كشف طه الخطيب المحلل السياسي الفلسطيني، تفاصيل جديدة عن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشيرا إلى أن العدوان الإسرائيلي ينفذ العديد من جرائم الحرب ضد المواطنين والشعب الفلسطيني.
 وأضاف طه خطيب، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ، مقدم برنامج حضرة المواطن، المذاع عبر قناة الحدث اليوم، مساء اليوم الأحد، أن مصر لها شأن كبير في القضية الفلسطينية، متابعا: نطالب مصر بتكثيف الاتصال مع الولايات المتحدة الأمريكية لفتح معبر رفح البري، ووقف اي قصف على المعبر.

وتابع طه الخطيب المحلل السياسي الفلسطيني، أن هناك ما يقرب من ١٢ ألف شهيد في قطاع غزة بعد ثلاث اسابيع من العدوان الإسرائيلي علي الشعب الفلسطيني، من بينهم الفي فلسطيني مفقود تحت الانقاض.

وأشار طه الخطيب المحلل السياسي الفلسطيني، إلى أن عدد الأسرى الإسرائيليين في يد المقاومة الفلسطينية يزداد كل يوم عن اليوم الذي قبله، في ظل العمليات الجارية ضد قوات الاحتلال التي تحاول التوغل بالقطاع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المقاومة الفلسطينية الاسري الاسرائيليين الإعلامي سيد علي الإسرائيليين المحلل السياسي الفلسطيني القضية الفلسطينية العدوان الإسرائيلي على قطاع الفلسطين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة العدوان الإسرائيل

إقرأ أيضاً:

استطلاع: ثلثا الإسرائيليين يؤيدون اتفاق إطلاق سراح الأسرى ويرفضون استمرار العدوان على غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد ثلثا الشعب الإسرائيلي أن إعادة الأسرى أهم من مواصلة العدوان علي قطاع غزة، وفقا لاستطلاع نشرته القناة 12 الإسرائيلية.

وردا على سؤال حول الأهم في هذا الوقت، قال 67 في المائة من المستطلعين إعادة الأسرى ، مقارنة بـ 26 في المائة قالوا استمرار العدوان علي غزة، و 7 في المائة قالوا إنهم لا يعرفون.

كانت دولة الاحتلال قد أرسلت وفدا من المفاوضين برئاسة رئيس الموساد ديفيد برنيع إلى الدوحة، يوم أمس الجمعة، بعد أن قدمت حماس ردها الأخير على اقتراح اتفاق الأسرى . ومن المتوقع أن تستمر المفاوضات خلال الأسبوع المقبل.

ولفت 54٪ من المستطلعين إلى أن الاعتبارات السياسية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هي السبب وراء عدم انتهاء العدوان علي غزة، بينما قال 34٪ إن عدم انتهاء العدوان هو بسبب اعتبارات جوهرية وتشغيلية و 12٪ لم يكونوا متأكدين.

وكشف الاستطلاع أن 68 في المائة من المستطلعين قالوا إن إسرائيل بعيدة كل البعد عن تحقيق "النصر الكامل" علي حماس والذي تعهد به نتنياهو، مقارنة بـ 23% قالوا إن إسرائيل قريبة و 9 في المائة غير متأكدين.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة الى 38153 شهيد
  • تمديد فترة إجلاء عشرات آلاف الإسرائيليين عن الحدود اللبنانية وغلاف غزة
  • الحكم المحلي الفلسطيني: الاحتلال ينفذ تدميرًا ممنهجًا على كل مقومات الحياة
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألف شهيد
  • استطلاع: ثلثا الإسرائيليين يؤيدون اتفاق إطلاق سراح الأسرى ويرفضون استمرار العدوان على غزة
  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 125805 فلسطينيين في العدوان الإسرائيلي السافر على “غزة”
  • 38098 شهيدًا و87705 حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر
  • مجلس النواب الألماني يصوت لصالح حظر مثلث حماس الأحمر
  • أحدث حصيلة لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا