دشن وزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، اليوم، منصة "نفيس" على هامش ملتقى الصحة العالمي 2023، بمشاركة وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، ووزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف.

وبحضور محافظ هيئة الحكومة الرقمية المهندس أحمد بن محمد الصويان، التي تهدف إلى توفير المعلومات الصحية للمستفيدين، ومشاركة البيانات الصحية المتعلقة بهم مع مقدمي خدمات الرعاية الصحية.

أخبار متعلقة ملتقى الصحة العالمي.. جلسة حوراية تجمع وزراء الصحة والاستثمار والصناعةالمملكة تستضيف ملتقى الصحة العالمي.. رابط التسجيل"التخصصي" شريك استراتيجي بملتقى الصحة العالمي 2023

وتمثل منصة "نفيس" نقلة نوعية في منظومة القطاع الصحي، كما تعد المنصة من مشاريع رؤية المملكة 2030، وهي منصة لمشاركة المعلومات الصحية بين مقدمي الخدمات.

ملف صحي موحد

ويمكن من خلال المنصة الحصول على ملف صحي موحد وشامل للمستفيدين، مما يسهم في جودة الخدمات الصحية، إضافة إلى تمكين الممارسين الصحيين من اتخاذ القرارات الطبية بشكل أفضل.

وأعرب وزير الصحة - بهذه المناسبة - عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله- على دعمهم غير المحدود للقطاع الصحي، وهو ما أسهم في رفع جودة وكفاءة الخدمات الصحية.

تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030
معالي وزير الصحة وعدد من أصحاب المعالي يدشنون في #ملتقى_الصحة_العالمي منصة "نفيس" والتي توفر المعلومات الصحية للمستفيدين وتشاركها مع مقدمي خدمات الرعاية الصحية، لرفع كفاءة جودة الخدمة وتعزيز التحول الرقمي الصحي. pic.twitter.com/lUOJHlzLIe— وزارة الصحة السعودية (@SaudiMOH) October 29, 2023الخدمات الصحية

وأكد الوزير اهتمام وحرص وزارة الصحة على الارتقاء بالخدمات الصحية من خلال العديد من المشاريع والمبادرات والحلول الرقمية، بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة.

الجدير بالذكر أن منصة "نفيس" أطلقتها وزارة الصحة بالتعاون مع مجلس الضمان الصحي والمجلس الصحي السعودي والمركز الوطني للمعلومات الصحية؛ بهدف تسهيل تبادل المعلومات الصحية الخاصة بالمستفيد، ومشاركة البيانات لتحقيق مستويات التكامل في الخدمات الصحية الوطنية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض وزارة الصحة ملتقى الصحة العالمي السعودية ملتقى الصحة العالمی المعلومات الصحیة الخدمات الصحیة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يناقش المشاريع الصحية مع مدير منظمة انترسوس الإيطالية

يمانيون../
ناقش وزير الصحة والبيئة الدكتور علي شيبان اليوم مع المدير العام لمنظمة انترسوس الإيطالية كونستانتيونس وسكوخوريتس، الذي يزور اليمن حالياً المشاريع التي تنفذها المنظمة في المجال الصحي.

وفي اللقاء أكد الوزير شيبان، أهمية التنسيق مع وزارة الصحة والبيئة للتخطيط للمشاريع الإنسانية بما يتناسب مع احتياجات الوزارة وأولويات حكومة التغيير والبناء .. مثمناً الدعم الذي تقدّمه المنظمة للقطاع الصحي.

وأعرب عن الأمل في زيادة التمويلات، خاصة في ظل استمرار العدوان الأمريكي، البريطاني والصهيوني على البلاد وآخرها استهداف منشآت مدنية بمحافظة الحديدة يوم أمس .. مؤكدا استعداد الوزارة تقديم كافة التسهيلات للمنظمة، بما يمكنها من الاضطلاع بدورها الإنساني.

من جانبه نوه المدير العام لمنظمة انترسوس الإيطالية، بالتسهيلات التي تقدمها وزارة الصحة والبيئة بما يمكنها من استمرار أنشطتها ومشاريعها.

حضر اللقاء مدير التعاون الدولي بوزارة الصحة والبيئة مرتضى المرتضى

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يشارك في مائدة مستديرة حول استراتيجية الشراكة مع فرنسا في القطاع الصحي
  • وزير الصحة: الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتقديم أفضل الخدمات الصحية
  • وزير الصحة يلتقي الرئيس التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية لبحث سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي
  • الوحدات الصحية في المنيا تعمل 24 ساعة ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • وزير الصحة يناقش المشاريع الصحية مع مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • وزير الداخلية يدشن عدد من الخدمات الإلكترونية عبر "‎أبشر".. اعرفها
  • 5 ملفات.. تفاصيل اجتماع نائب وزير الصحة مع نقابة العلوم الصحية
  • "العلوم الصحي" تعلن الموافقة على بدء إجراءات استحداث إدارة للعلوم الصحية بوزارة الصحة
  • وزير الصحة: نسعى لشمول مجموعة كبيرة من شرائح المجتمع بالضمان الصحي
  • تعزيزًا للأمن الصحي للمجتمع.. “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بمنافذ الدخول