قالت الإعلامية عزة مصطفى، إنه سيتم قطع التيار الكهربائي، لمدة ساعتين بدلًا من ساعة، مشيرة إلى أن ذلك وفقًا لقرار الحكومة اليوم الأحد والتي أوضحت حيثيات القرار في بيان رسمي.
وأضافت خلال برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، أن الأيام الماضية شهدت ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة، لافتة إلى أن ذلك سببه زيادة استهلاك الكهرباء بصورة مرتفعة.

مجلس الوزراء يوضح أسباب زيادة فترة انقطاع الكهرباء الكهرباء.. مخالفات في شروط التعاقد وطرق تغيير حق الانتفاع


وقالت الإعلامية عزة مصطفى عبر برنامج "صالة التحرير"المذاع على قناة صدى البلد:"مش عيب نقف جنب بلدنا في الظروف دي خاصة مع الظروف الاقتصادية الخاصة ووجود مشكلات في العملة والغاز".


وأشارت قائلة:" أنا هنا مش بفرض رأي على حد، لكن الوضع يتطلب إن إحنا نقف جنب بلدنا في الظروف دي.. أنا أفضل الصراحة والوضوح .. ومش عيب إننا نقف جنب بلادنا في هذه الظروف".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإعلامية عزة مصطفى عزة مصطفى التيار الكهربائى استهلاك الكهرباء

إقرأ أيضاً:

«الكهرباء»: في هذه الحالة لن ينقطع التيار نهائيا

متى تتوقف شركة الكهرباء عن قطع التيار الكهربائي نهائيا؟ سؤال يطرحه كثير من المواطنين، لذا، وجهت الشركة القابضة لكهرباء مصر، رسالة للمواطنين، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، كشفت خلالها الإجابة عن هذا السؤال.

وقالت الشركة: «تعرف إن لو وفرنا 10% بس من استهلاكنا للكهرباء، مش هيكون فيه انقطاع للتيار؟».

توفير الكهرباء

وقالت الشركة، في منشور توعوي، الأربعاء، «كل واحد فينا يقدر يساهم في توفير الكهرباء، واللي بدوره هيوفر الغاز المستخدم في إنتاج الكهرباء في المحطات، التوفير ده هيساعد بشكل كبير في خفض معدلات وتوقيتات انقطاع التيار الكهربائي، خلينا نكون جزء من الحل ونساعد بلدنا في تحقيق استقرار الطاقة».

قطع الكهرباءقطع الكهرباء

وأضافت الشركة أن «الكهرباء مش بس سلعة بنستخدمها، هي عملية إنتاج ونقل وتوزيع معقدة، ومع مرور الوقت، الوقود الأحفوري اللي بنعتمد عليه لإنتاج الكهرباء بيتناقص».

المصادر غير المتجددة

وأردفت: «علشان كده، الترشيد يساعد في الحفاظ على المصادر غير المتجددة دي لفترة أطول، الترشيد مش مجرد توفير، هو كمان استثمار في المستقبل، لما نوفر في استهلاك الكهرباء، بنوفر موارد مالية ممكن نستغلها في بناء مصانع جديدة، مدارس، ومستشفيات».

وتابعت: «ترشيد الاستهلاك كمان هيساعدك تقلل فواتيرك الشهرية، يعني فلوس أكتر لتلبية احتياجاتك الشخصية، من خلال ترشيد الكهرباء، بنساهم في استقرار الشبكة الكهربائية وتقليل احتمالات انقطاع التيار، وكمان بنحافظ على البيئة من خلال تقليل استهلاك الوقود الأحفوري وتقليل الانبعاثات الضارة».

واختتمت الشركة رسالتها قائلة: «خلينا نبدأ من دلوقتي ونكون جزءا من التغيير للأفضل، علشان نضمن إن الكهرباء تفضل متاحة لينا وللأجيال اللي جاية، كل خطوة صغيرة بتفرق».

اقرأ أيضاًالاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2024.. رابط الدخول

أهمها «إنهاء أزمة الكهرباء والغاز وفتح تراخيص البناء».. تحديات أمام الحكومة الجديدة

بعد قرار غلق المحلات.. ننشر مواعيد عمل قاعات الأفراح لترشيد استهلاك الكهرباء

مقالات مشابهة

  • انقطاع الكهرباء.. صداع فى رأس مصر
  • «الكهرباء»: في هذه الحالة لن ينقطع التيار نهائيا
  • قطع المياه عن 9 مناطق شرق السكة الحديد بقنا لمدة 5 ساعات.. تعرف عليها
  • أزمة الكهرباء تمتد لإيطاليا وتعطل مترو روما
  • دراسة تكشف طريقة سحرية للحفاظ على الوزن بعد سن اليأس.. «هترجعي أصغر من الأول»
  • عاجل:- البترول: وقف قطع الكهرباء لمدة 63 يوم خلال فصل الصيف
  • ما تيسر من التيار
  • مصر.. بيان "هام" حول قطع الكهرباء بداية من 1 يوليو
  • انقطاع الكهرباء يشعل الغضب في مصر
  • الكهرباء: انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء محدودة من منطقة ميناء عبدالله