جنيف-سانا

أعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها البالغ تجاه تحذيرات الكيان الصهيوني الفاشي لمستشفى القدس في قطاع غزة والمطالبة بإخلائه فوراً تمهيداً لقصفه.

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس ادهانوم غيبريسوس في حسابه على منصة “اكس”: إن “التقارير عن تحذيرات بإخلاء مستشفى القدس في غزة مثيرة للقلق البالغ”، مشدداً على أنه من “المستحيل إخلاء مستشفيات مليئة بالمرضى دون تعريض حياتهم للخطر”.

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني أشار في وقت سابق اليوم إلى أنه تلقى تهديدات من قوات الاحتلال الإسرائيلي بالإخلاء الفوري لمستشفى القدس كونه سيتعرض للقصف.

وأضاف في بيان: “منذ ساعات الصباح يشهد محيط مستشفى القدس غارات متواصلة أدت إلى تدمير بعض المباني المحيطة به في محيط  50 متراً.

بدورها قالت الناطقة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني: “نشعر بالقلق الشديد على سلامة الطواقم العاملة في مستشفى القدس”، مطالبة المجتمع الدولي بـ “التدخل لحماية الطواقم الطبية بعد دعوة كيان المحتل المجرم إلى الإخلاء الفوري لمستشفى القدس الذي يؤوي نحو 12 ألف نازح”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد حالات الوفاة في حادث أتوبيس مطروح ليصل إلى 5

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفع عدد حالات الوفاة في حادث انقلاب أتوبيس على طريق سيدي عبد الرحمن المستجد جنوب مدينة العلمين بالساحل الشمالي الغربي، الذي وقع فجر اليوم السبت، إلى 5 وفيات، وعدد المصابين 59 مصابا، وتم نقلهم لمستشفيات العلمين التخصصي والضبعة المركزي والحمام المركزي؛ لتلقي العلاج اللازم، والتحفظ على الجثمانين تحت تصرف النيابة العامة ومفتش الصحة بمشرحة مستشفى العلمين التخصصي. 

وكيل صحة مطروح: التحفظ على جثامين الموتى بمستشفى العلمين التخصصي 

كانت غرفة العمليات الرئيسية بمديرية الشئون الصحية بمحافظة مطروح، قد تلقت إخطارًا بوقوع حادث انقلاب أتوبيس بطريق محور قرية عبدالرحمن المستجد أمام محطة بنزين وطنية بالعلمين، مما أسفر عن إصابة 59 شخصًا ووفاة 5 آخرون، وتم الدفع بعدد 17 سيارة إسعاف لموقع الحادث لنقل المصابين لمستشفى العلمين التخصصي والضبعة المركزي والحمام المركزي، والتحفظ على جثامين الموتى بثلاجة مستشفى العلمين التخصصي. 

وكيل صحة مطروح: نقل المصابين لمستشفيات العلمين والضبعة والحمام 

وأوضح وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح الدكتور مبروك سالم، أنه تم نقل 27 مصابا إلى مستشفى الضبعة المركزي، و26 مصابا لمستشفى العلمين التخصصي، و6 مصابين لمستشفى الحمام المركزي، لتلقى الخدمات العلاجية المناسبة طبقاً وتصنيف الحالات الطبية. 

مقالات مشابهة

  • تباين في صفوف الاحتلال إزاء شن حرب ضد لبنان بسبب أثمانها الكبيرة
  • تنسيقية اللاجئين تعرب عن قلقها من الأوضاع الصحية للعالقين في”أولالا”
  • تسليم شحنة مستلزمات وأدوية عامة لمستشفى بن سينا التعليمي بسرت
  • وصول شهيد لمستشفى المعمداني إثر استهداف الاحتلال للأهالي في منطقة الشعف بغزة
  • وصول شهيد لمستشفى المعمداني إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمنطقة الشعف شرق غزة
  • وزارة الخارجية تعرب عن إدانة واستنكار المملكة إقرار المجلس الوزاري الأمني لسلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع عمليات الاستيطان السافرة في الضفة الغربية
  • “الخارجية” تعرب عن إدانة واستنكار المملكة إقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع عمليات الاستيطان السافرة بـ”الضفة”
  • جامعة المنصورة تطلق دعوة تبرع لمستشفى الطوارئ الجديد
  • ارتفاع عدد حالات الوفاة في حادث أتوبيس مطروح ليصل إلى 5
  • الاحتلال الإسرائيلي يمنع طلاب الثانوية العامة من الوصول إلى اللجان في القدس