شهدت عدة سفارات أمريكية، في عدد من دول العالم، مسيرات ومظاهرات غاضبة، للتنديد بالاعتداءات المستمرة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، لليوم الـ23 على التوالي، ولمطالبة الولايات المتحدة، أكبر داعم لدولة الاحتلال، بتنفيذ وقف فوري لإطلاق النار.

مظاهرات أمام السفارة الأمريكية في تونس

ففي العاصمة التونسية، احتشد عدد كبير من المتظاهرين أمام السفارة الأمريكية في تونس، وسط مطالبات بطرد سفير الولايات المتحدة، للتعبير عن رفض المجازر التي يتعرض لها الفلسطينيون في قطاع غزة.

شارك في المظاهرات عشرات المواطنين، بحسب وكالة «تونس أفريقيا للأنباء»، ودعت للتظاهرة اللجنة الوطنية لدعم المقاومة في فلسطين، بجانب حضور عدد كبير من الناشطين في المجتمع المدني، وحقوقيين عدة، رافعين أعلام فلسطين، ومنددين بالقصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

مظاهرات أمام السفارة الأمريكية في إندونيسيا

وفي إندونيسيا، تظاهر نحو 3000 شخص في العاصمة جاكرتا أمام السفارة الأمريكية، رافعين لافتات مكتوب عليها «نساند غزة» و«أوقفوا قصف غزة»، و«الحرية لفلسطين» معربين عن إدانتهم للدعم الأمريكي غير المحدود لإسرائيل.

محاولة اقتحام السفارة الأمريكية في بيروت

في وقت سابق من الأسبوع الماضي، تجمع عدد كبير من اللبنانيين أمام السفارة الأمريكية في بيروت، مما دفع قوات الأمن اللبنانية للتدخل لفض التجمع باستخدام خراطيم المياه، بعد محاولة المتظاهرين اقتحام مبنى السفارة، وقبلها بأيام، طلبت السفارة الأمريكية من رعايا الولايات المتحدة تجنب التواجد في منطقة «عوكر»، التي توجد فيها السفارة، بسبب تزايد أعداد المشاركين في المظاهرات الغاضبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل أمريكا السفارة الأمريكية تونس إندونيسيا أمام السفارة الأمریکیة فی

إقرأ أيضاً:

أزمة كبرى تضرب ريال مدريد قبل بداية الموسم

وكالات

سقط فريق ريال مدريد الإسباني، في أزمة كبرى، قبل انطلاق معسكره التحضيري للموسم الجديد، الذي سيخوضه الميرنجي خلال الفترة المقبلة.

ويجري فريق ريال مدريد معسكرًا تحضيريًا خلال الفترة المقبلة، في الولايات المتحدة الأمريكية، من أجل الاستعداد للموسم الجديد.

وكشفت صحيفة أس الإسبانية، أن ريال مدريد سيفقد كلا من كيليان مبابي وإدورادو كامافينجا إلى جانب أوريلين تشواميني، فيرلاند ميندي، رباعي منتخب فرنسا بالإضافة إلى داني كارفخال نجم منتخب إسبانيا وجود بيلينجهام ونجم منتخب إنجلترا.

وسبق وأعلن النادي الإسباني في وقت سابق إن جميع اللاعبين الذين سيلعبون في الدور نصف النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، لن يسافروا إلى معسكر الولايات المتحدة الأمريكية.

وجدير بالذكر، أنه سيبدأ ريال مدريد معسكره التحضيري في الخامس عشر من يوليو الجاري، في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث سيخوض ثلاث مباريات ودية أمام كلا من ميلان الإيطالي وبرشلونة الإسباني وتشيلسي الإنجليزي.

مقالات مشابهة

  • مظاهرة أمام القنصلية الأمريكية في إسطنبول منددة بدعم واشنطن "لإسرائيل"
  • أمريكا تخسر العالم العربي والصين تحصد الفوائد
  • إسرائيل.. مظاهرات أمام منازل 18 مسؤولا للمطالبة بتبادل أسرى
  • مدرب بنما: لا نستحق نتيجة مباراة كولومبيا
  • مدرب بنما: لم نستحق الخسارة القاسية أمام كولومبيا
  • أزمة كبرى تضرب ريال مدريد قبل بداية الموسم
  • في أمريكا .. تأكيد إصابة شخص بالطاعون
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • «فورين بوليسي»: خطة ترامب لإضعاف الدولار ليس لها أي معنى
  • «تكالة» يُهنئ السفارة الأمريكية بعيد الاستقلال