تمكنت كتائب الشهيد عزالدين القسام من قلب الطاولة على قوات الاحتلال الإسرائيلي التي توغلت شمالي قطاع غزة اليوم الأحد، حيث نفذ مقاتلوا الكتائب عملية إنزال خلف الخطوط، تمكنوا خلالها من تدمير دبابات وآليات عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي وقتل كل من فيها.

وقالت كتائب الشهيد عز الدين القسام، في بلاغ عسكري نشرته على موقعها الرسمي، صباح اليوم الأحد، واطلع عليه "المشهد اليمني"، إن مجاهديها يواصلون "تصديهم للقوات الصهيونية المتوغلة في منطقة الأمريكية شمال غرب بيت لاهيا".

وأشارت إلى أنهم "خاضوا معها اشتباكات مسلحة واستهدفوا آليات العدو بقذائف "الياسين 105" الترادفية وقذائف الهاون، ونفذوا عدة عمليات قنص، وقد اعترف العدو بإصابة عدد من جنوده في الاشتباكات مع مجاهدينا الذين لا يزالون يسددون ضرباتهم للقوات المعادية".

وفي وقت لاحق من صباح اليوم ايضًا: استهدفت كتائب القسام "تجمعاً لآليات العدو المتوغلة في منطقة الأمريكية شمال غرب بيت لاهيا بطائرة الزواري الانتحارية".

اقرأ أيضاً الجيش الإسرائيلي يرتكب مجازر جديدة عقب نجاح القسام في تنفيذ عملية مباغتة عاجل: أمريكا تدعو لوقف إطلاق النار في غزة بعد إنزال خلف خطوط الجيش الإسرائيلي نفذتها كتائب القسام المشاط رئيس الحوثيين: نراقب الوضع عن كثب ونحذر إسرائيل من ارتكاب ”أي حماقة” في غزة! الإمارات.. 5000 متطوع في حملة ”تراحم من أجل غزة” أفخاي أدرعي:الحرب على غزة تسير وفق خطة مدروسة كتائب القسام تنفذ عملية إنزال خلف خطوط الجيش الإسرائيلي (تفاصيل) تحرك سعودي إيراني بشأن الأوضاع الخطيرة في قطاع غزة غداة دعوة الرئيس الفلسطيني بيان للحكومة اليمنية بشأن أحداث غزة راغب علامة يطالب.. أوقفوا قتل الأطفال ارتفاع عدد القتلى في قطاع غزة بسبب القصف الإسرائيلي إلى 8005 نتنياهو يعتذر عقب تعرضه لهجوم إسرائيلي عنيف.. ويحذف تدوينة مثيرة كشفت حجم الصراع ”نت بلوكس”: عودة الأنترنت تتدريجياً إلى قطاع غذة صباح اليوم

وظهر اليوم قصفت كتائب القسام "تل أبيب" برشقة صاروخية رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين.

وظهر اليوم أيضًا قالت الكتائب إن مقاتليها "باغتوا القوات المتوغلة شمال غرب بيت لاهيا بعد تسللهم خلف خطوطها والتحامهم بقوات العدو واشتباكهم معها".

وعصر اليوم، شنت كتائب القسام قصفا على "الآليات الصهيونية المتوغلة شمال غرب غزة بقذائف الهاون".

وأكد "مجاهدو كتائب القسام اشتعال النيران في عدد من الآليات المستهدفة غرب موقع إيرز والإجهاز على عدد من الجنود بداخلها".

وفي عصر اليوم أيضًا، قصفت كتائب القسام قاعدة "رعيم" العسكرية برشقة صاروخية، كما قصفت الكتائب "تحشدات العدو في كيبوتس "نحال عوز" بعدد من قذائف الهاون".

وأكدت القسام عصر اليوم كذلك، أن مقاتليها أكدوا استهداف دبابتين للقوات المتوغلة شمال غرب غزة واشتعال النيران فيهما.

ودكت الكتائب "موقع إيرز الصهيوني بقذائف الهاون والصواريخ لقطع النجدات عن الآليات المشتعلة التي تم استهدافها في محيط الموقع".

وواصلت كتائب القسام دك الآليات الصهيونية المتوغلة شمال غرب غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

ومغرب اليوم الأحد، قالت كتائب القسام: "مجاهدونا يخوضون في هذه الأثناء اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة والمضادة للدروع مع قوات الاحتلال المتوغلة شمال غرب غزة".

