كشف اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أدى لأكثر من 8 آلاف شهيد وحوالى 20 ألف مصاب يحتاجون علاج وهو غير متوافر في المستشفيات.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم إجراء عملية جراحية لطفل بدون بنج ووضعوا فوطه في فمه من الألم، وهذا نشرته سي إن إن.

ولفت إلى أن هناك 1300 قتيل منهم أكثر من 300 عسكري، وهذا عدد كبير عند دولة الاحتلال، موضحا أن الأسرى الإسرائيليين عند الفصائل الفلسطينية  224.

وقال إن توسع العمليات العسكرية في غزة يعني قتل الأسرى الإسرائيليين في غزة لأن حماس وزعتهم في الأنفاق، مضيفا أن حماس طلبت الإفراج عن 6 آلاف أسير فلسطيني موجودون في سجون تل أبيب، وهو ما ترفضه إسرائيل.

واختتم اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن الدول الأخرى تضغط من أجل الإفراج عن الرهائن لدى حماس، وهم رعاياها الذين كانوا موجودين في إسرائيل.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللواء دكتور سمير فرج قطاع غزة العدوان الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

متخصص بالشأن العسكري: إسرائيل تتحضر لاجتياح بري محدود في لبنان

قال اللواء أركان حرب أيمن عبدالمحسن، المتخصص في الشأن العسكري والاستراتيجي، إن إسرائيل نجحت في تصفية كامل الكادر القيادي لحزب الله، وذلك من خلال اتباع سياسة الاغتيالات، مثل حسن نصر الله زعيم الحزب، وفؤاد شكر رئيس المنظومة الاستراتيجية، وإلى باقي المنظومة.

وأضاف «عبدالمحسن»، خلال مداخلة ببرنامج «عن قرب»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن القوات الإسرائيلية اتخذت عددا من الإجراءات والاستعدادات للتحضير لاجتياح بري محدود خلال الفترة المقبلة، وهذا من خلال حضور رئيس الأركان الإسرائيلي لتدريب للواء دفاع إقليمي على القتال للبنان والمناورة للأراضي اللبنانية، وإعادة تمركز فرقة عملت في جبهة قطاع غزة إلى الجبهة الشمالية إضافة للفرقتين 36 و146 علاوة على استدعاء لوائي احتياط.

وأشار إلى أن هناك تنسيقا استخباراتيا ومعلوماتيا مع واشنطن خلال تنفيذ هذه العمليات، وهذا ما يبرر تنفيذ ونجاح هذه العملية، مؤكدا أن هناك اختراقا مخابراتيا موسع في حزب الله، كما أن هناك حقيقة ثابتة لدى إسرائيل وهي انتهاك لكل الأعراف والمواثيق الدولية لتحقيق أهدافها.

مقالات مشابهة

  • متظاهرون يجتازون الحواجز ويتظاهرون أمام منزل نتنياهو للمطالبة باتفاق في غزة (شاهد)
  • "مبارك" يكشف خطة التنمية الشاملة لتطوير جنوب سيناء
  • ‎قرار جديد من الجمارك بشأن الإفراج الجمركي لسيارات المعاقين.. التفاصيل
  • سمير فرج يكشف تفاصيل تدريب الجيش المصري على أعلى مستوى
  • بايدن: حان وقت اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • ما تأثير اغتيال نصر الله على صفقة الأسرى ووقف الحرب في غزة؟
  • عاجل - مسيرة في إسرائيل تطالب بإبرام صفقة تبادل لإطلاق سراح الأسرى من غزة
  • متخصص بالشأن العسكري: إسرائيل تتحضر لاجتياح بري محدود في لبنان
  • "ضربة دقيقة" من إسرائيل على الضاحية الجنوبية.. وهذا الهدف
  • قيادي بحماس: ما ذكره الإعلام الإسرائيلي عن قرب التوصل لاتفاق غير صحيح