أفادت شبكة "إن بي سي" مقتل 6 أشخاص على الأقل وإصابة أكثر من 40 آخرين بإطلاق نار خلال احتفال بعيد الهالوين في الولايات المتحدة، ووردت أنباء عن 3 وفيات أخرى في عدة مدن في البلاد.

تجدر الإشارة إلى أنه يحتفل بعيد الهالوين تقليديا يوم 31 أكتوبر، ونظرا لأن هذا التاريخ يصادف يوم عمل في العام 2023، فقد أقيمت الاحتفالات في العديد من المدن الأمريكية ليلة 28-29 أكتوبر.

إقرأ المزيد الشرطة الأمريكية: المشتبه به في حادث إطلاق النار في ولاية مين كان يعاني من اختلال عقلي

هذا ووقعت حوادث إطلاق نار في عدة حفلات مماثلة في الولايات المتحدة.. ففي مدينة تامبا بولاية فلوريدا، قُتل شخصان وأصيب 18 آخرون إصابات متفاوتة بسبب نشوب شجار جماعي تطوّر إلى تبادل لإطلاق النار.

وفي إنديانابوليس بولاية إنديانا أيضا، خلال حفل شبابي اجتذب أكثر من 100 شخص، أدى إطلاق نار إلى مقتل شخص وإصابة 8 آخرين. وتتراوح أعمار جميع الضحايا بين 16 و22 عاما.

وفي الوقت نفسه، تمكن ضباط إنفاذ القانون من اعتقال عدة أشخاص بحوزتهم أسلحة نارية.

من جهته، كتب عمدة المدينة جو غوجسيت عبر حسابه في موقع "إكس" (تويتر سابقا): "هناك عدد كبير جدا من الأسلحة النارية في أيدي أولئك الذين لا شغل لهم بتلك الاسلحة، وفي كثير من الأحيان تكون النتيجة هي العنف".

إقرأ المزيد وسائل إعلام: مقتل 22 شخصا وإصابة العشرات في عملية إطلاق نار بولاية مين الأمريكية

وفي الإطار ذاته، وقع إطلاق نار في شيكاغو بولاية إلينوي، حيث أقدم شخص مجهول على إطلاق النار على احتفال أقيم في إحدى المناطق. وفي النتيجة تم نقل 15 شخصا إلى المستشفى، وتم اعتقال المجرم واحتجازه من قبل الشرطة التي وصلت إلى مكان الحادث.

إلى ذلك، تم تسجيل حوادث إطلاق نار مميتة في مدن تيكساركانا بولاية تكساس، وميرسيد في كاليفورنيا، ومانسفيلد في أوهايو. وذكرت إدارات الشرطة المحلية إن 6 أشخاص لقوا مصرعهم في تلك الحوادث هناك.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: تكساس تويتر جرائم شرطة غوغل Google منصة إكس مواقع التواصل الإجتماعي وفيات إطلاق نار

إقرأ أيضاً:

بلينكن يزور مصر الثلاثاء لبحث جهود وقف إطلاق النار في غزة

أعلنت الولايات المتحدة أنّ وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن سيبدأ الثلاثاء زيارة إلى مصر تستمر حتى الخميس لبحث جهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، في بيان إنّه خلال زيارته سيجتمع بلينكن "مع مسؤولين مصريين لمناقشة الجهود الجارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة يضمن إطلاق سراح جميع الرهائن ويخفّف معاناة الشعب الفلسطيني ويساعد في إرساء أمن إقليمي أوسع نطاقا".

وتؤدي مصر إلى جانب كل من الولايات المتحدة وقطر دورا أساسيا في الوساطة الجارية لوقف الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

وأضاف أنّ الوزير الأميركي سيشارك خلال الزيارة، مع نظيره المصري بدر عبد العاطي، في "ترؤس افتتاح الحوار الاستراتيجي الأميركي-المصري".

وبحسب البيان، فإنّ هذا "الحوار الاستراتيجي يهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية وتعميق التنمية الاقتصادية، فضلا عن توطيد العلاقات بين شعبي البلدين من خلال الثقافة والتعليم".

وتسعى واشنطن إلى جانب الوسيطين قطر ومصر منذ شهور إلى التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحركة حماس لوقف الحرب وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين مقابل فلسطينيين معتقلين لدى إسرائيل.

والعقبتان الأكبر حاليا هما مطلب إسرائيل بإبقاء قواتها في محور فيلادلفيا لضمان منطقة عازلة بين غزة ومصر، إلى جانب تفاصيل تتعلق بتبادل الرهائن والمعتقلين.

واندلعت الحرب في غزة إثر هجوم غير مسبوق شنّته حماس على جنوب إسرائيل وتسبّب بمقتل 1205 أشخاص في الجانب الإسرائيلي، معظمهم مدنيون، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى بيانات رسمية إسرائيلية. ويشمل هذا العدد رهائن قضوا خلال احتجازهم في قطاع غزة.

وخُطف خلال الهجوم 251 شخصا، لا يزال 97 منهم محتجزين، بينهم 33 يقول الجيش إنهم لقوا حتفهم.

وردّت إسرائيل بحملة قصف وهجوم بري على غزة، مما أسفر عن سقوط 41226 قتيلا على الأقل، وفق وزارة الصحة في القطاع. وتؤكد الأمم المتحدة أنّ غالبية القتلى من النساء والأطفال.

وتسبّبت الحرب بدمار هائل في القطاع المحاصر وأوضاع كارثية لسكانه البالغ عددهم 2,4 مليون نسمة.

بالصور.. زيارة إلى غزة تكشف مستوى الدمار الذي حل بالقطاع نظّم الجيش الإسرائيلي، الجمعة، جولة للصحفيين في شريط الحدودي جنوبي غزة، والذي أصبح يمثل العائق الأكبر في محادثات وقف إطلاق النار، بالإضافة إلى منطقة مدمرة مجاورة حيث تقاتل القوات الإسرائيلية مسلحي حماس منذ أشهر.

مقالات مشابهة

  • بلينكن يزور مصر الثلاثاء لبحث جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الخارجية الأمريكية تدرس مقترحا لوقف إطلاق النار في غزة
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن سيبحث خلال زيارته لمصر الجهود الرامية إلى التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • “العنف أصبح سمة أمريكية”.. “الغارديان”: الولايات المتحدة تستعد لانتخابات مشتعلة
  • مقتل شخصين وإصابة العشرات في هجمات روسية على أوكرانيا
  • بعد تضارب التقارير الأمريكية.. هل تعرض دونالد ترامب لمحاولة اغتيال ثانية؟
  • الشرطة الأمريكية تكشف تفاصيل إطلاق النار قرب ترامب
  • مقتل منتسب وإصابة 3 أشخاص بمشاجرة دموية في الكاظمية
  • مقتل 25 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.. جراء انفجار شاحنة وقود في هايتي
  • مصر.. مقتل 3 أشخاص وإصابة 49 في تصادم قطارين بمحافظة الشرقية