نشرت قناة «الحدث»، عبر صفحتها على فيسبوك، تقريرا حول أبرز المعلومات عن مدرعة النمر «بانثر»، التي تم استهدافها من قبل كتائب القسام باستخدام صاروخ موجه.

وجاء في التقرير الآتي: «أعلنت حماس استهدافها لمدرعة النمر أو المسماة «بانثر» بصاروخ موجه من طراز كورنيت، والتي سبق أن أعطبها مسلحون فلسطينيون في حزيران الماضي من خلال تفجير عبوّة محلية الصنع، خلال اقتحام إسرائيلي لمدينة جنين».

وبين التقرير أن مدرعة النمر «بانثر» هي ناقلة جند إسرائيلية مصفحة، تزن 10 أطنان، بدأ استخدامها عام 2021، وهي من تصميم شركة أوشكوش الأمريكية، وتكلفة إنتاجها ربع مليون دولار».

وأوضح التقرير أن مدرعة النمر تحتوي المقصورة الأمامية لديها على نظام تكييف وتدفئة مطور، بالإضافة إلى نوافذ واسعة لخط مباشر، فضلا عن أنها مزودة بكاميرات تتيح رؤية واسعة لمحيط المدرعة،

وفتحات تمكن الجنود من القنص من الداخل.

ولفت التقرير إلى أنها تحوي أنظمة سلامة، وأسلحة متقدمة، ومدافع رشاشة، ولها خمسة نفخ تلقائي للإطارات، ولها خمسة مخارج للطورائ في حال اختراقها بالصواريخ الدقيقة، وتم طلائها بمواد عزل حراري لمقاومة الزجاجات الحارقة.

اقرأ أيضاًتفجير عبوات ناسفة أثناء مرور آليات الاحتلال في الضفة الغربية «فيديو»

المدعي العام لـ«الجنائية الدولية»: بذلت كل جهدي لدخول غزة لكن لم أتمكن من ذلك

حزب الله يسقط طائرة إسرائيلية بعد ضربها بصاروخ أرض جو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي جنين الحدث كتائب القسام غزة الآن مدرعة النمر بانثر مدرعة النمر

إقرأ أيضاً:

«مكتسبات ثورة 30 يونيو».. تفاصيل المشروع القومي لتنمية سيناء (فيديو)

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يقدمه محمد عبده ومنة الشرقاوي، على القناتين الأولى والفضائية المصرية، تقريرا بعنوان «مكتسبات 30 يونيو.. مشروعات عملاقة لتنمية سيناء».

وأفاد التقرير المتلفز: «خطة غير مسبوقة تشهدها أرض الفيروز من خلال تعمير سيناء، وجعلها منطقة جاذبة للمستثمرين والسُكان وربطها بمدن القناة والدلتا، وذلك عبر تنفيذ مشروعات قومية وتنموية عملاقة تضمنت إنشاء مناطق ومجمعات صناعية وزراعية وتعدينية ومجتمعات عمرانية حديثة، إضافة إلى مد الطرق والجسور والأنفاق وأيضا الاهتمام ببناء الإنسان وتوفير كل سُبل العيش الكريم له، حيث بلغ حجم الاستثمارات أكثر من تريليون جنيه لتنمية سيناء».

سيناء مرت بظروف صعبة

وأضاف التقرير: «مرت سيناء بظروف صعبة في أعقاب ثورة 30 يونيو، حيث كان هناك مسرح للعمليات الإرهابية على أرضها، ومن هنا كانت رسالة وتوجيه عبدالفتاح السيسي تحديدا في 2014 بإطلاق المشروع القومي المتكامل لحماية وتنمية سيناء على كل المستويات أمنيا وعسكريا».

تطهير أرض الفيروز

وتابع التقرير، بأن التنمية جرت من خلال قيام رجال القوات المسلحة والشرطة بتطهير أرض الفيروز من الإرهاب، إلى جانب تنفيذ شبكة بنية تحتية كبرى لم تشهدها سيناء في تاريخها بالكامل.

مقالات مشابهة

  • متحدث الكهرباء موجهًا رسالة للمواطنين: يجب علينا التكاتف لتخطي الأزمة الحالية
  • كان صديقي واتكسرت بعد وفاته.. أبرز تصريحات ريهام عبد الغفور عن والدها (فيديو)
  • الصين تُخصص 45 مليون يوان لدعم ترميم الطرق المتضررة من الفيضانات
  • هل حقق قانون حق الحصول على المعلومة الغاية منه؟ (فيديو)
  • النمر : الخوف والفرح يوقفان عضلة القلب.. فيديو
  • تفجير عبوة ناسفة بقوات الاحتلال شرق قلقيلية
  • أبرز المعلومات عن صوم الرسل
  • بعد إعلان زواجها.. تعرف على أبرز المعلومات عن عمر الدهماني زوج نجوى كرم
  • «مكتسبات ثورة 30 يونيو».. تفاصيل المشروع القومي لتنمية سيناء (فيديو)
  • القسام تواجه الاحتلال وجهاً لوجه في غزة وسرايا القدس تجهز على قوة إسرائيلية بصاروخ طائرة “إف 16” + (فيديو)