فشل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي في إنهاء عقدته  أمام نظيره ماميلودي صن داونز بعد خسارته في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأحد، في ذهاب نصف نهائي بطولة الدوري الإفريقي بالموسم الحالي.

وخسر فريق الأهلي أمام نظيره ماميلودي صن داونز بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت في مدينة "بريتوريا" بجنوب إفريقيا، ليتأزم موقف المارد الأحمر في التأهل لنهائي البطولة القارية قبل مباراة الإياب.

هناك عدة عوامل تسببت في سقوط النادي الأهلي للمرة السادسة على التوالي أمام ميلودي صن داونز في بطولات إفريقيا حيث خسر في أربع مباريات وتعادل في مباراتين خلال آخر ست مباريات جمعت الفريقين.

أسباب خسارة الأهلي أمام صن داونز

١- غياب عناصر هامة

يأتي في مقدمة الأسباب التي أدت إلى خسارة الأهلي أمام صن داونز مساء الأحد غياب بعض العناصر الهامة عن تشكيلة الفريق الأحمر ابرزهم محمود كهربا وحسين الشحات.

3 أخطاء للسويسري مارسيل كولر وقعت بالأهلي في بئر الفشل أمام صن داونز بعد الهزيمة.. عقدة كولر مستمرة أمام صن داونر

٢- غياب الضغط

افتقد لاعبو النادي الأهلي الضغط على حامل الكرة والذي جاء منها الهدف الأول من تسديدة بعيدة المدى بارتياحية سكنت شباك محمد الشناوي.

٣- خطأ الشناوي المتكرر

محمد الشناوي لم يتعلم من الدرس واستقبل هدف بالكربون في مرماه من مسافة بعيدة جدا ويتحمل الحارس مسؤولية جزء كبير منه.

٤- الإرهاق وتوالي المباريات

من العوامل التي تسببت في خسارة الأهلي أمام سوليوود حالة الإجهاد والارهاق الذي يعاني منها لاعبي الاهلي بسبب ضغط المباريات والسفر ونقص الاكسجين بالاضافه إلى سقوط الامطار وهي الاجواء الذي لم يعتاد عليها اللاعبين.

٥- التحكيم

لعب التحكيم أيضا دور في سقوط الأهلي أمام صن داونز مساء الأحد، حيث ظهر الحكم المباراة ضعيف الشخصية وتغاضى عن بعض القرارات التحكيمية لصالح النادي الاهلي منها ركله جزاء واضحه لم يحتسبها الفريق الأحمر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأهلي صن داونز الدوري الافريقي أسباب خسارة الأهلي مارسيل كولر النادى الاهلى محمد الشناوي كهربا كرة القدم جنوب أفريقيا ركلة جزاء الشناوى نهائي البطولة محمود كهربا حسين الشحات سقوط الاهلي بطولات إفريقيا ماميلودي صن داونز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مباراة الإياب أمام صن داونز الأهلی أمام

إقرأ أيضاً:

تشكيل الأهلي المتوقع ضد فاركو في الدوري اليوم.. وسام يقود هجوم الأحمر

الأهلي ضد فاركو.. يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره فاركو اليوم الجمعة، وذلك ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز «دوري نايل» هذا الموسم 2023/2024، والتي تقام على أرضية ستاد «القاهرة الدولي».

الأهلي ضد فاركو في الدوري الممتاز

وفاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، اعتباريًا على غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة 2-0، وذلك بعد قرار الفارس الأبيض بعدم خوض القمة التي كان من المقرر إقامتها مساء الثلاثاء الماضي.

ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الممتاز هذا الموسم، وذلك برصيد 45 نقطة من 19 مباراة، وذلك بواقع 14 انتصارًا، وسقط في فخ التعادل خلال 3 مباريات، وتلقى الهزيمة في مباراتين.

الأهلي

بينما يحتل فريق فاركو المركز الخامس عشر بجدول ترتيب الدوري الممتاز هذا الموسم، وذلك برصيد 25 نقطة من 27 مباراة، بواقع 5 انتصارات، و10 تعادلات، وتلقى الهزيمة في 12 مباراة.

قائمة الأهلي ضد فاركو في الدوري الممتاز

وجاءت قائمة الأهلي على النحو التالي

حراسة المرمى: محمد الشناوي - مصطفى شوبير - محمود الزنفلي.

خط الدفاع: كريم فؤاد - ياسر إبراهيم - محمد عبد المنعم - رامي ربيعة - خالد عبد الفتاح - محمد هاني.

خط الوسط: أليو ديانج - مروان عطية - عمرو السولية - أكرم توفيق - محمد مجدي أفشة - إمام عاشور - أحمد عبد القادر - حسين الشحات - طاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: محمود عبد المنعم كهربا - وسام أبو علي - أنتوني موديست.

الأهلي وفاركوتشكيل الأهلي المتوقع ضد فاركو في الدوري اليوم

وجاء تشكيل الأهلي المتوقع على النحو التالي

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: كريم فؤاد - محمد عبد المنعم - رامي ربيعة - محمد هاني.

خط الوسط: إمام عاشور - مروان عطية - أكرم توفيق.

خط الهجوم: حسين الشحات - وسام أبو علي - أحمد عبد القادر.

الأهليموعد مباراة الأهلي ضد فاركو في الدوري الممتاز

وحددت رابطة الأندية المصرية المحترفة، مساء اليوم الجمعة، الموافق 28 من شهر يونيو الجاري، ليكون هو موعد مباراة الأهلي ضد فاركو، وذلك ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز «دوري نايل» هذا الموسم 2023/2024، والتي تقام على أرضية ستاد «القاهرة الدولي».

الأهلي

وتنطلق مباراة الأهلي ضد فاركو، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

مقالات مشابهة

  • أغلى "كوباية شاي" في العالم.. رحيل أنتوني موديست من الأهلي بعد رحلة فاشلة بـ100 مليون جنيه
  • قبّل يدها.. تفاعل مع لقطات لإمام عاشور ومشجعة أهلاوية من ذوي الاحتياجات الخاصة
  • عاجل.. 4 لاعبين خارج الأهلي في نهاية الموسم بفرمان كولر
  • بالفيديو.. إدارة مولودية الجزائر تستذكر التتويج بكأس الجزائر 2007
  • مارسيل كولر سلسلة من الأرقام لا تنتهي مع الأهلي
  • تشكيل الأهلي المتوقع ضد فاركو في الدوري اليوم.. وسام يقود هجوم الأحمر
  • 3 لاعبين بالأهلي على رادار الدوري السعودي
  • المجحد: الأهلي مؤهل لتحقيق البطولات في الموسم الجديد
  • الأهلي يعلن فتح باب الاختبارات أمام اللاعبات الراغبات في إرتداء القميص الأحمر
  • عبد الظاهر السقا: هذا الفريق الأقرب للتتويج بالدوري.. والأهلي والزمالك يتعاملان معاملة خاصة