تشهد عدة محافظات، غدا، سقوط أمطار خفيفة إلى رعدية مع تكون الشبورة المائية الكثيفة التي تتحول إلى ضباب تعمل على حجب الرؤية الأفقية على الطرق الرئيسية والفرعية وسط تحذيرات من «الأرصاد» إلى سائقي المركبات والمسافرين بتوخي الحذر أثناء القيادة لاسيما في الساعات الأولى من الصباح.

أماكن سقوط الأمطار غدا في المحافظات 

وجاءت أماكن سقوط الأمطار غدا في المحافظات «بورسعيد، البحر الأحمر، البحيرة، مطروح، الإسكندرية، كفر الشيخ، المنيا، الفيوم، بني سويف، سوهاج جنوب سيناء» وتكون خفيفة إلى رعدية بنسبة تتراوح بين 30% إلى 50% على فترات متفاوتة على مدار اليوم، كانت قد تعرضت محافظة البحر الأحمر أمس السبت إلى سقوط أمطار رعدية ورفعت الجهات المعنية في المحافظة درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع مياه الأمطار.

وفيما يتعلق بحالة الأمواج فى البحر المتوسط تكون خفيفة تتراوح ارتفاعها من نصف متر إلى متر وتكون شمالية غربية، وفي البحر الأحمر يصل ارتفاعها إلى متر وتكون شمالية شرقية.

حالة الطقس غدا الإثنين 

وتكون حالة الطقس غدا في المحافظات غائم جزئيا، وسجلت أقصى سرعة لحركة الرياح في محافظتى جنوب سيناء والبحر الأحمر إذ بلغت سرعتها 28 كيلو متر في الساعة، بينما سجلت أقل سرعة للرياح في محافظات السواحل الشمالية الغربية وبلغت 22 كيلو مترا في الساعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس غدا في المحافظات الطقس في الأيام المقبلة حالة الطقس غدا الجمعة الطقس اليوم وغدا الطقس اليوم مباشر البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة

الثورة نت/..

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية بأنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات شبوة، أبين، لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت، حجة وتمتد غرباً إلى أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة ومحافظة الحديدة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من مرتفعات غرب كلٍ من ذمار وصنعاء وصعدة، عمران، البيضاء، عدن، حضرموت.

وذكر المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: الحديدة – الكدن: 29.6 ملم، تعز- الحوبان: 22.8، ريمة: 13.4، الضالع: 12.3، إب – بعدان: 8.2، حجة: 2ملم.

وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء ولحج.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب .

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة
  • "الأرصاد": أمطار خفيفة ورياح على نجران وتبوك
  • الأرصاد: أمطار رعدية تشمل مرتفعات سهل تهامة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • طقس المملكة الأربعاء.. أمطار رعدية وجريان سيول في 4 مناطق
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد الجوية: توقعات بهطول أمطار رعدية على بعض المناطق خلال الأيام القادمة
  • “الأرصاد” : أمطار خفيفة على منطقة مكة المكرمة
  • مركز الأرصاد: نتوقع سقوط أمطار رعدية متفرقة ببعض المناطق ونحذر من جريان الأودية