المناطق_واس

ى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، اتصالاً هاتفياً، بمعالي وزيرة الشؤون الخارجية والأوروبية والتجارة الخارجية والمؤسسات الثقافية الاتحادية بمملكة بلجيكا حاجة لحبيب.

وعبّر سمو وزير الخارجية خلال الاتصال، عن تثمينه لتصويت بلجيكا على قرار الأمم المتحدة الصادر يوم الجمعة الماضية بتاريخ (27 أكتوبر 2023م)، الذي يهدف إلى وقف فوري لإطلاق النار، وإقامة هدنة إنسانية عاجلة في قطاع غزة المحاصر، مع الالتزام بالقوانين والأعراف الدولية والقانون الدولي الإنساني.

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بنائب رئيس الوزراء وزير خارجية تايلند 29 أكتوبر 2023 - 5:45 مساءً وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير خارجية مالطا 29 أكتوبر 2023 - 5:14 مساءً

وبحث الوزيران، آخر التطورات الخطيرة في قطاع غزة ومحيطها، بالإضافة إلى مناقشة أهمية أن يضطلع المجتمع الدولي بدوره لتحقيق وقف إطلاق النار بشكلٍ فوري بما يحقق الحماية الكاملة للمدنيين، ووقف تفاقم الأزمة الإنسانية، وإيجاد حلٍ عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: بلجيكا حماس غزة فلسطين وزير الخارجية وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

9430 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر 2023

رام الله - صفا

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، يوم الخميس، ارتفاع حصيلة اعتقالات قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023 لنحو 9430 مواطنا، تشمل من اعتقلوا من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، أو اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وأفادت الهيئتان، في بيان وصل وكالة "صفا"، بارتفاع الحصيلة بعد اعتقال قوات الاحتلال 28 مواطنا على الأقل من الضفة منذ أمس وحتى اليوم، بينهم طالبة من الخليل وأسرى سابقون.

وقالت إن عمليات الاعتقال تركزت في جنين وطالت 16 مواطنًا، أبقى الاحتلال على 9 منهم، من بينهم عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال حويل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات الخليل، بيت لحم، رام الله، نابلس، والقدس.

وذكرت الهيئتان أن عمليات الاعتقال رافقها تنكيل واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية لبنان يدعو للاستعاضة عن بيانات التحذير من السفر إلى بلاده بمواقف متضامنة
  • وزير الخارجية الأردني يحذر من توسع عدوان الاحتلال الإسرائيلي إلى لبنان
  • وزير الخارجية اللبناني يوجه رسالة لدول عربية دعت رعاياها لمغادرة لبنان
  • بعد تحذيرات السفارات.. نداءٌ من وزير الخارجية
  • بلعيد يطير إلى بلجيكا لمباشرة مغامرته الجديدة
  • وزير خارجية إيران يهاتف نظيره السعودي تزامنا مع الانتخابات الرئاسية
  • آبل تعلن عزمها دعم قطع الغيار من الجهات الخارجية
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الإيراني المكلف
  • وزير خارجية النمسا يدعو إلى حماية المدنيين في غزة
  • 9430 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر 2023