كشف اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن القنبلة الأسفنجية التي تستخدمها قوات الاحتلال في غزة، تشبه فوم الحلاقة وتسد فوهة الأنفاق ولا تؤثر على الأشخاص الموجودين في الأنفاق صحيا وهو ما تستخدمه تل أبيب من أجل الحفاظ على رعاياها.
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن الفترة الحالية تحتاج توعية وعدم الاستسلام للشائعات التي تهدف لإحباط الناس.


وأكد  المفكر الإستراتيجي، أنه يجب تعميم الدورات في دور العبادة والهيئات والمؤسسات والمدارس والجامعات لتوعية الناس، موضحا أنه لأول مرة تكون كل الاتجاهات الاستراتيجية لمصر مهددة.
ولفت إلى أن ممر تضغط بكل قوتها للإمداد بالمواد الغذائية وإدخال احتياجات الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن مصر تقوم بدور مهم في التفاوض بين الإسرائيليين والفصائل الفلسطينية ولها اتصالات بطريقة جيدة ومقبولة مع كل الأطراف.
وتوقع اللواء سمير فرج  أن يكون هناك مزيد من التفاوض خلال الأسبوع المقبل لصالح إسرائيل التي تريد الإفراج عن أسراها لدى حماس، وكذلك يضمن دخول المساعدات الغذائية للفلسطينيين، مختتما: التفاوض يجري حاليا.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللواء دكتور سمير فرج المفكر الإستراتيجي قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

تم إعدادها بعناية.. رئيس الأركان الإسرائيلي يكشف تفاصيل الغارة التي استهدفت حسن نصرالله

القدس (CNN)-- حذر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هيرتسي هاليفي من أن "هذه ليست نهاية أدواتنا" بعد ادعاء الجيش الإسرائيلي، أنه قتل زعيم حزب الله حسن نصرالله، بحسب مقطع فيديو نُشر، السبت.

وقال هاليفي: "هذه ليست نهاية أدواتنا. يجب أن يكون واضحا جدا، هناك أدوات أخرى في المستقبل. والرسالة واضحة- أي أشخاص يهددون مواطني إسرائيل- سنعرف كيف نصل إليهم - في الشمال، وفي الجنوب، وأبعد من ذلك أيضا".

وأضاف هاليفي أن ضربة، الجمعة، تم إعدادها بعناية على مدى فترة طويلة من الزمن.

وقال: "في النهاية، بعد فترة طويلة من التحضير، والعديد من القدرات للبنان، بدأنا في تنفيذها. كما أن هذه الضربة، التي تم إعدادها لفترة طويلة - تم تنفيذها في الوقت المناسب، بطريقة صارمة للغاية، ونحن نتحرك الآن لإعداد الخطوات التالية".

واختتم هاليفي حديثه قائلا إن الجيش الإسرائيلي مستعد "على كافة الجبهات".

وزعم الجيش الإسرائيلي، السبت، أن حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله، قُتل في الغارة الجوية التي وقعت، الجمعة، على الضاحية الجنوبية لبيروت بلبنان.

ولم يعلق حزب الله على الادعاء حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يعتقل عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الضفة والقدس
  • بالأسماء.. تحديد صفقات الأهلي الجديدة بعد خسارة السوبر الأفريقي| عاجل
  • "مبارك" يكشف خطة التنمية الشاملة لتطوير جنوب سيناء
  • طفلة أعادت المفكر عبد الوهاب المسيري إلى طريق الإيمان.. «غيرت مفاهيمه»
  • فيفا يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025 التي ستقام في أمريكا
  • وزير الداخلية: ندرك حجم التحديات التي تحيط بالوطن ونكثف الجهود لتحقيق الأمن الشامل
  • سمير فرج يكشف تفاصيل تدريب الجيش المصري على أعلى مستوى
  • هل ينهار حزب الله بعد اغتيال حسن نصر الله؟.. خبير لبناني يكشف مستقبل التنظيم
  • البيئة: نسعى لتسهيل التفاوض حول تمويل المناخ
  • تم إعدادها بعناية.. رئيس الأركان الإسرائيلي يكشف تفاصيل الغارة التي استهدفت حسن نصرالله