الأسبوع:
2024-06-30@00:36:58 GMT

أستاذ علوم سياسية يوضح هدف إسرائيل من حربها على غزة

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

أستاذ علوم سياسية يوضح هدف إسرائيل من حربها على غزة

قال الدكتور حسن سلامة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الاجتياح البري الشامل والكامل لقطاع غزة صعب جدًا على سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يتعرض لحرب إبادة حقيقية وشاملة.

وأوضح حسن سلامة، خلال لقائه مع الإعلامي إبراهيم عثمان، مقدم برنامج «مساحة حرة»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، أن العملية العسكرية في قطاع غزة تتجاوز فكرة الرد الانتقامي أو تحرير الرهائن، لافتًا إلى أن المجتمع الغربي ينحاز بشكل أعمى لإسرائيل.

وأضاف سلامة، أن الرئيس الأمريكي جو بادين، ورئيس الوزراء البريطاني والرئيس الفرنسي قاموا بزيارة إسرائيل دعمًا لقوات الاحتلال، خلاف إرسال أمريكا لإسرائيل القوات الخاصة وحاملات الطائرات، وهذا زاد من غطرسة القوة الإسرائيلية في قطاع غزة.

الردع الإسرائيلي سقط في السابع من أكتوبر

وتابع أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الردع الإسرائيلي سقط في السابع من أكتوبر على يد المقاومة الفلسطينية في عملية «طوفان الأقصى»، مشيرًا إلى أن الإعلام الغربي ينشر الرواية الإسرائيلية وهذا يعكس الانحياز الشديد لإسرائيل في الغرب.

وأكد سلامة أن إسرائيل لا تستهدف تدمير حماس أو البنية الأساسية لحماس ولكن الهدف الحقيقي تصفية القضية الفلسطينية من خلال تهجير الشعب الفلسطيني في قطاع غزة إلى دول الجوار لاستكمال المشروع الاستيطاني الإسرائيلي، لأن المستوطنين لن يعودوا إلى أماكنهم مرة أخرى، طالما تواجد الخطر في قطاع غزة.

وشدد على أن الكيان الصهيوني الذي زرع في منطقة الشرق الأوسط لا يقتصر على 10 ملايين إسرائيلي المتواجدين داخل إسرائيل، ولكن لهم امتدادات في مناطق تأثير القرار في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

دعم اليهود لبايدن في الانتخابات

وتحدث حسن سلامة، بأن الرئيس الأمريكي جو بادين مقبل على مرحلة جديدة من الانتخابات، ومن المعروف أن اليهود داعمين بصورة كبيرة للمرشح الديمقراطي، ولذلك يدعم الرئيس بايدن إسرائيل بصورة كبيرة، لكي ينجح في ولاية جديدة.

ونوّه سلامة، أن هناك انقساما كبيرا في الرأي العام الأمريكي حول الدعم المقدم لإسرائيل، حيث أظهرت استطلاعات الرأي عدم تأييد الشباب لسياسة بايدن الموالية بقوة للاحتلال الإسرائيلي.

واختتم الدكتور حسن سلامة، أن إسرائيل تهدف من الضغط على قطاع غزة تجهير الشعب الفلسطيني إلى دول الجوار، وبالتالي تصفية القضية الفلسطينية، ولذلك أكد الرئيس السيسي على أن مصر دولة قوية لا يمكن أن تُمس.

اقرأ أيضاًالمدعي العام لـ«الجنائية الدولية»: بذلت كل جهدي لدخول غزة لكن لم أتمكن من ذلك

بسبب الأوبئة.. كارثة صحية تهدد غزة (فيديو)

سمير فرج: الاحتلال الإسرائيلي لن يستطيع اجتياح غزة بريا لهذا السبب | فيديو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل قطاع غزة اسرائيل غزة غزة تحت القصف قصف إسرائيلي قصف غزة حرب غزة غلاف غزة غزة الان القصف على غزة غزة مباشر الحرب على غزة صواريخ غزة إسرائيل وفلسطين غزة الآن أخبار غزة غارات اسرائيلية على غزة المقاومة في غزة حرب إسرائيل صواريخ غزة على اسرائيل اخبار غزة تصاعد القصف على غزة الحرب البرية على غزة قصف إسرائيلي على قطاع غزة قصف اسرائيلي على غزة الحرب الإسرائيلية على غزة فی قطاع غزة حسن سلامة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية يستبعد اعتزال نتنياهو للسياسة رغم استطلاع الـ66%

استبعد الدكتور إكرام بدر الدين أستاذ العلوم السياسية، اعتزال نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي للعمل السياسي على الرغم من إبداء ثلثي الإسرائيليين رغبتهم في ذلك بناء على استطلاعات الرأي، مشيرا إلى ان نتنياهو لن يفعل ذلك على الرغم من أن ذلك واضح حتى بدون استطلاعات للرأي العام نتيجة أحداث غزة واحتجاجات أهالي الجرحى والقتلى الإسرائيليين والخسائر الكبيرة تكبدها وعدم تحقيق أي هدف من حربه في فلسطين.

رغبة الإسرائيليين في اعتزال نتنياهو تؤكد المعارضة القوية

أضاف بدر الدين لـ«الوطن» أن استطلاع الرأي الذي أظهر رغبة ثلثي الإسرائيليين في اعتزال نتنياهو، يؤكد المعارضة القوية لنتنياهو وأسباب مماطلته للبقاء في الحكومة لأطول فترة ممكنة، من خلال استمرار الحرب إذ إنه يدرك تمام أن انتهاء الحرب يعنى انتهاء حكمه في ظل صراعات الحكومة الحالية.

%66 من الإسرائيليين يرغبون في اعتزال نتنياهو والتقاعد

وكان استطلاع رأي أجرته قناة 12 العبرية أظهر أن نحو ثلثي الإسرائيليين يؤيدون اعتزال رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو الحياة السياسية وألا يترشح لولاية جديدة إذ يعتقد 66% منهم أن نتنياهو يتقاعد ولا يترشح لولاية سابعة، فيما يرى 27% من المستطلعة آرائهم أنه يجب أن يترشح لولاية جديدة ويستمر في حياته السياسية، بحسب القناة الإسرائيلية.

 

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: مصر حائط صد ضد مشروع الشرق الأوسط الكبير (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: ثورة 30 يونيو أعاد الحكم للمصريين (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: ثورة 30 يونيو حدث مفصلي وأعاد الحكم للمصريين
  • أستاذ علوم سياسية: ثورة 30 يونيو حدث مفصلي أعاد الحكم للمصريين
  • أستاذ علوم سياسية يستبعد اعتزال نتنياهو للسياسة رغم استطلاع الـ66%
  • ترامب: بايدن ضعيف كفلسطين ويجب السماح لإسرائيل بمواصلة حربها ضد حماس
  • أستاذ علوم سياسية: أحداث 7 أكتوبر هدية مؤقتة من السماء لـ نتنياهو
  • أستاذ علوم سياسية: شرخ واضح بالمجتمع الإسرائيلي لم يشهده الاحتلال من قبل
  • أستاذ علوم سياسية: المجتمع الإسرائيلي يعيش شرخًا مستمر.. و7 أكتوبر هدية السماء لنتنياهو
  • أستاذ علوم سياسية: مناظرة بايدن وترامب ستحمل مفاجآت كثيرة