أنهى البطل العالمي السعودي يزيد بن محمد الراجحي وصيفاً في باها بورتاليغري النسخة 37 والتي شكلت الجولة السادسة من كأس العالم للراليات الكروس كانتري باها 2023 بتنظيم الاتحاد الدولي للسيارات الـ “FiA” والذي أقيم في الفترة ما بين الـ 26 الى 28 من شهر أكتوبر الجاري في مدينة بورتو البرتغالية.

وقدّم البطل السعودي أداءً لافتاً ومتحكماً تحت الأمطار وعلى المسارات الطينية الصعبة مسجلاً توقيتاً إجمالياً قدره 4 ساعات و 56 دقيقة و 37 ثانية أمام أقرب منافسيه، صاحب الأرض البرتغالي جواو فيريرا في منافسة مثيرة على متن سيارة تويوتا هايلوكس على المسارات الموحلة التي تسببتها الأمطار الغزيرة الذي كانت تمطر خلال أيام الرالي.

وتمكن أيقونة رياضة السيارات السعودية الراجحي ومساعده تيمو في التغلب على الظروف المناخية التي واجهوها في التضاريس الزلقة والموحلة التي أعاقت تقدمهم في اليوم الأول وكانت الظروف المناخية صعبة وخطيرة على الجميع، ولكن في اليوم الثاني اشتدت المنافسة بين أصحاب الأرض والراجحي وهو الأمر الذي رفع سقف التحدي والإثارة.

وتألف الرالي من مرحلتين بلغت مجموع مسافتهما 654 كيلو متراً خلال يومي السبت والجمعة وكانت المرحلتين مقسومة على 4 أقسام انتقائية خاضعة للسرعة بمسافة كلية تبلغ 423 كيلو متراً حيث اتسمت المسارات البرتغالية بالتضاريس المتعارف عليها في الراليات الأوروبية: الطقس الماطر والمسار التقني الضيق الصعب والمشابه لمسارات باها بولندا وباها آراغون.

اقرأ أيضاًالرياضةفوز صعب ليوفنتوس على ميلان بهدف نظيف

ووجه الراجحي شكره الخاص للشريك الاستراتيجي والوكيل الحصري لشركة تويوتا اليابانية العالمية للسيارات في المملكة العربية السعودية، شركة عبد اللطيف جميل للسيارات على دعمهم ورعايتهم له في مشاركاته في الراليات العالمية والإقليمية.

وأعرب سفير رياضة المحركات السعودية يزيد الراجحي عن شعوره: “كانت هذه المرة الأولى التي أحقق فيها منصة تتويج في باها بورتاليغري ومن الصعب التقدم في المراكز الأولى بسبب طبيعة المسارات الطينية والزلقة، كما العادة توقعت انها ستكون بهذا التحدي الكبير فقد امتلكنا الثقة الكافية بسيارتنا في جميع المراحل التي خُضناها أنا وتيمو سوياً وهي ما جعلنا أن ننهي الرالي في المركز الثاني”

وقال تيمو غوتشالك، مساعد بطل الراليات السعودي يزيد الراجحي: “بالنسبة لنا، كانت بمثابة الفوز لنا، كان سباقاً رائعاً واداء السيارة كانت أكثر من رائعة ولم نخطئ بالرغم من الظروف المناخية التي واجهناها”

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

برلماني: صفقة رأس الحكمة تتويج للشراكة المصرية الإماراتية

أشاد النائب طارق عبد العزيز رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، بتدشين الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة لمشروع رأس الحكمة، مؤكدًا أنه تتويج للشراكة المصرية الإماراتية، ووحدة الشعبين في البلدين، لافتا إلى أن حجم المشروع الضخم له دلالات كبيرة على نجاح العلاقة بينهما.

العلاقات المصرية الإماراتية

وأضاف «عبد العزيز» في تصريحات لـ«الوطن» أن الصورة والمشهد اليوم لا يحتاج إلى تفسير وكاشف عن التكامل بين القاهره وأبو ظبي، وأن ثقة الإمارات في الاقتصاد والسوق المصري كبيرة، وهذه شهادة نعتز بها ونقدرها وسيكون لها انعكاس كبير على السوق والاقتصاد الوطني.

مشروع رأس الحكمة

ولفت إلى أن صفقة رأس الحكمة ستكون البداية، وأن القادم أفضل، وكل المؤشرات تؤكد أن هناك مزيدًا من جذب الاستثمارات في القريب العاجل، وأن مصر أسست مناخًا جيدًا للاستثمار بفضل جهود القيادة السياسية التي مهدت الطريق لتصبح مصر قبلة للاستثمار العربي والعالمي.

وأعلن رئيس برلمانية الوفد بمجلس الشيوخ عن مباركة 120 مليون مصري للخطوات التي يقوم بها الرئيس السيسي على كافة الجوانب التنموية والاقتصادية والسياسية، والتي كان لها نتائج مبهرة وملموسة على أرض الواقع.

مقالات مشابهة

  • النصر يفوز على العروبة في الدوري السعودي
  • تقني عسير يختتم مبادرة تدريب السيدات على الصيانة الوقائية للسيارات
  • بدون طارق حامد.. ضمك يفوز على الشباب في الدوري السعودي (فيديو)
  • المسارات المحتملة للحرب الإسرائيلية على لبنان
  • هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو
  • بهدف السالم.. الخليج يفوز على الخلود في الدوري السعودي للمحترفين
  • برلماني: صفقة رأس الحكمة تتويج للشراكة المصرية الإماراتية
  • تحدي باها أبوظبي.. 4 جولات في نسخة «نيولوك»
  • اتحاد جدة يفوز على الأخدود بثنائية في الدوري السعودي
  • تحرير 1569 مخالفة للسيارات.. تعرف على السبب