عائلات بأكملها تم مسحها من السجل المدني في أيام معدودة، كفن واحد طوى العديد منهم في طية واحدة، مقبرة جماعية احتضنتهم بعد أن امتلأت القبور بساكنيها إثر القصف المستمر الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الجاري وحتى هذه اللحظة.

40 شخصا من عائلة واحدة

أربعون شخصا من عائلة «الغول» في قطاع غزة، استشهدوا فجر أمس السبت، إثر قصف جوي عنيف شنه الاحتلال استهدف منزلهم الكائن في مخيم الشاطئ للاجئين في القطاع المحتل خلال نومهم، تفرقت أجسادهم في ثوانٍ معدودة وباتوا أشلاء، يقول لؤي الغول، أحد الناجين العشر فقط من العائلة بأكملها في بداية حديثه لـ«الوطن»، أثناء تلقيه العلاج في مستشفى الشفاء بغزة إثر تعرضه لإصابات وجروح بالغة طالت منزله القريب من مكان القصف.

الشاب الغزاوي الناجي من عائلة «الغول» الشهيرة بغزة، يروي لحظات نجاته من الموت كمصير أعمامه وأبناء أعمامه الأربعين، «كان وقت الفجر نزل الصاروخ دمر المخيم وراح عمامي وزوجاتهم وأبناء عمامي وأولادهم، 40 شخص راحوا في لحظة» بينما كان الصاروخ يبعد قرابة 70 مترا من منزله الواقع شرق مدينة غزة، هو ما كان سببا في نجاته بإصابات وجروح بالغة هو وعشرة فقط من أبناء العائلة.

مقبرة جماعية 

شباب عائلة الغول الذين استشهدوا فجر السبت، من أعمار متفاوتة أصغرهم الرضيعة كريمة الغول، التي لم تكمل عامها الأول بعد، وأكبرهم الحاج ماجد الغول صاحب بيت العائلة الشهيرة في قطاع غزة، حسب رواية «لؤي» ابن العم الناجي.

ضحايا تحت الأنقاض

مقبرة جماعية للرجال وأخرى للنساء، ضمَّت العائلة جميعا تحت التراب، كارثة إنسانية وصفها الشاب الغزاوي الثلاثيني «لؤي» بـ«الفاجعة»، «لسه في بعض أفراد العائلة تحت الأنقاض الله أعلم بحالهم»، حسب وصفه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة مدينة غزة قصف غزة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

فلسطين اليوم.. ارتفاع جديد في عدد شهداء غزة واعتقال 556 شخصا بالضفة الغربية (تفاصيل)

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في اليوم الـ269 إلى 37900 شهيدًا و87060 مصابا منذ 7 أكتوبر 2023.

وأفادت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، وراح ضحيتهما نحو 23 شهيدًا و91 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أن هناك ارتفاعا جديدا بعدد الشهداء في الضفة الغربية لـ556 بينهم 110 من طولكرم منذ بدء الحرب على غزة.

ومن جانب آخر، كشف نادي الأسير الفلسطيني، عن شن حملة اعتقالات إسرائيلية في الضفة الغربية تجاه المدنييين الفلسطينيين، وبناءً عليه اعتقل نحو 16 شخصا على الأقل في الليلة الماضية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 269ردا على عملية طوفان الأقصى، وأسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من37 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاً«صحة غزة»: استشهاد عدد كبير من الأطباء والكوادر الطبية أبرزهم «الرنتيسي» و«البرش»

بينهم مدير مجمع الشفاء.. الاحتلال يطلق سراح عدد من أسرى غزة

قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف الشجاعية والزيتون شرقي مدينة غزة

مقالات مشابهة

  • خلاف بين بغداد وأربيل يؤخر فتح مقبرة جماعية للإيزيديين بسنجار 9 سنوات
  • فلسطين اليوم.. ارتفاع جديد في عدد شهداء غزة واعتقال 556 شخصا بالضفة الغربية (تفاصيل)
  • فيديو.. عائلة مقدسية تستعيد منزلها من المستوطنين
  • جريمة قتل مروعة في عنابة..شباب يذبحون عائلة بينهم أطفال
  • وفاة وإصابة 13 شخصاً بينهم امرأتان بصواعق رعدية ضربت ضواحي الضالع وإب
  • سوريا.. داعش تقتل شخصا بتهمة أعمال الشعوذة في ريف دير الزور
  • بينهم 5 من عائلة واحدة.. مقتل 9 أشخاص إثر انهيارات أرضية في نيبال
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37834 شخصا
  • جريمة مركبة.. جيش الاحتلال يصيب عائلة ويستخدمها دروعًا بشرية ويدهس الأم تحت جنازير دبابة
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37834 شخصا