وبعد مغرب اليوم، قالت كتائب القسام - فرع لبنان، إنها قصفت "مغتصبة "نهاريا" شمال فلسطين المحتلة ب16 صاروخاً رداً على جرائم الاحتلال بحق أهلنا في غزة".

وقب قليل، قصفت كتائب القسام قاعدة "رعيم" العسكرية برشقة صاروخية.

وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أعلنت اليوم الأحد، تنفيذ عملية إنزال خلف الخطوط الإسرائيلية غرب معبر “إيرز” والإجهاز على عدد من الجنود الإسرائيليين.

وقالت كتائب القسام، في بيان صحافي أوردته وكالة “شهاب” للأنباء: “بدأ الحدث بعملية إنزال خلف الخطوط غرب “إيرز” نفذتها كتائب القسام، حيث اخترق المقاومون الحدود وأطلقوا صواريخ مضادة للدروع تجاه آليات إسرائيلية”.

وأضافت أن “مقاتليها أجهزوا على عدد من الجنود داخل الآليات المستهدفة”، مشيرة إلى أنه “بعد انتهاء عملية الإنزال ووصول قوة إسناد من جيش الاحتلال قرب “إيرز”، وقع اشتباك مسلح عنيف مجدداً قرب السياج الفاصل”.

وأعلنت عن “دك موقع إيرز الصهيوني بقذائف الهاون والصواريخ لقطع النجدات عن الآليات المشتعلة التي تم استهدافها في محيط الموقع”.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: المتوغلة شمال غرب غزة الجیش الإسرائیلی عملیة إنزال خلف بقذائف الهاون کتائب القسام الیوم الأحد عدد من

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمريكي: الاجتياح البري الإسرائيلي للبنان سيبدأ خلال ساعات

رام الله - دنيا الوطن
نقلت شبكة (بي بي سي) عن مسؤول أمريكي، اليوم الاثنين، قوله، إن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة بأنها تنوي شن عملية برية في لبنان، وستبدأ خلال ساعات قليلة، وقد تكون الليلة.

بدورها، ذكرت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية، أن الاجتياح البري التي تخطط له إسرائيل سيكون أصغر حجما من حرب لبنان الثانية التي جرت عام 2006، وستركز العملية على إزالة البنية التحتية لـ (حزب الله) على الحدود وإبعاده إلى ما وراء نهر الليطاني، حسب قولها.

كما أكدت صحيفة (جيرزواليم بوست) الإسرائيلية إلى أن الجيش الإسرائيلي يتجه بشكل متسارع نحو اجتياح بري لمناطق جنوب لبنان، لافتة إلى أن التحضيرات تسير بشكل أسرع مما كان متوقعا.

وتصاعدت خلال الساعات الماضية، التلميحات الإسرائيلية، بشأن بدء قريب للعمليات البرية في لبنان، والتي شملت كذلك إحاطات لوسائل الإعلام الإسرائيلية وتصريحات لغالانت ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، مع جنود المشاة خلال تدريبات عسكرية مكثفة أجريت مؤخرا تحاكي قتالا بريا في لبنان، وفي موزاة استدعاء لواءين من قوات الاحتياط ونقل الثقل العسكري من قطاع غزة إلى لبنان.

وأكد وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت خلال زياته للحدود الشمالية، الاثنين، أن المرحلة القادمة ضد (حزب الله) اللبناني ستبدأ قريبا، مشيراً إلى أن عملية اغتيال أمين عام الحزب، حسن نصر الله، لن تكون الخطوة الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تستهدف بقذائف “الياسين” آليات عسكرية للإحتلال جنوب غزة
  • الجيش الإسرائيلي: دمرنا أكثر من 700 هدف لحزب الله
  • ‏المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: تم تدمير أكثر من 700 هدف لحزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية برية في جنوب لبنان
  • كتائب القسام تعلن تفجير حقل ألغام معد مسبقًا ومقتل جنود من الاحتلال
  • مسؤول أمريكي: الاجتياح البري الإسرائيلي للبنان سيبدأ خلال ساعات
  • ‏عاجل - الجيش الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في راموت نفتالي شمال إسرائيل
  • كتائب القسام تنعى القيادي في حزب الله علي كركي
  • صحيفة عبرية: الجيش الإسرائيلي نفذ أقوى ضربة ضد الحوثيين في اليمن
  • الجيش الإسرائيلي: نفذنا ضربة دقيقة على الضاحية الجنوبية لبيروت