قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار السيد عبد المطلب سرحان رئيس المحكمة، وبعضوية كل من المستشار عبد الفتاح فريد الزارع، والمستشار عمرو محمد عبد المطلب، والمستشار شريف عبد المقصود إبراهيم، وسكرتير المحكمة وليد محمد محب، بمعاقبة المتهم " م.م.ا"، بالسجن المشدد 10 سنوات وتغريمه مبلغ مالى قدرة 50 ألف جنيه، عما أسند إليه وألزمته بالمصاريف الجنائية، ومصادرة المخدر المضبوط، لاتهامه بالاتجار فى المواد المخدرة.

تعود احداث القضية المقيدة، برقم 11639 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة المنتزه ثان، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط مكافحة المخدرات بضبط المتهم، وبحوزته مواد مخدرة بدائرة القسم.

وتبين من التحقيقات، أن التحريات دلت إلى قيام المتهم " م.م.ا" صاحب مركز سيارات، بمزاولة نشاط فى الاتجار بالمخدرات، فاستصدر إذنا من النيابة العامة، وعقب تنفيذ القرار تم ضبطه وبحوزته حقيبة، وبانتزاعها من يده وفضها، تبين بداخلها عدد 12 طربة حشيش، وبتفتيش شخصه عثر بحوزته على مبلغ مالى وهاتف محمول، وبمواجهته أقر بحيازته المواد المخدرة للاتجار والمبالغ المالية من حصيلة البيع والهاتف المحمول للاتصال بعملائه، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، التى قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التى أصدرت حكمها على المتهم.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: أخبار الإسكندرية عقوبة الاتجار بالمخدرات مخدر الحشيش محكمة جنايات الإسكندرية اخبار اليوم

إقرأ أيضاً:

حيثيات الحكم على ميكانيكي بالسجن المؤبد لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بالجيزة

أودعت محكمة جنايات الجيزة، حيثيات الحكم على تاجر مخدرات بالسجن المؤبد وتغريمه 500 ألف جنيه، لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة، والحبس مع الشغل لمدة ٣ أشهر لاتهامه بإحراز سلاح أبيض، وغرامه ألف جنيه ومصادرة المضبوطات.

تضمنت حيثيات الحكم علي المتهم بالسجن المؤبد، أنه في يوم 10 مارس 2024، بدائرة قسم العمرانية محافظة الجيزة، أحرز بقصد الاتجار جوهرا مخدرًا هيروينا في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وأحرز بقصد الاتجار جوهرا مخدرًا الميثامفيتامين في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وأحرز سلاحًا أبيض مطواه "قرن غزال" دون مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية.

حيث أن الواقعة حسبما استقرت في يقين المحكمة واطمأن إليها وجدانها مستخلصة من سائر الأوراق والتحقيقات وما دار بشأنها بجلسات المحاكمة تتحصل في أن تحريات المفتش بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمدعومة بالمراقبة الشخصية، دلت على أن المتهم حاز  المواد المخدرة خاصة مخدري الهيروين والآيس ليروجها على عملائه بدائرة قسمي العمرانية والطالبية، ويتخذ مسكنه وكرًا لتلك المواد المخدرة.

وكشفت المحكمة في حيثياتها أنه صدر إذن من النيابة بتفتيش مسكن المتهم حسبما دلت التحريات أنه يروج المواد المخدرة، حيث أمكن من ضبطه بالطريق دائرة قسم العمرانية وهو ممسك بيده حقيبة رصاصي وبانتزاعها منه، وتفتيشها أمامه عثر بداخلها على كيس أسود بلاستيك يحوي بداخله ٣ أسطوانات ملفوفة كلًا منها بلاصق شفاف بداخلها قطعة حجرية بيج اللون لمخدر الهيروين، كما عثر بداخلها على كيس بلاستيك شفاف يحوي بداخلة عدد ١٥ كيس بلاستيك كلا منهم يحوي مسحوق وحصوات بيج اللون لمخدر الهيروين، كما عثر بداخلها على ۱۰ أكياس بلاستيكية شفافة تحوي كلا منها بلورات بيضاء اللون لمخدر الآيس، وكذا عثر بداخل تلك الحقيبة على ميزان حساس فضي اللون.

ثم أجرى تفتيشه فعثر بطيات ملابسه على سلاح أبيض مطواة "قرن غزال" وكذا عثر على هاتفين محمولين وكذا مبلغ مالي قدره ۲۱۰۰ جنيه.
 

واعترف المتهم بالمضبوطات التى عثرت بحوزته بقصد الاتجار، وأن الهاتفين وسيلته في ترويجه والمبالغ النقدية من حصيلة الاتجار والميزان المضبوط يستخدمه في عملية الاتجار في المخدر المضبوط.

حيث ثبت من تقرير المعامل الكيماوية بمصلحة الطب الشرعي أن الأسطوانات والأكياس المضبوطة التي تحوي مسحوق بيج اللون لمخدر الهيروين وأن الأكياس المضبوطة التي تحوي جميعها حصوات من ماده ثلجية اللون المخدر الميثامفيتامين.

مقالات مشابهة

  • محاكمة 4 متهمين في قضية "تصنيع المواد المخدرة"
  • ضبط مخدرات بقيمة 8 ملايين جنيه فى حملات أمنية
  • عرض سعد الصغير على النيابة المختصة وإرسال المواد المخدرة للمعمل الكيماوى
  • حيثيات الحكم على ميكانيكي بالسجن المؤبد لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بالجيزة
  • المشدد 15 سنة لديلر بحوزته 65 كيس بودرة
  • المشدد 10 سنوات لعاطل باع سيارة والدته المتوفية بتوكيل مزور بالإسكندرية
  • بحوزته 50 طربة.. تفاصيل سقوط عاطل لحيازته مخدر الحشيش في العجوزة
  • معاقبة ميكانيكي بالسجن المشدد 5 سنوات
  • المشدد 7 سنوات لتاجر مخدرات بالنزهة
  • المشدد 6 سنوات لطالب لاتهامه بالاتجار في مخدر الحشيش بكرداسة