رفعت قوات الأمن النمساوية حالة الاستنفار والتأهب القصوى قبل الاحتفال بعيد "الهالوين" بعد غد الثلاثاء، والذي كان قد شهد أعمال شغب عنيفة في العام الماضي.
وقال بيان للشرطة النمساوية اليوم الأحد، إن الشرطة لن تسمح بتكرار أعمال الشغب العنيفة التي شهدتها مدينة لينز في عيد الهالوين في العام الماضي.
من جانبه، قال قائد شرطة مدينة "لينز"، كارل بوغوتر، في تصريحات اليوم، إنه جاري مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي، ولا توجد حاليا أي معلومات جديدة كما لا توجد مؤشرات على الإعداد لأعمال شغب، مشيرا إلى وجود قوات كافية لتأمين هذه الاحتفالات.


يشار إلى أن حوالي 200 شاب معظمهم من أصول مهاجرة قاموا بأعمال شغب في وسط لينز في العام الماضي، حيث ألقوا المفرقعات والحجارة والزجاجات، وأعد مثيرو الشغب لهذه الأعمال باستخدام تطبيق "تيك توك".
ومن المعروف أنه تم الإبلاغ عن حوالي 130 شخصًا وتم محاكمة خمسة منهم بسبب ارتكابهم أعمال عنف خطيرة ومحاولة إلحاق أذى جسدي خطير وتم الحكم على قائد المجموعة، وهو سوري يبلغ من العمر 22 عامًا، بالسجن لمدة عام ونصف.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهالوين

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي: ارتفاع صادرات مصر من السلع غير البترولية إلى 26.838 مليار دولار خلال العام المالي الماضي

قال تقرير أداء ميزان المدفوعات المعد من قبل البنك المركزي المصري: إن صادرات مصر من السلع غير البترولية ارتفعت إلى 26.838 مليار دولار خلال العام المالي الماضي، مقابل صادرات بقيمة 25.807 مليار دولار بالعام المالي 2022 - 2023.

وعلى جانب صادرات البلاد من السلع البترولية، قال البنك المركزي: إنها انخفضت إلى 5.722 مليار دولار مقارنة بـ 13.816 مليار دولار بالسنة المالية 2022 - 2023.

هذا ومالت حصيلة الصادرات السلعية البترولية وغير البترولية لمصر في العام المالي الماضي إلى الانخفاض بعدما سجلت 32.56 مليار دولار مقارنة بـ 39.624 مليار دولار بالعام المالي المنتهي في 30 يونيو 2023.

وأشار تقرير ميزان المدفوعات لمصر عن السنة المالية الماضية إلى أن البلاد استوردت سلعًا بترولية وغير بترولية بقيمة 72.134 مليار دولار في العام المنتهي يوم 30 يونيو 2024، بزيادة أكثر من مليار دولار عن السلع المستوردة في العام السابق له والبالغة قيمتها 70.783 مليار دولار.

وتوزعت مدفوعات مصر على الواردات بين 13.37 مليار دولار لصالح السلع البترولية، و58.762 مليار دولار لسلع غير بترولية مستوردة.

إلى ذلك سجل عجز الميزان التجاري لمصر بالعام المالي 2023 - 2024 قيمة 39.573 مليار دولار، بارتفاع عن 31.159 مليار دولار المسجل في العام المالي السابق عليه.

اقرأ أيضاًالبنك المركزي: الدينار الكويتي يفقد 122 قرشا خلال 31 يوما

«المركزي» يشترط موافقة مسبقة للبنوك عند انتداب أي شخص للعمل

المركزي المصري يسحب في أول عطاء بأكتوبر فائض سيولة بقيمة 1.11 تريليون جنيه

مقالات مشابهة

  • هجوم مفاجئ على “إسرائيل”.. انفجار عنيف يهز تل أبيب واستنفار أمني واسع
  • مصطفى مدبولي: تكلفة إنشاء فصل في مدرسة حوالي مليون جنيه
  • هجوم إيراني واستنفار أمنى بالقواعد العسكرية الأمريكية فى سوريا والعراق
  • تدفق سيارات الإسعاف على موقع القصف بـ بيروت واستنفار أمني في الجناح
  • مصدر أمني:الحشد الشعبي يقصف قاعدة فكتوريا الأمريكية في مطار بغداد الدولي
  • البنك المركزي: ارتفاع صادرات مصر من السلع غير البترولية إلى 26.838 مليار دولار خلال العام المالي الماضي
  • خرق أمني جديد في العراق.. إطلاق صواريخ على قاعدة فيكتوريا بمطار بغداد
  • توقيف مسؤول أمني عراقي بعد إطلاق صواريخ نحو قاعدة للتحالف في بغداد
  • الحرس الثوري يستعين بأجهزة اتصال روسية لمنع تكرار حادثة البيجر
  • العراق 64 عالمياً بمؤشر الجوع خلال العام الماضي