عدن الغد:
2024-07-06@14:49:18 GMT

الجعدي يلتقي بهيئة الوفاق والتواصل الجنوبية

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

الجعدي يلتقي بهيئة الوفاق والتواصل الجنوبية

عدن(عدن الغد)خاص:

التقى الأستاذ فضل الجعدي الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الاحد بهيئة الوفاق والتواصل الجنوبية في الأمانة العامة للانتقالي في مديرية التواهي بالعاصمة عدن.

وفي مستهل اللقاء الذي حضره عميد الاسرى الرئيس الفخري احمد المرقشي وأمين عام الهيئة سعيد اليهري وعدد من أعضاء الهيئة رحب الجعدي بالحاضرين جميعا وناقش معهم العديد من القضايا على الساحة الجنوبية وأشاد بالدور الريادي لأعضاء الهيئة وما يبذلونه من جهود جبارة في عملية الوفاق الجنوبي وفي تقارب وجهات النظر بين مختلف المكونات الجنوبية وفي اصلاح ذات البين والمشاركة الفعالة في توحيد الصف ولم الشمل الجنوبي.

وأكد الجعدي في حديثه على ضرورة استمرار هيئة الوفاق والتواصل الحنوبية في ادى واجبها الوطني في هذه المرحلة الاستثنائية من عمر الثورة الجنوبية في الكثير من المسائل الهامة اضافة الى حلحلة الكثير من القضايا ذات الاهمية في المجتمع الجنوبي.

ومن جانبه الأمين العام سعيد اليهري اعطى لمحة مختصرة عن مهام واعمال ونشاط الهيئة منذ تأسيسها وما حققته من منجزات واعمال جبارة على الساحة الجنوبية .. مطالبا قيادة المجلس الانتقالي ضرورة تنفيذ مخرجات اللقاء التشاوري الذي اجمعت عليه كافة القوى والمكونات الجنوبية التي لم تدخل في اي حوار من سابق ..مؤكدا بان الحوار هو الوسيلة الوحيدة لحل وتسوية الخلافات والتباينات بين مختلف الاطراف وجعل لغة الحوار السائدة في ممارساتنا وسلوكياتنا وثقافاتنا ..

كما طالب قيادة الانتقالي بضرورة تفعيل دور المجلس الاستشاري الجنوبي ليودي دوره الوطني في هذه المرحلة التي تطلب من الجميع التكاتف والتماسك والعمل الجاد المشترك ..

وتطرق اليهري الى الخطة الفصلية الطارئة للهيئة وما تضمنته من مهام عملية تهدف في الاساس الى خلق شراكات بين السلطات المحلية والادارات التنفيذية للانتقالي لتحقيق مزيدا من التلاحم والاصطفاف الوطني الجنوبي وتماسك النسيج الاجتماعي الجنوبي لتحصين وتقوية الجبهة الداخلية .

وعلى السياق نفسه تحدث بعض أعضاء الهيئة عن جملة من القضايا الهامة الدائرة في مجتمعنا الجنوبي .. مؤكدين على كلما جاء في كلمة الأمين العام للهيئة.


*من صالح الجرداني

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

نائب الملك يلتقي البعثتين الأولمبية والبارالمبية المشاركتين في أولمبياد وبارالمبيك باريس

ولي العهد يهنئ  المشاركين المتأهلين متمنيا التوفيق لهم خلال

التقى نائب جلالة الملك، سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، اليوم الخميس، البعثتين الأولمبية والبارالمبية المشاركتين في دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية اللتين تستضيفهما العاصمة الفرنسية باريس في تموز الحالي وآب المقبل.

اقرأ أيضاً : ولي العهد يتابع سير العمل في مشاريع واستراتيجية سلطة العقبة الاقتصادية

وتابع سمو ولي العهد، بحضور سمو الأمير فيصل بن الحسين، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، جانبا من تدريبات المنتخبات الوطنية، خلال زيارته مركز الإعداد الأولمبي في عمان.

وهنأ سموه المشاركين المتأهلين، متمنيا التوفيق لهم خلال دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية المقبلتين.

وتفتتح دورة الألعاب الأولمبية في باريس يوم 26 تموز الحالي وتستمر حتى 11 آب المقبل، فيما تقام دورة الألعاب البارالمبية في 28 آب المقبل وتستمر حتى 8 أيلول.

ويمثل الأردن في دورة الألعاب الأولمبية كل من: رباعي التايكواندو جوليانا الصادق وراما أبو الرب وصالح الشرباتي وزيد مصطفى، وثلاثي الملاكمة حسين عشيش وزياد عشيش وعبادة الكسبة، ولاعب المنتخب الوطني للجمباز أحمد أبو السعود، ولاعب المنتخب الوطني لكرة الطاولة زيد أبو يمن، ولاعبي المنتخب الوطني للسباحة عمرو الور وكارينا البلبيسي، ولاعب ألعاب القوى ضمن منافسات سباق الماراثون معاذ الخوالدة.

كما يمثل الأردن في دورة الألعاب البارالمبية كل من: لاعب المنتخب الوطني لألعاب القوى ضمن منافسات دفع الكرة الحديدية أحمد الهندي، و7 رياضيين من المنتخب الوطني لرفع الأثقال وهم جميل الشبلي، ومعتز الجنيدي، وثروت الحجاج، وأسماء عيسى، وعبدالكريم خطاب، وعمر قرادة، ومحمد الشنيطي.

وحضر اللقاء سمو الأميرة آية بنت فيصل، رئيسة الاتحاد الأردني للكرة الطائرة وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الأردنية، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور ساري حمدان، وأمين عام اللجنة الأولمبية رنا السعيد.

 

مقالات مشابهة

  • غازي ألماس لـ "الفجر": الإعلام الجنوبي فضح جرائم الحوثي.. والاعتراف الدولي بنقابة الصحفيين الجنوبيين باليمن مسألة وقت (حوار)
  • وفد قيادي من حماس يلتقي قيادات المقاومة الفلسطينية
  • علي النعيمي يلتقي السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى الإمارات
  • رئاسة الانتقالي تجدد موقفها بشأن العملية السياسية وتتضامن مع أسرة الجعدني
  • نائب الملك يلتقي البعثتين الأولمبية والبارالمبية المشاركتين في أولمبياد وبارالمبيك باريس
  • رئيس النيابة الإدارية يلتقي أعضاء الهيئة بعد حلف اليمين
  • ناقش ملف التحالف الدولي ورئاسة البرلمان.. تفاصيل اجتماع الإطار بحضور بارزاني
  • مكون الحراك الجنوبي ينعى المناضل اللواء خالد باراس
  • الجنوبيون بمحافظة أبين يهددون بالتصعيد ويتهمون الأجهزة الأمنية والعسكرية في عدن بالفشل .. الائتلاف الوطني الجنوبي يخرج عن دائرة الصمت
  • الأحمر يباشر تحضيراته لتصفيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية