسبة لتأمين العملية الانتخابية للجالية التونسية في طرابلس
  • بعد تكريمها في سلطنة عمان.. أول تعليق للفنانة إلهام شاهين «صورة»
  • احتفاء بالزراعة.. حلقة عمل يوم الزراعة العربي في الرستاق
  • المعولي يبحث تعزيز العلاقات والتعاون البرلماني بين عُمان وروسيا
  • "خدمات الشورى" تناقش خطة عملها لدور الانعقاد السنوي الثاني
  • بعد تكريمها بمهرجان «ظفار الدولي».. إلهام شاهين: شكرًا سلطنة عمان
  • جهود الصين في بناء الإنسان ونشر السلام
  • بحث تعزيز العلاقات بين سلطنة عُمان وروسيا في المجال البرلماني