وقع عشرات من أعضاء هيئة التدريس من جامعة كولومبيا الامريكية في مدينة نيويورك وكلية بارنارد على رسالة مفتوحة لدعم طلابهم الذين يعبرون عن تضامنهم مع فلسطين.

ووفقا لما نشرته الجارديان البريطانية أشار أعضاء هيئة التدريس إلى أن مثل هذه التعبيرات عن التضامن والسياق التاريخي للحرب المستمرة ليست معادية للسامية.

 

وجاء في الخطاب المفتوح الذي نشرته الجارديان، باعتبارنا باحثين ملتزمين بإجراء تحقيق قوي حول المسائل الأكثر تحديًا في عصرنا، فإننا نشعر بأننا مضطرون للرد على أولئك الذين يصفون طلابنا بمعاديي السامية إذا عبروا عن تعاطفهم مع حياة وكرامة الفلسطينيين. 

 

وأضافت الرسالة: من وجهة نظرنا فإن البيان الطلابي الذي نشر لدعم الفلسطينيين يهدف إلى إعادة سياق أحداث 7 أكتوبر، ووصفت رسالة أعضاء هيئة التدريس معاناة الشعب الفلسطيني من إسرائيل التي سحقته بلا هوادة، وأكدت أن العنف من جانب قوة الاحتلال أستمر على مدى سنوات عديدة.

وأكد أعضاء هيئة التدريس، أنه يمكن للمرء أن ينظر إلى أحداث السابع من أكتوبر على أنها مجرد طلقة واحدة في حرب مستمرة بين دولة محتلة والشعب الذي تحتله.

وأكدوا انه من الممكن إعتبار ما حدث أنه شعب محتل يمارس حقه في مقاومة الاحتلال العنيف وغير القانوني. 

وفي كلتا الحالتين، كما قال بيان باحثين جامعة كولومبيا، فإن المقاومة المسلحة من قبل شعب محتل يجب أن تتوافق مع قوانين الحرب، والتي تشمل حظر الاستهداف المتعمد للمدنيين، ويعكس البيان هذا الإطار القانوني ويؤيده، بما في ذلك إدانة قتل المدنيين. 

جدير بالذكر أن أعضاء جامعة كولومبيا لم يتفقوا جميعًا مع كل ما ورد في بيان الطلاب، لكنهم اتفقوا على أن تقديم مثل هذه الادعاءات لا يمكن ولا ينبغي اعتباره معاديًا للسامية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كولومبيا جامعة كولومبيا فلسطين احتلال أعضاء هیئة التدریس

إقرأ أيضاً:

سيامة كاهن جديد بإيبارشية الشرقية ومدينة العاشر

صلى نيافة الأنبا مقار أسقف إيبارشية الشرقية ومدينة العاشر، القداس الإلهي، اليوم، في كنيسة القديسة رفقة وأولادها الخمسة بمدينة الصالحية الجديدة، التابعة للإيبارشية.

وعقب صلاة الصلح صلى نيافته صلوات سيامة الشماس الإكليريكي وفيق عطية كاهنًا عامًا بالإيبارشية باسم القس أنسطاسي، هذا ومن المقرر أن يقضي الكاهن الجديد فترة الأربعين يومًا التالية للسيامة بدير السيدة العذراء "البراموس".

فى سياق آخر استقبل نيافة الأنبا غبريال أسقف بني سويف، أمس، عددًا من أعضاء هيئة  Coptic Orphans بمقر المطرانية.

تأتي زيارة  أعضاء هيئة  Coptic Orphans  للإيبارشية في إطار تقديم بعض الدورات والأنشطة التدريبية للأطفال والشباب من أبناء الإيبارشية، وذلك ضمن أحد البرامج التي تنفذها الهيئة بمصر.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة قناة السويس يُسلم شهادات اجتياز البرنامج المؤهل لشغل الوظائف القيادية
  • مجلس جامعة الزقازيق: حافز إثابة لجميع العاملين وأعضاء هيئة التدريس عن مجهوداتهم
  • فاينانشيال تايمز: داعش تعود لساحة الإرهاب العالمية وتمثل تهديداً لا ينتهى
  • سيامة كاهن جديد بإيبارشية الشرقية ومدينة العاشر
  • افتتاح معارض فنية لأعضاء هيئة التدريس بكلية الفنون الجميلة بالأقصر
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن عن تمويل 21 مشروعا بحثيا
  • رئيس جامعة أسيوط يُعلن تمويل 21 مشروعًا بحثيًا ضمن البرنامج الداخلي
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن تمويل 21 مشروعًا بحثيًا ضمن البرنامج الداخلى
  • بالفيديو .. اشتباكات عنيفة في لوس أنجلوس بين مؤيدين لفلسطين وأخرين يدعمون الحرب على غزة
  • جامعة كولومبيا تفتح تحقيقا مع 3 إداريين بسبب دعمهم لفلسطين