قال رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون إنه سينضم إلى محطة جي.بي نيوز التلفزيونية.

وذكرت جي.بي نيوز أن جونسون سيعمل كمقدم وصانع برامج ومعلق بداية من أوائل 2024 وسيلعب دورا رئيسيا في تغطية الانتخابات المقبلة في بريطانيا، والمتوقعة العام المقبل، وكذلك انتخابات الولايات المتحدة.

وكتب جونسون على منصة إكس "سأقدم لهذه القناة التلفزيونية الجديدة المهمة وجهات نظري الصريحة حول كل شيء من روسيا إلى الصين، والحرب في أوكرانيا، وكيف نواجه كل هذه التحديات، والفرص الهائلة التي تنتظرنا".

وانطلقت القناة التلفزيونية في 2021 بمزيج من الأخبار والآراء والتحليلات التي تشبه الشبكات الأميركية مثل فوكس نيوز أكثر من نظيراتها البريطانية. ورأت الهيئة المعنية بمراقبة البث في بريطانيا أن المحطة انتهكت قواعد الحياد في عدة مناسبات.

وتمتلك المحطة شركة أول بيرسبتكتيف بينما يرأسها آلان ماكوركيك، وأنجيلوس فرانغوبولوس كرئيس المجلس التنفيذي للشبكة.

وتولى جونسون، الذي كان الزعيم السياسي الرئيسي وراء حركة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، عمله رئيسا للوزراء في 2019 وفاز بأغلبية كبيرة في الانتخابات التي جرت في وقت لاحق من ذلك العام. لكنه استقال في 2022 بعد سلسلة من الفضائح التي جعلته يخسر دعم الكثير من نواب حزب المحافظين.

عن سكاي نيوز عربية

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

سوناك: أمامنا عشرة أيام لإنقاذ بريطانيا من حزب العمال

قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إنه لا يتجاهل إحباط الناس منه، وحث الناخبين على عدم السماح لتحفظاتهم ودعم حزب المحافظين.

"أنا واقعي".. وزير دفاع بريطانيا يقيم احتمالات فوز المحافظين في الانتخابات المقبلة

وفي خطاب ألقاه خلال حملته الانتخابية في لندن، قال رئيس الوزراء إنه يتفهم تردد الناس بشأن التصويت للمحافظين مرة أخرى، معترفا "بأننا لم نقم بكل شيء بشكل صحيح" خلال السنوات القليلة الماضية.

لكنه ذكر ناخبي حزب المحافظين بأن انتخابات الرابع من يوليو ليست انتخابات فرعية أو "استفتاء علي أو على حزبنا.. إنها خيار بشأن مستقبل بلادنا والحكومة التي تريد قيادتها لمدة خمس سنوات"، مناشدا إياهم رؤية الصورة الأكبر.

واعتبر سوناك أنه أمام المحافظين "10 أيام لإنقاذ بريطانيا" من حكومة حزب العمال التي يمكن أن يستمر حكمها لأكثر من عقد، مضيفا: "أتفهم تردد الناس في تقديم دعمهم لنا مرة أخرى. أنا لست أعمى عن إحباطهم مني ومن حزبنا. لم تكن السنوات القليلة الماضية سهلة على أي شخص، مع كوفيد، ومع أوكرانيا".

وحث أنصاره على عدم "الاستسلام لحزب العمال"، مشددا على أنه يجب عليهم "الكفاح من أجل كل صوت، والنضال من أجل قيمنا، والنضال من أجل رؤيتنا لبريطانيا، لأننا نحن المحافظون الوحيدون القادرون على تحقيق المستقبل الآمن الذي تحتاجه وتستحقه بلادنا".

وهاجم سوناك زعيم حزب العمال كير ستارمر، مدعيا أن الأخير غير رأيه حو لكل قرار اتخذه، محذرا: "في هذه الأوقات الغامضة، لا يمكن أن يكون لديك شخص غير أكيد من مواقفة كرئيس للوزراء. لأنه لديه مثل هذا الماضي، فهو لا يستحق أن يقرر مستقبلك".

ورأى سوناك أن حزب العمال سيعطي الأولوية لـ"العقيدة البيئية" على الأمن القومي البريطاني وتكاليف المعيشة، معتبرا أن "المستقبل في ظل حزب العمال سيشمل المهاجرين غير الشرعيين في شوارعنا، وسيعرض الأمن البريطاني للخطر، وأشخاص مثقلون بالفواتير المرتفعة".

المصدر: "التلغراف"

مقالات مشابهة

  • «الوكيل» يستقبل مسئولي "باكش 2" المجرية بمقر هيئة المحطات النووية
  • الوكيل يستقبل مسئولي محطة "باكش2" النووية المجرية بهيئة المحطات النووية بالعباسية
  • إذا كنت مدمن مسلسلات تلفزيونية راجع الطبيب لهذا السبب
  • ما مدى تأثير الحرب في غزة على الانتخابات القادمة في بريطانيا؟
  • سياسي بريطاني يحمّل رئيس الوزراء الأسبق بوريس جونسون مسؤولية مقتل آلاف الجنود الأوكرانيين
  • اعتقال 4 أشخاص حاولوا اقتحام منزل رئيس الوزراء البريطاني
  • الخارجية الأسترالية: رئيس الوزراء بحث قضية أسانج مع بايدن وسوناك
  • سوناك: أمامنا عشرة أيام لإنقاذ بريطانيا من حزب العمال
  • فريق مسلسل "وتر حساس" يستعد لبدء تصوير أول مشاهده
  • بعد تحقيق عامين.. نتانياهو يتلقى تحذيرا رسميا بـقضية الغواصات