صحيفة المناطق السعودية:
2024-06-29@23:45:37 GMT

النائب العام يلتقي نظيره الصيني

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

المناطق_واس

التقى معالي النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب اليوم في مقر النيابة العامة بالرياض، معالي النائب العام لجمهورية الصين الشعبية العليا يينج يونج ، الذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة مع وفد رفيع المستوى من النيابة العامة الشعبية الصينية.

ورحب معاليه في بداية اللقاء بالضيف والوفد المرافق له، متمنياً لهم طيب الإقامة في المملكة، وأن تتكلل هذه الزيارة بالنجاح والتوفيق.

أخبار قد تهمك اختتام بطولة المملكة لاختراق الضاحية بالقصيم 29 أكتوبر 2023 - 10:26 صباحًا القيادة تعزي رئيس جمهورية الصين الشعبية في وفاة رئيس مجلس الدولة السابق 28 أكتوبر 2023 - 10:16 مساءً

وجرى استعراض العلاقات الثنائية بين الجهازين العدليين، واطلّع النائب العام الصيني على عرض مرئي يظهر التطور التشريعي والمؤسسي بالمملكة وملخصاً عن النظام القضائي بها، وتشكيل واختصاصات النيابة العامة، والحوكمة الرقمية النيابية المتطورة التي تعتمدها النيابة العامة في معالجة القضايا الجزائية، ومؤشرات الإنجاز للعمل القضائي والإجرائية الذي يباشره أعضاؤها.

وتأتي هذه الزيارة التي يقوم بها يونج إلى المملكة لتعزيز العلاقات الثنائية، وتناول أبرز الملفات النيابية والعدلية المشتركة، وبحث سبل تعزيز التعاون القانوني بين الجهازين العدليين بما يحقق التقدم العدلي في البلدين الصديقين.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الصين المملكة النائب العام النیابة العامة النائب العام

إقرأ أيضاً:

بيان عاجل من النائپ العام في قضية طفل البداري المقتول

‏‎أصدر النائب العام المستشار محمد شوقي بيان في القضية رقم 3316 لسنة 2024 إداري مركز البداري.‏‎

حيث جاء بالبيان أنه في إطار التحقيقات التي تُجريها النيابة العامة في القضيَّة رقم 3316 لسنة 2024 إداري مركز البداري بشأن العثور على جُثمان طفل يبلغ من العمر ثمانية أعوام ملقى بأحد الأراضي الزراعية؛ فقد أسفرت معاينة النيابة العامة لمكان الحادث عن وجود جثمان المجني عليه بأرضٍ زراعية مترامية الأطراف، في حالة تعفن، كما تبين وجود آثار ذبح برقبته وخلو جسده من كفيْه. 

وبطلب تحريات الشرطة توصلت إلى مرتكبي الواقعة -ثلاثة أشقاء- وبضبطهم واستجوابهم؛ أقر  الأول والثاني بارتكابهم إياها باتفاق مع أحد المنقبين عن الآثار، بغرض الحصول على كفيْ يديْ القتيل واستخدامهما في أعمال التنقيب، مقابل مبالغ مالية.

ونفاذًا لذلك استدرجوا الطفل إلى حظيرة للماشية، وظل أحدهم بالخارج يراقب الطريق، في حين أمسك به الأول، وذبحه الثاني بسكينه وبتر به كفيْه، ولفوا جثمانه بجوال من البلاستيك وألقوه في ذلك الموضع الذي عثر عليه به، بينما دفنوا الكفيْن لحين بيعهما.

هذا وقد عثرت النيابة العامة على السلاح المستخدم في الواقعة، وكفيْ يديْ القتيل، كما أجرت معاينة تصويرية بمحل الواقعة، وانتدبت الأدلة الجنائية لمعاينته ورفع ما به من آثار مادية، وطلبت تحريات الشرطة التكميلية في ضوء ما أسفرت عنه إجراءات التحقيق، وجارٍ سؤال الشهود واستكمال التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • «وعي» يوضح عقوبة إفشاء أسرار العمل
  • بيان عاجل من النائپ العام في قضية طفل البداري المقتول
  • أبوبكر الديب يكتب: 5 عوامل وراء ازدهار العلاقات الاقتصادية المصرية الصينية
  • النيابة العامة تعلن حبس مسؤول سابق في مصلحة الضرائب احتياطيا بتهمة تبديد أموال عامة
  • وزير الاتصالات يتباحث مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن
  • عبدالمجيد محمود: اعتداءات الإخوان على القضاء بدأت باستهداف منصب النائب العام
  • منتخب الشباب يلتقي نظيره اللبناني الجمعة
  • وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية مع نظيره الإيراني
  • الخريجي يبحث تعزيز العلاقات مع سفير سوريا لدى المملكة
  • سفير الصين بالقاهرة: العلاقات الصينية المصرية نموذجا حيا للتضامن والتعاون والمنفعة المتبادلة