سرايا - أكد مدعي عام المحاكمة الجنائية الدولية كريم خان، أنه حاول دخول قطاع غزة للوقوف على معاناة أهلها ومعرفة المزيد من الاوضاع الّا أنه بقي على أبواب المعبر ولم يستطع الدخول.

وقال كريم خان إن المحكمة ستحقق في الجرائم التي ارتكبت في الأراضي الإسرائيلية إن ثبتت وأنّ أي اعتداء على المدنيين والمرافق المحمية سيحاكم وفقا للقانون الدولي

وتابع المدعي العام، أنّ أهل غزة يستحقون العدالة مثل أي شعب، وأن كل المساجد والكنائس والمدارس والمستشفيات محمية بموجب القانون الدولي

وبين أنّه يجب على إسرائيل أن تلتزم بنظام روما الخاص بالمحكمة في حربها مع حماس، وفعل شيئ فوريّ لوضع حد للحالة الكارثية في غزة

وشدد على رغبته بالذهاب إلى غزة للقاء من يعانون وللوفاء بالتزام المحكمة تجاههم، لأنّ التحقيق في الأوضاع في الأراضي الفلسطينية لا يمكن التغاضي عنه.



وأشار إلى انه يجب عدم عرقلة وصول إمدادات الإغاثة الإنسانية إلى غزة، وأنّ كل المساجد والكنائس والمدارس والمستشفيات محمية بموجب القانون الدولي، وأنّ أي اعتداء على المدنيين والمرافق المحمية سيحاكم وفقا للقانون الدولي


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

واشنطن تعاقب مستوطنين إسرائيليين لتورطهما بـالعنف

فرضت وزارة الخارجية الأميركية، الثلاثاء، عقوبات على شخصين إسرائيليين متورطين في أعمال تؤدي إلى "العنف وعدم الاستقرار".

وقال بيان للوزراة إن أفعال إيتان يارديني وأفيخاي سويسا، بشكل فردي وجماعي، تؤدي إلى "تقويض السلام والأمن والاستقرار" في الضفة الغربية.
وأضاف البيان أن يارديني مستوطن إسرائيلي "عنيف"، انضم في أواخر عام 2023 إلى مجموعة اقتحمت بلدة خللة الضبع الفلسطينية، حيث "اختطفوا رجلا فلسطينيا وعبثوا بالمنازل وسرقوا ممتلكات شخصية".

وفي أبريل 2020، انضم يارديني، وهو مسلح بمسدس، إلى مجموعة من المستوطنين الذين هاجموا فلسطينيين اثنين كانا يرعيان الأغنام بالقرب من منطقة حروبة في جنوب تلال الخليل، وفق البيان.

وقال البيان إن تصنيف يارديني تم لكونه "مسؤولا أو متواطئا في، أو لمشاركته المباشرة أو غير المباشرة في، أو محاولته المشاركة في التخطيط أو الأمر أو التوجيه أو المشاركة في عمل من أعمال العنف أو التهديد بالعنف ضد المدنيين" في الضفة الغربية.

وسويسا هو الرئيس التنفيذي ومدير لمؤسسة هاشومير يوش المدرجة سابقا من قبل الولايات المتحدة.

وصنف سويسا لكونه "كان قائدا أو مسؤولا في هاشومير يوش، وهي كيان تم تصنيفه سابقا بموجب الأمر التنفيذي 14115".

وقال بيان الخارجية الأميركية إنه بموجب هذا الإجراء، وبموجب الأمر التنفيذي 14115، يتم حظر جميع الممتلكات والمصالح في الممتلكات الخاصة بالأشخاص المصنفين المذكورين أعلاه والتي تقع في الولايات المتحدة أو بحوزة أو تحت سيطرة الأشخاص الأميركيين، ويجب الإبلاغ عنها لمكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) التابع لوزارة الخزانة الأميركية.

بالإضافة إلى ذلك، يتم حظر جميع الأفراد أو الكيانات التي يملكها، بشكل مباشر أو غير مباشر، بنسبة 50 بالمئة أو أكثر من قبل شخص أو أكثر من الأشخاص المحظورين. 
ويحظر على الأشخاص الأميركيين أو داخل الولايات المتحدة جميع المعاملات التي تشمل أي ممتلكات أو مصالح في ممتلكات الأشخاص المصنفين أو المحظورين، ما لم يتم التصريح بذلك بموجب ترخيص عام أو خاص صادر عن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية أو كان معفيا.

وتشمل هذه المحظورات تقديم أو تلقي أي مساهمة أو تقديم أموال أو سلع أو خدمات من أو إلى أو لصالح أي شخص محظور.

كما يتم تعليق دخول الأفراد المصنفين إلى الولايات المتحدة بموجب الإعلان الرئاسي رقم 8693.

مقالات مشابهة

  • قانون الإجراءات الجنائية
  • جوامع الجزائر.. فن معماري وإرث ديني خالد
  • «المنفي» يستقبل محافظ المصرف المركزي الجديد
  • هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تُشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • واشنطن تعاقب مستوطنين إسرائيليين لتورطهما بـالعنف
  • ختام الحملة التوعوية حول "محمية جزر الديمانيات"
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تشارك كراعٍ استراتيجي في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي
  • أوقاف الغربية: حظر جمع الأموال بالمساجد تحت أي مسمى
  • سياسيون مصريون: انتهاك للقواعد والمواثيق الدولية
  • مدعي عام «الجنائية الدولية» يتسلم نتائج شهادات جرحى العدوان الإسرائيلي