بوابة الوفد:
2024-09-19@03:37:52 GMT

عدوان على الإنسانية

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

نجح الاحتلال الإسرائيلى وبامتياز فى زرع الكراهية له فى قلب كل شاب مصرى الذى اعتبر عدوانه الهمجى والبربرى على الشعب الفلسطينى أنه عدوان على كل شباب مصر وعلى كل شاب مسلم، عدوان على الإنسانية. هذا الشباب الذى كان معظم آبائه مشروعات أجنة فى أرحام أمهاتهم خلال نصر أكتوبر المجيد الذى حققه الجيش المصرى على إسرائيل بالكاد يسمع عن إسرائيل، أصبح الآن يرفض إسرائيل كليًا، ويطالب بسقوطها، ويهتف فى الميادين يسقط الاحتلال الإسرائيلى، يسقط قتلة الأطفال والنساء والشيوخ فى فلسطين الجريحة.

فى دقائق معدودة، نزل ملايين المصريين ومعظمهم من الشباب إلى كافة ميادين مصر، يفوضون الرئيس عبدالفتاح السيسى فى اتخاذ ما يراه مناسبا للدفاع عن الأمن القومى المصرى فى أن تكون سيناء للمصريين فقط، وأن تكون للفلسطينين دولتهم وعاصمتها القدس الشرقية.

لقد عادت الروح القومية الوطنية، وعادت سلالم نقابة الصحفيين، وهتف المصريون بكل انتماءاتهم وتوجهاتهم من مسلمين ومسيحيين، ومن يمين ووسط ويسار: "فلسطين عربية رغم أنف الصهيونية". الجميع يرفض المعايير التى يتعامل بها المجتمع الغربى مع القضية الفلسطينية، العالم يعطى قيمة لحياة الإسرائيلى أكثر من حياة الفلسطينى. كل المصريين التفوا حول الرئيس السيسى فى حديثه بوضوح ولسان مبين، وتعبير صادق بأن تصفية القضية الفلسطينية دون حل عادل، لن يحدث.. وفى كل الأحوال لن يحدث على حساب مصر أبدًا.

المصريون نسوا معاناتهم الاقتصادية، وأثبتوا أن الشدائد تجعلهم أشداء، مشاعرهم واحدة، وعقلهم الجمعى اتفق على رفض تذويب القضية الفلسطينية ولن يكون هناك استقرار إلا بإعادة الحقوق الفلسطينية، وإزالة العنف لا يكون إلا بإزالة أسبابه.

ليس من الضرورى أن تكون مسلمًا لتدعم الشعب الفلسطينى الذى يبيده الاحتلال الإسرائيلى كل دقيقة، عليك فقط أن تكون إنسانًا، ولكن العالم الغربى أصبح بدون إنسانية وبلا مبادئ، وأعلن انحيازه للاحتلال الإسرائيلى فى قتل المدنيين الفلسطينيين، هناك من مات بالقنابل ومن مات من نقص الغذاء ومن مات من نقص الدواء، لابد أن يفيق المجتمع الدولى من سكرته ونشوته وأن يترك للإنسانية مساحة فى قلبه، ويتعامل مع الدم الفلسطينى بأنه دم مساوٍ لدم أى إنسان آخر، وأن يتخذ قرارات عاجلة لوقف بحور الدم التى تملأ الشوارع من جانب واحد وهو الجانب الإسرائيلى، وأن يتم وقف القصف المتعمد للفلسطينيين الذى يعتبر انتهاكًا للقانون الدولى والإنسانى.

إن تخلى الدولى الكبرى عن واجباتها لن يغفره التاريخ ولن تقبله الإنسانية، ولن يولد إلا مزيدا من العنف ولن يحقق الاستقرار لإسرائيل، بل إنه سيؤدى إلى مزيد من القصف للأبرياء، ومزيد من المقاومة من الشعب الفلسطينى الذى اختار الشهادة على ترك وطنه، ولن ينعم العالم بالهدوء والسكنية إلا بوجود دولة فلسطين المستقلة، فإن مات شهيد فلسطيني فهناك من يولدون غيره ويختارون الشهادة إلى أن يتحقق لهم النصر الذى يرونه قريبا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حكاية وطن عدوان على الإنسانية الاحتلال الإسرائيلى شاب مصرى عبدالفتاح السيسى أن تکون

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة شهداء عدوان الاحتلال على غزة إلى 41226 شهيدا و95413 مصابا

 

أعلنت مصادر طبية فلسطينية اليوم الاثنين ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة، إلى 41 ألفا و226 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

 

ارتفاع حصيلة الشهداء بقطاع غزة لـ41206 شهيدًا ارتفاع حصيلة الشهداء بقطاع غزة إلى 41182 و95280 مصابا منذ بدء العدوان

 

وأوضحت المصادر - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 95 ألفا و413 مصابا منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر في حق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 20 شهيدا، و76 مصابا، خلال الساعات الـ24 الماضية.

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 20 فلسطينيا على الأقل من الضّفة الغربية المحتلة، بينهم طفل، وأسرى سابقون.

 

وذكر نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطيني - في بيان مشترك نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم - أن عمليات الاعتقال توزعت على غالبية محافظات الضّفة، كما تواصل قوات الاحتلال خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام واسعة يرافقها اعتداءات وتهديدات في حقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب التّخريب والتّدمير في منازل الفلسطينيين.

 

وأشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 10 آلاف و700 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

وفي سياق متصل، اقتحم مستوطنون إسرائيليون اليوم /الاثنين/ باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس الشرقية المحتلة وسط الضفة الغربية، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، كما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت المئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت من إجراءاتها العسكرية عند أبوابه، وأبواب البلدة القديمة بالقدس، وفرضت قيودا على دخول المصلين.

 

مستوطنون يعتدون على الطلبة والمعلمين في مدرسة عرب الكعابنة الأساسية شمال غرب أريحا

 

اعتدى مستوطنون اليوم الاثنين على الطلبة والكادر التعليمي في مدرسة عرب الكعابنة الأساسية بمنطقة المعرجات شمال غرب مدينة أريحا.

 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن مستوطنين مسلحين هاجموا تجمع عرب الكعابنة في منطقة المعرجات، واعتدوا بالضرب على مسن، واقتحموا المدرسة الأساسية، كما اعتدوا بالضرب على الطلبة والمدرسين قبل احتجازهم.

 

وأشار الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أن طواقمه تعاملت مع 3 إصابات اعتداء بالضرب من المستوطنين، وتم نقلهم إلى المستشفى.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية اللبناني لـCNN: الهجمات الإسرائيلية في لبنان قد تكون مقدمة للحرب
  • الاحتلال الإسرائيلى يستولى على مئات الدونمات من أراضى طوباس والأغوار
  • قطر تدعو المجتمع الدولي لمعالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة في الأراضي الفلسطينية
  • لبنان: انفجارات البيجرز عدوان إسرائيلي
  • جنبلاط اتصل ببري وصفا وعمّار: للتضامن في مواجهة ما يتعرّض له لبنان من عدوان
  • خبير علاقات دولية: نتنياهو يهيئ الرأى الداخلى الإسرائيلى لاحتمالية تصعيد الأوضاع بالشمال
  • مسعود: أي مباراة يلعب فيها الهلال تكون ممتعة .. فيديو
  • سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 41,226 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة شهداء عدوان الاحتلال على غزة إلى 41226 شهيدا و95413 مصابا