تواصل روسيا الاتحادية مساعيها لتهدئة الصراع في الشرق الأوسط على خلفية الحرب المحتدمة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، عبر قناة "روسيا 1"، إن موسكو لا تدخر جهدا وتجري عملاً سياسياً في الأمم المتحدة للضغط من أجل تهدئة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.


وقالت زاخاروفا حول التوتر في الشرق الأوسط "نحن نفعل كل ما هو ضروري على جميع المسارات.. على صعيد العمل السياسي نضغط عبر منصة الأمم المتحدة لتحقيق هدف رئيسي وهو وقف إطلاق النار، ووقف العنف".
وعلى الصعيد العالمي، قالت المتحدة باسم الخارجية الروسية "نبذل ما بوسعنا ليكتسب ما يسمى بوقف التصعيد طابعا إلزاميا للتنفيذ، لذلك قمنا بإعداد مشروع قرار لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وقدمناه مع شركائنا".
وذكرت زاخاروفا أن "الغرب، وفي المقام الأول واشنطن، لم يسمح بتمرير مشروع القرار الروسي لأنه يتضمن دعوات لإنهاء العنف وتحقيق السلام".
ولم يتبنّ مجلس الأمن الدولي، الأربعاء، مشروع قرار روسي يتعلق بالأوضاع في إسرائيل وقطاع غزة، ويدعو للوقف الفوري لإطلاق النار.
في المقابل اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، الجمعة، قرارا قدمته الدول العربية يدعو لهدنة فورية في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. وصوتت 120 دولة لصالح القرار العربي، بما في ذلك روسيا، وعارضته 14 دولة، منها الولايات المتحدة وإسرائيل، وامتنعت 45 دولة عن التصويت.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

السفارة الأمريكية تهنئ اليمن كونه أول دولة في الشرق الأوسط تتمتع بإمكانية الانترنت الفضائي "ستارلينك"

هنّأت السفارة الأميركية، اليمن كونه أول دولة في الشرق الأوسط تتمتع بإمكانية الوصول الكامل إلى الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية من "ستارلينك".

 

وقالت السفارة في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي بمنصة "إكس" إن "هذا الإنجاز يوضح كيف يمكن للتكنولوجيا أن تفتح فرصاً جديدة وتدفع عجلة التقدم".

 

وفي وقت سابق اليوم أعلنت شركة ستارلينك (المملوكة للملياردير الأميركي إيلون ماسك)، بدء توفر خدمة الإنترنت الفضائي في اليمن، ليصبح اليمن الدولة الأولى في الشرق الأوسط التي تتمتع بإمكانية الوصول الكامل إلى الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية.

 

 

ومطلع سبتمبر/ أيلول الجاري، أعلنت الحكومة اليمنية، إطلاق المرحلة التجريبية لخدمة الإنترنت الفضائي "ستارلينك"، في العاصمة المؤقتة عدن وبقية المحافظات المحررة.

 

وأكد المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية، في عدن، المهندس وائل طرموم، بدء إطلاق المرحلة التجريبية الرسمية من خدمة ستارلينك (الانترنت الفضائي) في المحافظات المحررة، لتقييم الخدمة من قِبل فريق فني مشترك من المؤسسة وشركة ستارلينك لضمان جودة خدمة الانترنت الفضائي عالي السرعة.

 

وأضاف طرموم "إن هذه الخطوة تأتي بعد قيام مؤسسة الاتصالات وشركة ستارلينك باستكمال كافة الإجراءات القانونية، واستيفاء الاشتراطات الفنية، وإتمام الإجراءات التعاقدية التجارية، والتوقيع على اتفاقية ترخيص الخدمة في مطلع شهر يناير الماضي، لتصبح مؤسسة الاتصالات وكيلا معتمدا لشركة ستارلينك بالأراضي اليمنية".

 

وأشار إلى أن اليمن، ستصبح في مدار التغطية الرسمية لخدمة الانترنت الفضائي، ابتداءً من شهر أكتوبر القادم، حيث سيلاحظ الجميع أن الموقع الجغرافي لليمن بات ظاهرا في خريطة التغطية في الموقع الإلكتروني الخاص بشركة ستارلينك، باللون الفاتح بعدما كان في السابق يظهر باللون القاتم.


مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تهنئ اليمن على الريادة في الشرق الأوسط
  • الإمارات ترحب باعتماد الأمم المتحدة مشروع قرار حول فلسطين
  • السفارة الأمريكية تهنئ اليمن كونه أول دولة في الشرق الأوسط تتمتع بإمكانية الانترنت الفضائي "ستارلينك"
  • الولايات المتحدة: تهانينا لليمن على كونها أول دولة في الشرق الأوسط تستخدم هذه التقنية
  • الولايات المتحدة تهنئ اليمنيين بإدخال تقنية اتصالات هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط
  • أسعار النفط تنخفض وتسجل 73 دولاراً للبرميل
  • أسعار النفط تستقر بالأسواق العالمية
  • الزيودي: استراتيجية توسيع الشركاء التجاريين للإمارات تحقق نقلة نوعية
  • العرب في مصيدة الانتخابات الأمريكية
  • روسيا ومصر تبحثان النزاع في الشرق الأوسط