بثت الصفحة الرسمية لتلفزيون فلسطين، قبل قليل، مقطع فيديو تظهر حجم الأضرار البالغة التي لحقت بمستشفى القدس، في قطاع غزة، بعدما شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية استهدفت محيط المستشفى، الذي يتواجد فيه عدد كبير من المرضى والمصابين، كما يأوي ما يزيد على 12 ألف نازح فلسطيني، لجأوا للمستشفى نتيجة القصف المستمر على القطاع منذ 7 أكتوبر الجاري.

جيش الاحتلال يقصف محيط مستشفى القدس

يظهر مقطع الفيديو الأضرار البالغة التي تسببت فيها غارات جيش الاحتلال الإسرائيلي، من خلال قصف محيط مستشفي القدس، إذ انتشرت الأتربة والغبار في المستشفي الذي تعج غرفه وطرقاته بالجرحي والمصابين، فضلاً عن آلاف الأسر النازحة، التي لم تجد ملجأ سوى المستشفى.

كما يظهر الفيديو تضرر أثاث مستشفى القدس في قطاع غزة، والجدران التي تتعرض لهزات عنيفة نتيجة القصف المستمر من قبل جيش الاحتلال، الذي قصف محيط المستشفى، على بعد حوالي 50 متراً فقط من المبنى، وذلك لإجبار الطواقم الطبية والنازحين على إخلاء المستشفى.

الهلال الأحمر: الاحتلال يتعمد إطلاق صواريخ مباشرة بجوار مستشفى القدس بشكل متواصل؛ بهدف إجبار الكادر الطبي والنازحين والمرضى على إخلاء المستشفى، مما الحق أضراراً بالغة في أقسام المستشفى، وعرّض الأهالي والمرضى للاختناق. pic.twitter.com/LFlImDEGQb

— غزة الآن - Gaza Now (@GNNANOW) October 29, 2023 إنذار بإخلاء مستشفى القدس

وكشف الهلال الأحمر الفلسطيني، في وقت سابق، عن تلقيه تهديدات شديدة اللهجة صباح اليوم الأحد، من جيش الاحتلال، لإخلاء مستشفى القدس في قطاع غزة، التي يتواجد بها أكثر من 12 ألف نازح، فضلاً عن أعداد كبيرة من المرضى والجرحى.

من داخل مستشفى القدس المهدد بالقصف pic.twitter.com/fY4YznFugV

— القسطل الاخباري القدس (@AlQastalps) October 29, 2023

وأضاف أنه منذ الساعات الأولى من الصباح، ومحيط مستشفي القدس يتعرض للقصف، على بعد 50 متراً فقط، من مبنى المستشفى، مما أدى إلى تضرر عدد من أقسام المستشفى.

عاجل:

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف الآن مُحيط مستشفى القدس في غزة.pic.twitter.com/uoTIPLmkaY

— Screen Mix (@ScreenMix) October 29, 2023

وطالب الهلال الأحمر لفلسطيني المجتمع الدولي بالتدخل لحماية الطواقم الطبية في غزة، بعد مطالبة قوات الاحتلال بالإخلاء الفوري لمستشفى القدس، واعتبرت أن إخلاء المستشفى يعتبر بمثابة حكم بالإعدام على كثير من المرضى والجرحى، خاصةً وأن غالبيتهم على الأجهزة الطبية، ولا يمكن نقلهم.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في وقت سابق مساء اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة الشهداء، في اليوم 23 من القصف المستمر على قطاع غزة، إلى 8005 شهداء، بينهم 3342 طفلاً، و2062 سيدة، و460 مسناً، بينما يُعتقد أن نحو 1870 شخصاً، بينهم 1020 طفلاً، ما زالوا تحت الأنقاض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جيش الاحتلال مستشفي القدس قطاع غزة الحرب على غزة مستشفى القدس مستشفى القدس جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

فصائل فلسطينية: نخوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في حي الشجاعية شرق غزة

أعلنت فصائل فلسطينية أنها تخوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في حي الشجاعية شرق مدينة غزة وأوقعت قتلى وجرحى في صفوفهم وهبوط الطيران المروحي لإجلائهم، وفقا لما ذكرته فضائية "ألقاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

فلسطين: طائرات الاحتلال تستهدف مناطق شرق دير البلح وسط غزة فلسطين: إسرائيل تتبع وسائل لا إنسانية في حربها الممنهجة تجاه قطاع غزة أفخاخ سرايا القدس تُسقط الصهاينة في الشجاعية ورفح


 

وفي إطار آخر، أعلنت سرايا القدس، أن صباح اليوم الجمعة فجرت قواتها آلية عسكرية صهيونية بعبوة أرضية، وخاضوا اشتباكات ضارية من مسافة صفر مع قوات العدو الراجلة محققين في صفوفهم قتلى وجرحى في تلة المنطار ومحيطها شرق الشجاعية.

