يملك فريق الأهلى بقيادة السويسري مارسيل كولر سيناريوهات عديدة لبلوغ نهائى بطولة دوري السوبر الأفريقى، بعد الخسارة ذهاباً من صن داونز  بهدف دون رد.


وعبر صفحته الشخصية على موقع “إكس” تويتر سابقاً ” كتب خبير اللوائح عامر العمايرة قائلاً: "احتمالات صعود النادى الأهلى للمباراة النهائية للدورى الأفريقي، إذا فاز الأهلى على صن دوانز بأى نتيجة فارق هدفين، إذا فاز 1-0 يتم لعب ركلات جزاء مباشرةً، قاعدة عامة فى حالة تساوي الأهداف، يصعد الفريق الأكثر إحراز لأهداف خارج أرضه"

وتلقي الاهلي هزيمة مفاجئة من صن داونز بهدف نظيف ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة السوبر ليج الإفريقي في نسختها الأولى.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الاهلي وصن داونز الجنوب افريقي في الثامنة مساء الأربعاء القادم الموافق 1 - 11 - 2023 على ملعب استاد القاهرة الدولي.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

خالد جاد الله : الأهلي خسر السوبر الأفريقي نفسيًا رغم قوة أسماء لاعبيه

أكد خالد جاد الله نجم النادي الأهلي السابق، أن الزمالك حقق كأس السوبر الإفريقي على عكس التوقعات، مؤكدا أنها ليس نتيجة صادمة مطلقا، لكن الشئ الغريب كان أداء الأهلي هجوميًا في تلك المباراة.

الأهلي يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد

وقال في تصريحات عبر بوكس تو بوكس على قناة etc: "المباراة فنيا كانت أقل من المتوسط، ولأول مرة أرى الأهلي جميع مزاياه في السرعة والقوة والالتحامات والفوز بالكرات المشتركة لم تكن موجودة في السوبر الإفريقي، ولم يكن هناك إعداد نفسي جيد للقاء، كفة الأهلي كانت أرجح لكن العبرة دائما في الملعب".

وأضاف: "كولر لم يجهز لاعبيه نفسيا وهناك تقصير واضح من اللاعبين والجهاز الفني، ووجود منصب مدير الكرة في الأهلي مهم جدًا هناك تفاصيل صغيرة لا يدركها مدير فني أجنبي، بالإضافة لانشغال اللاعبين بالسهر والسوشيال ميديا، ومدير الكرة يتابع اللاعبين في كل الأمور، لست مؤيدا لقرار عدم وجود مدير كرة في الأهلي".

وواصل: "كولر معترض في الأساس على منصب مدير الكرة مثلما تردد مؤخرا، وهو يريد أن يكون (الآمر الناهي) في الفريق، ويتحكم في كل شئ، وكولر كان عليه خلق دوافع جديدة للاعبيه هذا أمر يخص الجهاز الفني".

وزاد: "مدير الكرة له وظائف معينة لا يمكن أن يخرج منها، خصوصا تطبيق اللوائح الإدارية، ونوعية اللاعبين والتزامها دائمًا هي من تفرق في التعامل مع بعض الأمور، وخسارة الأهلي سببها الأول تراجع اداء اللاعبين داخل المستطيل الأخضر".

مقالات مشابهة

  • أبو مسلم : استهداف عدد من لاعبي الأهلي للتأثير نفسيًا عليهم بعد السوبر الأفريقي
  • أبوالعلا: بنتايك كان مفاجأة السوبر أمام الأهلي.. والزمالك يحتاج لمزيد من الصفقات
  • الأهلي يهزم الوصل الإماراتي في دوري أبطال آسيا
  • محمد عبد الجليل: الأهلي يحتاج "رمضان " في منصب مدير الكرة
  • محمد عبد الجليل: الأهلي يحتاج محمد رمضان في منصب مدير الكرة.. بالرغم من أنه سبب رحيلي
  • بالأسماء.. تحديد صفقات الأهلي الجديدة بعد خسارة السوبر الأفريقي| عاجل
  • شبانة : الأهلي في السوبر الأفريقي لعب أسوأ مواجهة قمة منذ قرابة الـ ٥ أعوام
  • خالد جاد الله : الأهلي خسر السوبر الأفريقي نفسيًا رغم قوة أسماء لاعبيه
  • بعد أحداث السوبر الأفريقي.. الأهلي يوقع عقوبة مغلظة على إمام عاشور
  • قائد الأهلي السابق: الفريق يحتاج لمدير كرة قوي بسبب تصرفات اللاعبين