عواصم-سانا

تظاهر عشرات آلاف الأشخاص في مدن باكستانية عدة، تنديدا بمجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وشهدت العاصمة إسلام آباد مظاهرة حاشدة انطلقت من تقاطع “أبارا” في اتجاه السفارة الأمريكية، شارك فيها ممثلو الأحزاب والقوى الباكستانية ونساء وأطفال ساروا بضعة كيلومترات للوصول إلى المكان.

ورفع المتظاهرون لافتات ورددوا شعارات مؤيدة للشعب الفلسطيني ومناهضة للكيان الصهيوني والولايات المتحدة الداعمة للمعتدي وجرائمه.

كما شهدت مدينة كويتا جنوب غرب البلاد مظاهرة حاشدة تضامناً ودعماً للشعب الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة.

وفي العاصمة الإسبانية مدريد خرجت مظاهرة شارك فيها أكثر من 35 ألف شخص بدعوة من منظمة “التضامن مع فلسطين” دعماً للشعب الفلسطيني.

وطالب المتظاهرون بوقف القصف الوحشي ضد أهالي قطاع غزة، وإنهاء الحصار المفروض عليهم، والسماح بدخول المساعدات والإمدادات الرئيسية إلى المنطقة.

بدورها قالت النائبة الثانية لرئيس الحكومة الإسبانية بالنيابة زعيمة حزب سومار اليساري يولاندا دياث التي شاركت في التظاهرة: إن “الكيان الصهيوني يرتكب جرائم حرب في قطاع غزة في خرق واضح للقانون الدولي”، معربة عن تضامنها المطلق مع الشعب الفلسطيني.

وطالبت دياث بوقف إطلاق النار في غزة فوراً، كما طالبت بوقف المعايير المزدوجة فيما يتعلق بالشرعية الدولية، وتوضيح المسؤوليات القانونية والقضائية عن جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

وشارك في المظاهرة أيضاً سياسيات إسبانيات أكدن خلال مشاركتهن على أن” الإبادة الجماعية التي يشهدها العالم في غزة هي إبادة مبرمجة، وأن رد أوروبا على ما يحدث في غزة غير كاف، وأن القادة الأوروبيين بمن فيهم رئيس الحكومة الإسبانية ليسوا على مستوى خطورة الظروف”.

وأكدت كل من ريتا مايستري المتحدثة باسم حزب ماس مدريد في بلدية العاصمة مدريد، والمتحدثة باسم ماس مدريد في بلدية إقليم مدريد مونيكا غارسيا، والأمينة العامة لحزب بوديموس، ووزيرة الحقوق الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال ايوني بيلارا أنهن سيدافعن اليوم ودائماً عن الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي وسياساته العنصرية، وأعربن عن أسفهن لأن الاتحاد الأوروبي بات مجرد تابع لمصالح الولايات المتحدة والكيان الصهيوني.

إلى ذلك شهدت العاصمة اليونانية أثينا مظاهرة حاشدة شارك فيها آلاف المتظاهرين، ووفد كبير من الحزب الشيوعي اليوناني، حيث ندد المشاركون بمجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وردد المتظاهرون هتافات من بينها “نحن نناضل من أجل أن ينعم الناس بالسلام”، و”أوقفوا المجازر التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة”.

ووصف المتظاهرون “إسرائيل” بأنها ” قاتلة”، ونددوا أيضاً بالحكومة اليونانية لامتناعها عن التصويت في الأمم المتحدة لمصلحة وقف إطلاق نار إنساني فوري في غزة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی للشعب الفلسطینی الشعب الفلسطینی قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

22 مسيرة كبرى بصعدة تؤكد الثبات مع غزة والجاهزية لمواجهة أمريكا وأدواتها

الثورة نت../

شهدت بمحافظة صعدة اليوم حشداً جماهيرياً هو الأوسع منذ انطلاق معركة “طوفان الأقصى” في 22 مسيرة جماهيرية بمركز المحافظة والمديريات تحت عنوان “ثابتون مع غزة .. وسنتصدى لأمريكا ومن تورط معها”.