كما قصفت سرايا القدس، بوابل من قذائف الهاون جنود وآليات العدو الصهيوني المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ودمرت آلية عسكرية صهيونية بتفجير عبوة أرضية، تم زرعها مسبقًا- في شارع بغداد محيط مقبرة التوانسي.

 

 وأوضحت القدس، أنها سيطرت على طائرة استطلاعية صهيونية من نوع "درون" خلال تنفيذها مهام استخباراتية في سماء شرق رفح جنوب قطاع غزة.

 

 

الجيشان الإسرائيلي والأمريكي يجريان حوارا حول الحرب في غزة والاستعدادات لإيران


 

وفي إطار آخر، أجرى الجيشان الإسرائيلي والأمريكي حوارا استراتيجيا حول العمليات العسكرية في قطاع غزة والاستعدادات ضد إيران.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الجمعة، بأن نائب رئيس الأركان الإسرائيلي، الجنرال أمير برعام، استضاف هذا الأسبوع، قادة بارزين في الجيش الأمريكي.

‏وأوضحت القناة على موقعها الإلكتروني أن المباحثات التي طرحت على مائدة الحوار الاستراتيجي بين الطرفين الإسرائيلي والأمريكي نوقشت فيها العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة ككل، ومدى الاستعدادات الإسرائيلية أمام إيران.

فيما أكدت أن الحوار تضمن مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، وطلب إسرائيل إسراع الجانب الأمريكي في توريد الأسلحة المطلوبة والآليات التي تم الاتفاق عليها بين الطرفين.

ويوم الأحد الماضي، كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه "منذ نحو 4 أشهر، حدث انخفاض كبير في إمدادات الأسلحة القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية إلى إسرائيل".

وتابع نتنياهو، في كلمة له، أنه "ولأسابيع عدة، ناشدنا أصدقاءنا الأمريكيين بتسريع عملية شحن الأسلحة"، مضيفًا: "إنني أقدّر كثيرا دعم الرئيس الأمريكي، جو بايدن، والإدارة الأمريكية لإسرائيل، ومنذ بداية الحرب، قدمت لنا أمريكا الدعم المعنوي والمادي، بوسائل الدفاع ووسائل الهجوم".

وواصل رئيس الوزراء الإسرائيلي، أنه يأمل ويعتقد أن "قضية تأخير الأسلحة الأمريكية سيتم حلها في المستقبل القريب"، وأردف: "لكنني أود أن أؤكد، وقد قلت ذلك أيضا لأصدقائنا الأمريكيين، لدينا وسيلة واحدة وكانت دائمًا تقلب الموازين، شجاعة مقاتلينا وتصميمهم، وبهذا السلاح سننتصر".

وأسفرت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، حتى الآن، عن سقوط نحو 38 ألف قتيل وأكثر من 86 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل في أنحاء القطاع.

مقالات مشابهة

  • بين قتيل وجريح.. «سرايا القدس» و«القسام» تواصلان استهداف قوات الاحتلال بحي الشجاعية
  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى
  • القسام تواجه الاحتلال وجهاً لوجه في غزة وسرايا القدس تجهز على قوة إسرائيلية بصاروخ طائرة “إف 16” + (فيديو)
  • فصائل فلسطينية: نخوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في حي الشجاعية شرق غزة
  • قنص ضابط وقتله.. القسام تبث مشاهد جديدة من معارك رفح (فيديو)
  • كتائب القسام تنشر مشاهد لعملية قنص الرقيب “إيال شاينز”
  • القسام تنشر مشاهد قنص الرقيب إيال شاينز بسلاح الغول.. فيديو
  • شاهد.. سرايا القدس تفجر آلية للاحتلال بعبوة زلزال في الشجاعية
  • حسابات مستشفى الهرم (5)
  • «سرايا القدس» تتصدى لقوات الاحتلال في حي الشجاعية ومدينة رفح