توقع اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن يكون هناك مزيد من التفاوض خلال الأسبوع المقبل لصالح إسرائيل التي تريد الإفراج عن أسراها لدى حماس، مع ضمان دخول المساعدات الغذائية للفلسطينيين، مضيفا: التفاوض يجري حاليا.

وقال فرج، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفي والمذاع عبر قناة "صدى البلد": " قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بمطالبة إسرائيل بفرض هدنة فورية في غزة بعد تصويت 120 دولة؛ هو قرار غير ملزم للأسف.

وأوضح فرج : "لن يكون هناك اجتياح بري، لكن سيكون توغل بري، ولم يسيطر الاحتلال على شبر من غزة حتى الآن، هو يناوش خلال الفترة الحالية، وجيش الاحتلال متخوف من الخسائر في حالة الاجتياح البري، وما يحدث حتى الآن هو ضرب وقصف يسمي استطلاعا عسكريا؛ لمعرفة أماكن المقاومة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلامية عزة مصطفى الاجتياح البري اللواء دكتور سمير فرج المفكر الاستراتيجي المساعدات الغذائية

إقرأ أيضاً:

عضو بالتنسيقية: التصعيد في لبنان قد يكون مسرح عمليات للدخول في مفاوضات إيرانية أمريكية حول البرنامج النووي

قال الدكتور عبد الله عيسى الشريف، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن التصعيد اللبناني له خلفية اقتصادية، وتذبذب أسعار الطاقة كاشفة لهذا الأمر.

جاء ذلك خلال ندوة حزب الاتحاد، التي ينظمها تحت عنوان "التصعيد الحالي في لبنان ومصير الشرق المتوسط"، بحضور المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، الكاتب الصحفي محمد أبو شامة، الخبير الإعلامي المتخصص في الشئون العربية والدولية، ود. منى وهبه، أستاذ الاقتصاد الدولي، الوزير المفوض التجاري في السفارة المصرية ببيروت سابقا.

كما حضر  من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين النائب محمد عزمي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، زكي القاضي، مقرر مساعد لجنة الشباب بالحوار الوطني، عضو التنسيقية، الدكتور عبد الله الشريف.


وتحدث "الشريف" عن دور التكنولوجيا في الصراع الذي تشهده المنطقة، وانفجار البيجر والذي يؤكد أن له علاقة باغتيال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.


ونوه بأن ما يحدث قد يكون مسرح عمليات وتهيئة للدخول في مسار تفاوضي بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية بشأن البرنامج النووي، مشيرًا إلى أن البرنامج النووي قد يشهد انفراجة في الفترة المقبلة والحكومة الجديدة لديها مرونة للدخول في تلك المفاوضات.

وأشار إلى أن اتفاق الطائف وإن كان أنهى الحرب الأهلية، إلا أنه سمح لحزب الله بامتلاك السلاح والاحتفاظ به بداعي المقاومة، مقابل تخلي بقية الأحزاب عن السلاح.

وأشار إلى أن المنطقة يعاد تشكيلها الفترة المقبلة، والجميع يحاول زيادة نفوذه وهذا يأتي على حساب فلسطين ولبنان ومتوقع سوريا في الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • خبير سياسي يكشف عن عملية خداع استراتيجي بين إسرائيل بملف غزة ولبنان
  • خبير علاقات دولية: قضاء إسرائيل على منظومات صواريخ حزب الله غير ممكن(فيديو)
  • خبير استراتيجي: إسرائيل تستهدف دخولا بريا لتدمير بنية حزب الله
  • خبير استراتيجي: مبادرات وقف إطلاق النار هدفها منح الوقت لإسرائيل
  • زاخاروفا: روسيا لم ترفض التفاوض حول أوكرانيا
  • خبير شؤون إسرائيلية: موازين القوى مختلفة حاليا عن حرب لبنان 2006
  • عضو بالتنسيقية: التصعيد في لبنان قد يكون مسرح عمليات للدخول في مفاوضات إيرانية أمريكية حول البرنامج النووي
  • مصدر حشدوي:فصائل حشدوية تقاتل حاليا مع حزب الله اللبناني ضد إسرائيل
  • خبير: إسرائيل نفذت أكثر من 2000 غارة جوية على لبنان خلال يومين
  • عاجل - صواريخ حزب الله تهزّ شمال إسرائيل وجيش الاحتلال يترنح تحت الضغط.. قلق وانهزامية في صفوف المستوطنين