شفق نيوز/ أعلنت وزارة الكهرباء العراقية، يوم الاحد، عن عقد وزيرها اجتماعات مكثفة وبشكل استباقي، استعدادا مبكرا وغير مسبوق لفصل الصيف المقبل.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الكهرباء، في بيان ورد الى وكالة شفق نيوز، إن وزير الكهرباء زياد علي فاضل، عقد الاجتماعات المكثفة مع الشركات التابعة للوزارة والأخرى الحائزة على عقود الصيانات لمحطات الإنتاج، لمناقشة برامج الصيانة الشاملة للوحدات التوليدية والتوربينات ومنظومات الوقود والمياه ، والأجزاء الأخرى .

ونقل البيان عن الوزير تأكيده، "إننا بسباق مع الوقت لنكون بحالة جهوزية للصيف المقبل تكون فيها مشاريعنا ومحطاتنا قادرة على مواكبة الطلب المتزايد للطاقة".

وعقد الوزير، بحسب البيان، اجتماعاً مع شركة البحر الاسود للطاقة لإمكانية تأهيل محطة الناصرية الحرارية ووحداتها التوليدية ، وان تجرى الصيانات من الآن على نحو لا يؤثر لا على تناقص الوقت وضياعه ولا على تقليل الخدمة، مشددا على أن تراعى بعقود الصيانات ضوابط التمويل والتخصيص المالي وسقف الصلاحيات ، ومراعاة ضوابط اللجان المشكلة للإشراف والتسعير، ويكون عمل الصيانات ذا موثوقية استقرار للوحدات أثناء تشغيلها واحمالها ، واوصى بشحذ الهمم لمواكبة التحديات.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الكهرباء العراقية

إقرأ أيضاً:

البيان الختامي لجامعة الشباب الأحرار يشيد بإنجازات الحكومة ويدعو لتعزيز التعاون السياسي

أخبارنا المغربية ـــ أكادير 

في إطار الدورة الخامسة لجامعة الشباب الأحرار، التي انعقدت في مدينة أكادير يومي 13 و14 شتنبر 2024، تحت شعار "شباب ديمقراطي اجتماعي مساهم في تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية"، تم التأكيد على عدة نقاط هامة في البيان الختامي الذي صدر عن الفعالية.

وأشاد البيان بجهود الحكومة بقيادة عزيز أخنوش في تحسين مستوى المعيشة وتعزيز العدالة الاجتماعية، مشيراً إلى التقدم المحرز رغم التحديات الاقتصادية والاجتماعية. كما تم تسليط الضوء على نجاحات الحكومة في مجال الإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية، التي تهدف إلى ضمان العيش الكريم لجميع المواطنين.

ركز البيان على التأكيد على المواقف الثابتة للمملكة في قضية الصحراء المغربية، مشيداً بالمبادرة الملكية المتعلقة بالحكم الذاتي ودعم حقوق الفلسطينيين. كما أُثني على المبادرة الملكية بإرسال مساعدات طبية إلى غزة، تعبيراً عن دعم المغرب للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

وتم الإشادة بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة لحماية القدرة الشرائية للمواطنين، بما في ذلك دعم القطاعات الاقتصادية المتضررة من الجفاف وأزمة كورونا. كما تم التأكيد على أهمية الميثاق الجديد للاستثمار الذي يهدف إلى تحفيز الاستثمارات وخلق فرص العمل في المملكة.

وأبرز البيان الدعم لجهود تأهيل وإعادة إعمار المناطق المتضررة من زلزال الحوز، وأهمية إحصاء 2024 كأداة لجمع البيانات الرسمية حول التحولات الاجتماعية. كما تم التأكيد على أهمية الإصلاحات في مجالات التعليم والصحة، والعمل على تحسين الأوضاع المادية والمهنية للمهنيين.

تمت الإشادة أيضا في البيان بالجهود المبذولة لتحسين البنية التحتية الرياضية، بما في ذلك استضافة كأس إفريقيا للأمم 2025 والترشيح المشترك لاستضافة كأس العالم 2030، مما يعكس السمعة الطيبة للمملكة في هذا المجال.

واختتم البيان بدعوة جميع الفرقاء السياسيين إلى التحلي بالمسؤولية الأخلاقية وتحسين الممارسة السياسية، بما يعزز الثقة في المؤسسات ويخدم مصالح الوطن.

وعكس البيان الختامي التزام الشبيبة التجمعية الكامل بدعم الرئيس عزيز أخنوش وشدد على أهمية تحقيق أهداف التنمية والإصلاحات الوطنية في إطار العمل المشترك والتعاون السياسي.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حجز شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل.. الأسعار في هذا الموعد
  • وردنا قبل قليل| القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة.. وتصدر هذا البيان
  • البيان الختامي لجامعة الشباب الأحرار يشيد بإنجازات الحكومة ويدعو لتعزيز التعاون السياسي
  • مشكلات متراكمة والتزامات مالية.. مصدر يكشف عن حركة تغييرات مرتقبة لقيادات الكهرباء
  • مطالبة فلسطينية للمجتمع الدولي لإنقاذ النازحين من تداعيات فصل الشتاء المقبل
  • حياد مودوكي وخرائط الطقس يحملان مفاجآت للعراقيين في الشتاء المقبل
  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل ترفض دخول المساعدات مع اقتراب منخفض جوي يضرب غزة
  • تعميم تجربة العاصمة الإدارية.. وزير البترول الأسبق يكشف حلول أزمة الكهرباء
  • إطلاق نداء استغاثة لإنقاذ النازحين في قطاع غزة قبل حلول الشتاء
  • الإعلامي الحكومي يطلق نداء استغاثة لإنقاذ نازحين غزة قبل حلول الشتاء