جريدة الرؤية العمانية:
2024-07-03@20:06:08 GMT

مهرك غالي يا فلسطين.. سيخسر هولاكو

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

مهرك غالي يا فلسطين.. سيخسر هولاكو

 

علي بن سالم كفيتان

على ترابك يا فلسطين تحطمت مملكة المغول وهُزم التتار، واليوم يعود هولاكو العصر (بايدن) ليقرأ على إمبراطوريته آخر التراتيل التوراتية في غزة، ليس ببعيد عن عين جالوت في سهل بيسان، التي قادها سيف الدين قطز، بينما اليوم القادة هم محمد الضيف ويحيى السنوار وثلة من آخر المجاهدين على هذا الكوكب، يواجهون عنجهية أمريكا وغدر الصهاينة وتحالف الأمم الغربية، معتمدين سياسة الترهيب بقتل النساء والأطفال والمدنيين العزل، ويدسون رؤوسهم في التراب عن المواجهة الحقيقة التي هي حتمًا قادمة.

الكثير من المحللين السياسيين توقعوا زوال أمريكا وانهيارها، لكنهم يترقبون من أين يبدأ السقوط؟ وحسب كل المؤشرات يقودهم مصيرهم للفظ آخر أنفاس هيبتهم وعنفوانهم في التربة العربية وعلى يد "رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا".

لا يوجد ما يخاف عليه الفلسطينيون اليوم؛ فرجالهم ونساؤهم وأطفالهم جميعًا أصبحوا يتزاحمون على أبواب الشهادة ويتسابقون إلى جنة عرضها السماوات والأرض، ولهذا لن يتراجعوا أو يبحثوا عن أبواب للهروب من الجحيم الذي صنعه الصهاينة من ترسانة الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا؛ فالجوار العربي لم يبذل الجهد المتوقع لادخال المساعدات عبر المنافذ المؤدية إلى فلسطين خشيةً من "تصفية القضية الفلسطينية" على حد قولهم.     

صحيحٌ أن إيران منحت الأرضية لبناء ما بات يعرف بمحور المقاومة في الشرق الأوسط وعملت على إزعاج الصهاينة والولايات المتحدة الأمريكية، لكن المتابع للأحداث يرى أنها تتريث في الدخول في صراع مباشر مع العدو الافتراضي؛ فبعد سقوط العراق استلمت الجمهورية الإسلامية الإيرانية المشهد، وعقب دمية داعش التي صنعتها أمريكا والغرب وصل النفوذ الإيراني إلى سوريا، لكنها لم تتدخل بعد في غزة بشكل مباشر، وهكذا يبدو الأمر على أرض الميدان.

تراقب الصين وروسيا المشهد من على المدرجات مع بعض الشعارات والتصريحات التي تغذي الصراع ولا يمنع من التعاطف اللفظي مع فلسطين، فكلتا الدولتين تتمنيان زوال الإمبراطورية الأمريكية، لكنهما تتجنبان المواجهة المباشرة. بينما يحملق فلاديمير بوتن من موسكو وهو يُدير صراعاً لم يستطع إنهاءه مع أوكرانيا، في حين يفكر شي جين بينغ بهدوء، وكلاهما يشاهد هذا المستنقع الذي وقعت فيه أمريكا، ويعلمان أن العرب إذا اقترنوا بالإسلام تصعب هزيمتهم.

لا شك أن مهر فلسطين على مدار التاريخ كان غاليًا ولم يتفوق أحد على العرب المسلمين في التضحية من أجل ترابها، وهم اليوم من المحيط إلى الخليج مستعدون لخوض بحر من الدماء لأجل تحريرها من رجس الصهاينة؛ فهل يفهم اللاعبون الدوليون ذلك وفي مقدمتهم أمريكا؟ لستُ واثقًا من إمكانيات بايدن الذهنية لإدراك ذلك، فعلى ما يبدو أن الرجل منهمك في حسبة انتخابية بحتة!

