قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام حجب الموقع الإلكتروني "مدى مصر"، ورابطه الإلكتروني لمدة ستة أشهر، وذلك لممارسته النشاط الإعلامي دون الحصول على ترخيص بذلك من المجلس بالمخالفة للمادتين 6 و59 من القانون 180 لسنة 2018، ولنشره أخباراً كاذبة دون التحري من مصادرها والتدليس على الجمهور والإضرار بمقتضيات الأمن القومي، وذلك بعد عقد جلسة تحقيق استمع خلالها لرئيسة تحرير الموقع في الشكاوى المقدمة.

وأعلن «الأعلى للإعلام» في بيان عاجل، اليوم الأحد، أن المجلس قرر إحالة الموضوع إلى النيابة العامة لاتخاذ ما تراه بشأنها.

وكانت هيئة مكتب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قد أعلنت يوم 15 أكتوبر الجاري، أنها قررت إحالة مسؤولي مدى مصر للتحقيق وإخطار النائب العام حال ثبوت المخالفات ونشر أخبار كاذبة.

وتلقى المجلس شكاوى عديدة تتهم الموقع بنشر تقارير تحريضية للإضرار بالأمن القومي المصري من مصادر وهمية ومجهلة تثير الفتنة والتشكيك في الموقف القوي الذي تتخذه الدولة المصرية تجاه الحفاظ على القضية الفلسطينية وعدم تصفيتها ومنع التهجير من قطاع غزة، وهو ما اعتبره المجلس يتنافى مع القوانين ومواثيق الشرف الإعلامية والمهنية ولا يتحرى الدقة، ويتعارض مع الأكواد التي أصدرها المجلس في هذا الشأن، وذلك بعد عقد جلسة استماع لرئيس تحرير الموقع فيما نسب من اتهامات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأعلى للإعلام المجلس الأعلى للإعلام الأمن القومي غزة

إقرأ أيضاً:

تحرير 124 مخالفة للمحلات غير الملتزمة بقرار الغلق

فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد إستهلاك الكهرباء، فقد أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة عن تحرير (124) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق.

 

تحرير 16 مخالفة تموينية بحملة مكبرة بالمراغة في سوهاج تموين المنوفية: تحرير 69 محضر للتلاعب في الأوزان بتلا

 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

 

في واقعة أخرى،  ألقت قوات الأجهزة الامنية بمديرية امن الجيزة القبض على تاجر سيارات، ومسجل خطر، لتكوين تشكيل عصابي متخصص في ارتكاب جرائم   تزوير تراخيص سيارات مهربة جمركيا بإفراجات مزورة، وبيعها بمبالغ مالية كبيرة بقصد التربح السريع.

كانت معلومات وردت لمباحث الجيزة عن قيام شخصين بمزاولة نشاط إجرامي في مجال تزوير إفراجات جمركية وتراخيص سيارات مزورة، فتم جمع التحريات والمعلومات التي أكدت صحة المعلومة. 

وعقب ذلك تم إعداد الأكمنة اللازمة التي أسفرت بضبط المتهمين وبحوزتهما عدد من العقود وأوراق تراخيص سيارة مزورة وبمواجهتهما اعترفا بجريمتها فتحرر محضر الواقعة وجار إحالتهما للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وتلقى اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارا من اللواء هاني شعراوي، مدير المباحث الجنائية، يفيد فيه بتمكن المقدم محمد داود، رئيس مباحث أكتوبر ثالث، من القبض على  تاجر سيارات، وعاطل سبق اتهامهما في عدة قضايا.

مقالات مشابهة

  • المركزي يرحّب بالبيان الصادر عن المجلس الأعلى للدولة
  • قتلى وجرحى في صفوف قوات مدعومة من الإمارات جنوب اليمن
  • قتلى وجرحى في صفوف قوات مدعومة من الإمارات جنوبي اليمن
  • رابط استخراج شهادة ميلاد إلكترونيا من موقع وزارة الداخلية.. خطوة بخطوة
  • تحرير 124 مخالفة للمحلات غير الملتزمة بقرار الغلق
  • المجلس الرئاسي يبحث الأوضاع الأمنية في المنطقة الغربية
  • «الأعلى للطاقة في دبي» يطلق لجنة الاقتصاد الدائري
  • «الأعلى للأمومة والطفولة» يطلق بودكاست «المجلس»
  • طريقة حجز شقق ذوي الهمم من موقع «مسكن محور الأراضي»
  • رحاب: توقيف دادا وإحالته على المجلس التأديبي “شطط سافر للسلطة”