أصابت صواريخ انطلقت من لبنان مبان في مستوطنة "كريات شمونة" شمالي الأراضي المحتلة.

وأعلنت قامت قوات الفجر الجناح العسكري للجماعة الإسلامية، توجيه رشقات صاروخية مركّزة استهدفت مواقع الاحتلال في محيط كريات شمونة وداخلها في شمال فلسطين المحتلة.



وأكدت قوات الفجر في بيان لها، أنها ستواصل قصف مواقع الاحتلال، كلما "أمعن العدو الصهيوني وتمادى في عدوانه على أهلنا في جنوب لبنان وقطاع غزة".



حرائق في #كريات_شمونه #FreePalestine #Gaza pic.twitter.com/POO6bZvcJe — ﮼عبدالسلام،وافي ????????✌???????? (@a3wafi) October 29, 2023

#عاجل

منذ ساعة.. الاحتلال يواصل إخماد حريق في "كريات شمونة"، اندلع بسبب سقوط صاروخ من جنوب لبنان.#غزة_الان #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/WnC7YioImR — MOHAMED (@mohamedAnaya9) October 29, 2023

من جانبها أعلنت كتائب القسام استهدف مستوطنة "نهاريا" شمال الأراضي المحتلة بـ 16 صاروخا ردا على قصف الاحتلال المدنيين في قطاع غزة.

وسبق أن ذكرت القناة 14 العبرية، أن إطلاق نار من لبنان استهدف موقع للجيش "الإسرائيلي" في الجليل الغربي.



واستهدفت مدفعية الاحتلال أطراف بلدات لبنانية في جنوب لبنان، بعد إطلاق عدد من قذائف الهاون من لبنان تجاه موقع لجيش الاحتلال في المالكية.

وكان جيش الاحتلال أعلن، في وقت سابق اليوم الأحد، عن هجوم بقذائف صاروخية قادمة من الأراضي اللبنانية وسقوطها في مناطق مفتوحة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية كريات شمونة قوات الفجر جنوب لبنان القسام القسام جنوب لبنان كريات شمونة قوات الفجر سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إيران تشن هجوما صاروخيا غير مسبوق على إسرائيل

شنت إيران هجوما صاروخيا واسعا على إسرائيل، مساء الثلاثاء، أدى إلى انطلاق صفارات الإنذار في جميع أنحاء إسرائيل وهروب الملايين إلى الملاجئ.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن إيران أطلقت 180 صاروخا، وذلك بعد أن تحدثت في تقدير سابق عن عما لا يقل عن 200 صاروخ.

وشوهدت عشرات الصواريخ في سماء الضفة الغربية قادمة من الشرق باتجاه النقب وتل أبيب. كما شوهدت الصواريخ تحلق أيضا فوق وسط الأردن باتجاه إسرائيل.

وقال الحرس الثوري الإيراني إنه أطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل، مشيرا إلى أن أي رد عسكري إسرائيلي على هذه العملية سيواجه بهجمات أكثر تدميرا وأقوى.

وأعلن الحرس الثوري في بيان أن استهداف “العمق الصهيوني جاء ردا على استشهاد رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية و أمين حزب الله حسن نصر الله وعباس نيلفوروشان نائب قائد عمليات الحرس الثوري الإيراني”.

وأغلقت إسرائيل مجالها الجوي وحوّلت الرحلات الجوية إلى مجالات بديلة خارج إسرائيل.

كذلك، أعلن الأردن والعراق ولبنان إغلاق المجالات الجوية.

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري إن الهجوم الصاروخي الإيراني خطير وسيكون له عواقب، رافضا تحديد كيفية ومتى سترد إسرائيل.

وأضاف هاغاري أنه ليس لديه معلومات عن وقوع أي وفيات أو إصابات نتيجة للهجوم الصاروخي. وقال إن هناك بضع إصابات في الوسط والجنوب.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يقصف تجمعات لجنود الاحتلال في كريات شمونة بصلية صاروخية
  • خسائر كبيرة بالممتلكات إثر سقوط صواريخ في كريات شمونة والجليل / شاهد
  • غارات وأوامر إخلاء جديدة في الضاحية الجنوبية لبيروت والحزب يقصف مستوطنات (شاهد)
  • حزب الله يعلن قصف كريات شمونة وقاعدة إيلانيا بالصواريخ
  • إطلاق 10 صواريخ من لبنان باتجاه كريات شمونة وإصبع الجليل
  • إيران تشن هجوما صاروخيا غير مسبوق على إسرائيل
  • دوي انفجارات شمالي إسرائيل بعد إطلاق رشقة صاروخية من الجنوب اللبناني
  • حزب الله: استهداف تجمع لقوات الاحتلال ومرابض مدفعيته جنوب كريات شمونة
  • حزب الله يستهدف برشقات صاروخية تجمعا لقوات الاحتلال جنوب كريات شمونة
  • حزب الله: استهدفنا تجمعًا لقوات الاحتلال ومرابض مدفعيته جنوب كريات شمونة