منذ اللحظة الأولى من بدء الحرب على غزة، وشن عمليات القصف والهجوم الوحشية عليها، يحرص الكثيرون على متابعة الأخبار لحظة بلحظة، ونشر الفيديوهات والصور للأطفال والكبار أثناء إنقاذهم من تحت الأنقاض، فمنهم من يخرج بجروح بالغة، ومنهم من ينال الشهادة، الأمر الذي يجعل العديد من المواطنين يشعرون بالأسى تجاه ما يحدث، وقد يتطور الأمر إلى الإصابة بالاكتئاب أيضا، ما يجعلهم في حاجة إلى مساعدة من متخصصين لمعالجة الاكتئاب الذي يعرضهم للأذى.

وهناك الكثير من المواقع الإلكترونية المختلفة التي تقدم الدعم النفسي إلكترونيا للمواطنين، دون أن يكون هناك حاجة للذهاب إلى طبيب نفسي بالعيادة، ونوضح من خلال هذا التقرير أسماء بعض المواقع التي تقدم الدعم النفسي إلكترونيا للمواطنين المتأثرين بأحداث غزة، وجاءت المنصات كالتالي:

منصات تقدم الدعم النفسي إلكترونيا من المنزل

وجاءت المنصات التي تقدم دعما نفسيا إلكترونيا للمواطنين، كالتالي:

1- موقع شيزلونج

يعد موقع شيزلونج من أول التجارب التي تتيح للمواطنين فرصة التواصل مع الأطباء النفسيين إلكترونيا، دون أن يكون هناك حاجة للذهاب إلى العيادة الخاصة بهم وانتظار قائمة الانتظار الخاصة بالمرضى، ويقدم موقع شيزلونج تلك الخدمة مقابل مبلغ مالي يتم دفعه إلكترونيا بعد حجز الموعد، ويتواصل المريض مع الطبيب عن طريق الصورة والصوت أو من خلال الصوت فقط، وفق ما يناسب المريض.

2- موقع دكتور نفساني

يعد موقع دكتور نفساني من أبرز المواقع التي تقدم خدمة الاستشارات النفسية مجانا وبدون دفع أموال، إذ أنه يتيح الفرصة للراغبين في الحصول على استشارة بالحصول عليها كتابيا، فيقوم المريض بطرح السؤال الذي يرغب به ثم يرد عليه الطبيب، كما أنه يقدم الكثير من الموضوعات المختلفة الأخرى، مثل مشكلات الإدمان وغيرها من المشكلات الأخرى.

3- موقع Cups7

يتميز موقع 7 Cups بأنه يعد من أبرز المواقع التي تقدم الدعم النفسي إلكترونيا، إذ يتيح الفرصة بالتواصل مع نخبة من الأطباء النفسيين المتخصصين في تقديم الاستشارات النفسية، ويتم تحديد المبلغ المادي وفقا لكل حالة على حدة، ويكون الدفع إلكتروني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحداث غزة غزة طبيب نفسي التی تقدم

إقرأ أيضاً:

آليَّة جديدة لاستحصال مبالغ الجباية إلكترونياً

الاقتصاد نيوز _ متابعة

اعتمدت أمانة بغداد آليَّة جديدةً لاستحصال أجور الجباية عن طريق الدفع الإلكتروني بدلاً من الطريقة التقليديَّة السابقة المتمثلة بالدفع النقدي.
وقال مدير دائرة بلدية الأعظمية مصعب العبيدي في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"،  إنَّ الأمانة حوَّلت نظام استيفاء أموال الجباية من النظام الورقي بواسطة المخول (الجابي الميداني) إلى طريقة الدفع الإلكتروني، لضمان تطبيق التعليمات الحكومية بهذا الصدد وتقليل الروتين واختزال الوقت والجهد للموظف والمواطن على حد سواء.
وأوضح أنَّ الأمانة خيَّرت المواطن بدفع المبلغ عن طريق (الماستر كارد) أو تحميله 5 بالمئة من قيمة المبلغ في حال دفعه نقداً بمقرِّ الدائرة تشجيعاً للدفع الإلكتروني.
وأضاف أنَّ الفئات التي تدفع الرسوم للدولة تعرف المبالغ التي بذمتها مسبقاً من خلال المعايير الموضوعة، فعلى سبيل المثال تُقدَّر رسوم المحال التجارية بـ 10 بالمئة سنوياً من قيمة عقد الإيجار، فضلاً عن الرسوم الأخرى المعروفة كأجور رفع النفايات ورسوم المهنة والإعلان.
وعزا العبيدي اعتماد هذه الآلية لأسباب عدَّة أبرزها الإسهام في تعزيز الثقافة المصرفية وكيفية التعامل الإلكتروني بالدفع بالبطاقات، فضلاً عن التخلص من العملات الممزقة والمبالغ الإضافية التي تُستقطع من المواطن عن طريق الاجتهادات والتقديرات.
وسبق أن طالب مواطنون عبر "الصباح" بإلغاء دور الجابي الميداني والاعتماد على الدفع الإلكتروني تفادياً للتقديرات والاجتهادات التي يقع فيها بعض الموظفين وتنعكس سلباً عليهم من خلال إضافة مبالغ على الأجور المقرَّرة وبالتالي إثقال كاهلهم.

مقالات مشابهة

  • محامي أحمد فتوح: اللاعب سيذهب لتقديم واجب العزاء لأسرة الضحية
  • مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة تتعلق بأحداث لبنان
  • بلينكن: هجوم الدعم السريع على الفاشر يهدد إحراز تقدم في أزمة السودان
  • الاطلاع على الأضرار التي خلفتها السيول في مديرية ملحان بالمحويت
  • «القاهرة الإخبارية»: 100 مستشفى بلبنان تقدم الدعم الطبي لمصابي انفجارات أجهزة الاتصال
  • «القاهرة الإخبارية»: 100 مستشفى تقدم الدعم لمصابي انفجار أجهزة الاتصالات بلبنان
  • آليَّة جديدة لاستحصال مبالغ الجباية إلكترونياً
  • السودان يحترق والقوى الأجنبية تستفيد.. ما المكاسب التي تجنيها الإمارات من الأزمة؟
  • 300 وظيفة شاغرة لحديثي التخرج في إحدى شركات الاتصالات.. اعرف التفاصيل
  • متأثرًا بالمدائح النبوية.. سائح يشهر إسلامه بمسجد أبي الحجاج بالأقصر