وفي المسيرات الحاشدة بساحات المولد النبوي الشريف بمركز المحافظة والشهيد القائد بخولان عامر ومديريات غمر وقطابر وآل سالم ومنبه وشداء وكتاف والحشوة، وساحتي عرو وجمعة بني بحر، والعين والقهرة في الظاهر، وشعار والحجلة وبني صياح في رازح، وربوع الحدود ومدينة جاوي وبني عباد في مجز، وفي ذويب بحيدان وفي حنبة وآل ثابت بمديرية قطابر، أكد المشاركون، أنهم لن يتخلوا عن إسناد الشعب الفلسطيني ولن ترعبهم التهديدات الأمريكية ولا عملائهم.

وأشاروا إلى استعدادهم وجاهزيتهم للمواجهة العسكرية المباشرة للعدو الأمريكي، البريطاني ولكل من تورط معهم من العملاء الذين خانوا الدين والأمة وتولوا اليهود والنصارى.

وحيا بيان صادر عن المسيرات ثبات الشعب الفلسطيني وصمود مقاومته الباسلة التي تسطر ملاحم بطولية وكذلك للعشائر الفلسطينية التي أفشلت محاولات العدو الأمريكي والإسرائيلي، مؤكداً ثبات الشعب اليمني في موقفه المساند لفلسطين مهما كانت التحديات.

وأشاد باستمرار الحراك الطلابي والتظاهرات التي تخرج في بلدان كثيرة ممن لا يزال لديهم ضمير إنساني حي، موجهاً التحية للشعب المغربي الذي أثبت وفاءه وانتماءه وإنسانيته وقيمه وأخلاقه وخرج بتظاهرات واسعة وكذا للشعب البحريني المساند والمناصر للشعب الفلسطيني.

وخاطب البيان الشعوب العربية والإسلامية، مذّكراً بالمسؤولية الإيمانية والأخلاقية عليهم في نصرة الشعب الفلسطيني والذي دفعت مظلوميته وصبره وثباته إلى إسلام البعض في أوروبا وأمريكا، مشدداً على أهمية استمرار تفعيل المقاطعة الاقتصادية لمنتجات وبضائع العدو.

وثمن استمرار جبهات الإسناد من لبنان والعراق، والعمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية مع المقاومة العراقية، والانتصارات الكبيرة للقوات المسلحة والتي أدت إلى طرد الأمريكي من البحر وبعده البريطاني.

وأضاف البيان “نقول للنظام السعودي، تنفيذك للتوجيهات الأمريكية لن يثنينا عن موقفنا المساند لغزة وستكون أنت الخاسر والفاشل بأكثر من خسارة وفشل سيدك الأمريكي”.

وجدّد بيان المسيرات العهد لقائد الثورة بعدم تراجع اليمن عن موقفه ولن يخذل الشعب الفلسطيني ولن يتفرج على معاناته وسيبقى موقفناً مستمراً ومتصاعداً.

وأعلن البيان التأييد الكامل للإجراءات والخطوات التي يتخذها قائد الثورة في مسار التغيير الجذري والتي أعلنها في الخطابات السابقة.

مقالات مشابهة

  • حشود غير مسبوقة في حجة تضامناً مع فلسطين وإسناد المقاومة الباسلة في غزة
  • مسيرات حاشدة بالضالع تأكيدا على الاستمرار في نصرة الشعب الفلسطيني
  • 22 مسيرة كبرى بصعدة تؤكد الثبات مع غزة والجاهزية لمواجهة أمريكا وأدواتها
  • تعز .. حشود كبرى في عشر ساحات تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • العاصمة صنعاء تشهد حشود ملايينية تعلن تأييد خيارات قائد الثورة لنصرة غزة ومواجهة التصعيد السعودي الأمريكي
  • حشود مليونية في صنعاء تعلن تأييد خيارات قائد الثورة لنصرة غزة ومواجهة التصعيد السعودي الأمريكي
  • وردنا للتو| بيان هام من العاصمة صنعاء وإعلان للجهوزية العالية والاستنفار التام.. تفاصيل ما حدث (صور+فيديو)
  • في 4 أيام.. استشهاد 73 فلسطينيا بمجازر الاحتلال في 4 مدارس للنازحين
  • دعمًا للشعب الفلسطيني.. البرازيل تقر اتفاقا للتجارة الحرة مع السلطة الفلسطينية
  • البرازيل تقر اتفاقا للتجارة الحرة مع السلطة الفلسطينية بعد 13 عاما من توقيعه