رابط مختصر

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024.. موعد مباراة البرازيل ضد كولومبيا اليوم والقنوات المفتوحة

موعد مباراة البرازيل وكولومبيا اليوم.. يخوض منتخب البرازيل مباراته الأخيرة في الجولة الثالثة من دور مجموعات بطولة كوبا أمريكا، على ملعب "ليفيس ستاديوم"التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية في الوقت الحالي.

وكان المنتخب البرازيلي، قد افتتح مشواره في البطولة بتعادل سلبي أمام كوستاريكا، قبل أن يكتسح باراجواي بأربعة أهداف لهدف، في الجولة الثانية، وسيطمح السيليساو، إلى مواصلة الانتصارات وخطف الصدارة من كولومبيا.

على الجانب الآخر، المنتخب الكولومبي يدخل المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه في أول جولتين، وسيطمح للخروج بنتيجة إيجابية أمام البرازيل، تضمن له صدارة المجموعة

ويمتلك منتخب البرازيل 4 نقاط في وصافة المجموعة الرابعة، بفارق نقطتين عن كولومبيا التي تتصدر وضمنت التأهل إلى الدور المقبل.

ويلتقي متصدر تلك المجموعة مع وصيف المجموعة الثالثة في دور ربع نهائي البطولة، على أن يواجه الوصيف نظيره متصدر الأخرى.

موعد مباراة البرازيل وكولومبيا اليوم في كوبا أمريكا 2024

في مواجهة من العيار الثقيل يخوض منتخب السامبا البرازيلي مواجهة قوية فجر غداً، في أخر جولات دور المجموعات لبطولة كأس كوبا أمريكا، المقام حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تنطلق المباراة في تمام الساعة 4 فجر يوم الأربعاء، 3 يوليو، بتوقيت القاهرة والسعودية.

القنوات الناقلة لمباراة البرازيل وكولومبيا اليوم في كوبا أمريكا 2024

تردد قناة Sport Italia

التردد: 12341

الجودة: HD

معدل الترميز: 31400

القمر الصناعي: هيسباسات 30 غربًا.

معامل تصحيح الخطأ:2/3

الاستقطاب: عمودي

تردد قناة Esport الإسبانية

التردد:11347

الجودة: HD

معدل الترميز:20858

القمر الصناعي: هيسباسات 30 غربًا.

معامل تصحيح الخطأ: 2/3

الاستقطاب: أفقي

تشكيل البرازيل المتوقع أمام كولومبيا في كوبا أمريكا 2024:

حراسة المرمى أليسون

خط الدفاع دانيلو - إيدير ميليتاو - ماركينيوس - جيليرمي أرانا

خط الوسط برونو جيماريش - دوجلاس لويز - لوكاس باكيتا

خط الهجوم رافينيا - فينيسيوس جونيور - رودريجو

اقرأ أيضاًكوبا أمريكا 2024.. 4 فرص تؤهل منتخب البرازيل لدور الثمانية

منتخب البرازيل.. الليلة التي كسر فيها إندريك رقم الأسطورة بيليه

دوريفال جونيور مديرًا فنيا للمنتخب البرازيلي

مقالات مشابهة

  • فصائل المقاومة الفلسطينية تبارك عملية كرمئيل وتعتبرها رد طبيعي على جرائم العدو
  • مشاهدة مباراة البرازيل وكولومبيا بث مباشر في كوبا أمريكا اليوم
  • اليوم الـ 270.. القسام يجهز على عدد من الجنود الصهاينة
  • موعد مباراة البرازيل وكولومبيا بكوبا أمريكا
  • كوبا أمريكا 2024.. موعد مباراة البرازيل ضد كولومبيا اليوم والقنوات المفتوحة
  • أمريكا وإسرائيل.. حكاية حبّ يجب أن تُروى.. في السياسة لا بدّ من الإيضاح
  • «الصحفيين العرب»: إنشاء منصة رقمية عالمية لفضح الجرائم الإسرائيلية في فلسطين
  • حكومة إقليمية إسبانية تعتزم اللجوء إلى القضاء ضد زعيم البوليساريو
  • WSJ: كيف تحدت إيران أمريكا لتصبح قوة دولية؟
  • كوريا الشمالية تتهم أمريكا بتشكيل “الناتو الآسيوي” وتحذر من عواقب وخيمة