أفاد موقع "أكسيوس" (Axios) نقلا عن مصادر رسمية أمريكية وإسرائيلية بأن إدارة الرئيس جو بايدن تستعد لاحتمال توسع رقعة الحرب في فلسطين إلى جميع أنحاء الشرق الأوسط.

"وول ستريت جورنال": الولايات المتحدة تدرس إمكانية إرسال حاملة طائرات ثانية إلى سواحل إسرائيل بلينكن يحذر إيران: واشنطن سترد بشكل حاسم على أي هجوم بايدن يحذر خامنئي من "رد أمريكي محتمل" ويطالبه بالاستعداد لذلك بايدن: أمرت بتنفيذ هجمات ضد أهداف إيرانية في سوريا الخميس الماضي ومستعدون لتنفيذ المزيد

ووفقا لموقع "أكسيوس" تولي الإدارة الأمريكية اهتماما خاصا لتوفير الحماية الكافية لقواتها في المنطقة.

وبحسب المصادر ذاتها فإن الاحتمال المقلق للتصعيد الإقليمي كان موضوع محادثة هاتفية يوم الجمعة بين وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ونظيره الإسرائيلي يوآف غالانت.

وقال الموقع نقلا عن مسؤولين أمريكين وإسرائيليين إن أجهزة المخابرات الإسرائيلية تعتقد أن "حزب الله" اللبناني، المدعوم من إيران سيزيد من شدة هجماته على إسرائيل وعلى الحدود الشمالية بسبب تصرفات الجيش الإسرائيلي في غزة.

وأشارت المصادر إلى أن المسؤولين الإسرائيليين يعتقدون أن "حزب الله" سيحاول التصعيد دون أن يؤدي ذلك إلى صراع واسع النطاق، ولكن ذلك "يمكن أن يخرج عن نطاق السيطرة بسهولة".

وأعلن الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة الماضي، عن توسيع نطاق عمليته البرية في قطاع غزة، فيما يشن غارات جوية مكثفة ضد البنية التحتية في قطاع غزة.

وأسفر القصف المكثف والمتواصل الذي يشنه الجيش الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر، ردا على هجوم نفذته حركة "حماس"، عن مقتل أكثر من 8 آلاف شخص في قطاع غزة نصفهم من الأطفال، وفق آخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في حكومة حماس أمس السبت.

وقتل 1400 شخص في إسرائيل، سقطوا في اليوم الأول للهجوم، حسب السلطات الإسرائيلية التي أفادت أن مقاتلي "حماس" احتجزوا أيضا حوالي 230 شخصا كأسرى، وتم إطلاق سراح 4 نساء منهم حتى الآن.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي الحرب على غزة الشرق الأوسط القضية الفلسطينية تل أبيب جو بايدن حزب الله طهران طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حنفي جبالي: مصر حذرت من اتساع رقعة الحرب في المنطقة (فيديو)

وجه المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الشكر لـ أعضاء مجلس النواب قائلا: "أشكركم على جهودكم طوال الـ أربعة أدوار السابقة للمجلس، وبعد الموافقة على أكثر من قانون تعمل على تحقيق المصالح للوطن، وأن التعاون المثمر من القيادة السياسية والتشريعية هو الضمانة الحقيقية لدفع عجلة التنمية، وهناك مزيد من الجهد من أجل صياغة تشريعات من أجل الحفاظ على حقوق المواطن".

جبالي يرفع جلسة البرلمان والعودة للانعقاد غدًا لإجراء انتخابات اللجان رئيس البرلمان: السيسي يقود مسيرة الوطن بحكمةٍ وبصيرةٍ  أدوار انعقاد  الملجس الأربعة السابقة

وأضاف “جبالي” خلال كلمته، اليوم الثلاثاء، أن المجلس سيستكمل ما بدأه في أدوار الانعقاد الأربعة السابقة، والمجلس سيواصل التعاون مع أجهزة الدولة لتحقيق مصالح المواطنين والحفاظ على الدولة.

وتابع أن المجلس يطالب المجتمع الدولي بوقف الانتهاكات الإسرائيلية الصارخة لحقوق الإنسان، ومصر حذرت من اتساع رقعة الحرب في المنطقة، والمنطقة تشهد العديد من الاضطرابات بسبب الإجراءات الإسرائيلية على الرغم من جهود الوساطة التي تبذلها مصر.

 وواصل حديثه، قائلًا: "نلتقي على درب العمل حاملين على أكتافنا طموح الوطن، والمجلس سيستكمل ما بدأه في أدوار الانعقاد السابق”.

قطاع غزة

وأوضح أن المنطقة الآن تعاني من مشكلات، والجميع يلاحظ ما يتم في قطاع غزة، فالاحتلال يستخدم التجويع سلاحا ضد المواطنين في قطاع غزة، مشددًا على أن مصر لم تدخر جهدًا من أجل تقديم الدعم للأشقاء في فلسطين.

مقالات مشابهة

  • فانس واصفًا إدارة بايدن بـ"غير العقلانية"
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: نستطيع الوصول إلى أي مكان في الشرق الأوسط
  • الدولار يرتقع مع اتساع رقعة الحرب في الشرق الأوسط
  • رهاناتُ العدوّ الإسرائيلي لرفع سقف أهداف الحرب
  • روسيا: التصعيد في الشرق الأوسط نتيجة لفشل سياسات إدارة بايدن
  • الليلة الحاسمة: إسرائيل تستعد لضربات كبرى في الشرق الأوسط بعد هجوم إيراني صاروخي!
  • الأمين العام للأمم المتحدة يندد بتوسيع رقعة الصراع في الشرق الأوسط بتصعيد تلو الآخر
  • الجيش الإسرائيلي: سنواصل الليلة شن هجمات قوية في منطقة الشرق الأوسط
  • حنفي جبالي: مصر حذرت من اتساع رقعة الحرب في المنطقة (فيديو)
  • «أكسيوس»: إسرائيل تستعد لتوغل بري يركز على قرى قريبة من الحدود في جنوب ‫لبنان