نشرت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" في فسلطين، مقطع فيديو يوثق إطلاق رشقات صاروخية في اتجاه تل أبيب والمدن الإسرائيلية.

"القسام" تنفذ الآن إنزالا مفاجئا خلف خطوط الجيش الإسرائيلي في إيرز ومصادر عبرية تتحدث عن قتال شرس

وعرضت "السرايا" على قناتها في "تلغرام"، مشاهد توثق "رشقات صاروخية دكت بها سرايا القدس تل أبيب والمدن المحتلة ردا على مجازر الاحتلال بحق المدنيين".

وعند فجر اليوم، أعلنت "سرايا القدس" أن "مجاهديها في كتيبة جنين خاضوا اشتباكات مباشرة مع قوات العدو المتوغلة في حي المراح وبلدة السيلة الحارثية".

 كما أكدت "سرايا القدس" صباح اليوم "قصف آليات العدو المتوغلة في أقصى شمال غرب قطاع غزة برشقة صاروخية وقذائف الهاون من العيار الثقيل".

وبينت أنها "قصفت مجمع "مفتاحيم" ومنطقة "نير عوز" برشقة صاروخية، والتحشدات العسكرية في موقع "العين الثالثة" وقرب "بوابة السريج" و"بوابة السناطي" وشرق رفح بقذائف الهاون".

كما ذكرت "سرايا القدس" أنها قصفت "مغتصبة "نتيف هعسراه" برشقة صاروخية ضمن معركة".

وأضافت في بيان: "سرايا القدس وكتائب القسام تقصف تجمعا لآليات العدو المتوغلة في منطقة الواحة شمال غرب بيت لاهيا بقذائف الهاون من العيار الثقيل".

وأصدرت "سرايا القدس" بيانا نعت فيه أحد قياديها، حيث قالت: "سرايا القدس تنعى شهيدها القائد "رسمي فايز عرفات" أحد أبرز قادة كتيبة نابلس، الذي ارتقى اليوم الأحد، أثناء قيامه بواجبه الجهادي دفاعاً عن المخيم ونصرةً لغزة ضمن معركة طوفان الأقصى".

وقد دخلت الحرب على غزة يومها الـ23 منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى" في الـ7 من أكتوبر الجاري.

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على القطاع نحو 8 آلاف قتيل وأكثر من 20 ألف جريح إضافة إلى نحو 10 آلاف مفقود تحت الأنقاض.

أما على الجانب الإسرائيلي، فقد قتل ما يزيد عن 1400 شخص بينهم 310 عسكريين، فيما أسرت "حماس" أكثر من 230 إسرائيليا.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب تويتر حركة حماس سرايا القدس صواريخ غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة سرایا القدس

إقرأ أيضاً:

إلغاء فعاليات في القدس المحتلة بعد استهداف صواريخ حزب الله لـتل أبيب

كشفت وسائل إعلام عبرية، الثلاثاء، عن إلغاء العديد من الفعاليات في مدينة القدس المحتلة على وقع استهداف صواريخ حزب الله مواقع في "تل أبيب"، ردا على العدوان الإسرائيلي المتواصل على الأراضي اللبنانية.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلي، بإلغاء مباراة لكرة القدم كان مفترضا أن تقام بالقدس بسبب تشديد تعليمات الجبهة الداخلية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه جرى إلغاء العديد من الفعاليات في مدينة القدس، بما في ذلك ما يعرف بـ"صلاة رأس السنة العبرية" المقررة غدا الأربعاء عند حائط البراق.


يأتي ذلك بعد إعلان حزب الله في بيان عبر "تلغرام"، استهداف قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 ومقر "الموساد" في ‏ضواحي "تل أبيب"، بصليات صاروخية من نوع "فادي 4".

وفي وقت سابق، أفادت القناة 12 الإسرائيلية، بأن "بلاغات من سكان في وسط إسرائيل تحدثت عن دوي انفجار في منطقة تل أبيب".

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلية إنه "رصد عدة صواريخ أطلقت من لبنان نحو منطقة تل أبيب الكبرى وجرى اعتراض عدد منها".

وأفادت وسائل إعلام عبرية، بوقوع إصابات جراء إطلاق 10 صواريخ باليستية من لبنان باتجاه "تل أبيب".


وأظهرت لقطات مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي لحظات ذعر بين المستوطنين على وقع دوي أصوات انفجارات في "تل أبيب"، بالإضافة إلى سقوط صاروخ وسط المدينة.

ترجمة قدس| مشاهد توثق سقوط أحد الصــواريخ من لبنان في مدينة "تل أبيب" المحتل". pic.twitter.com/BGGjaVR4d1 — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) October 1, 2024
وفي وقت سابق الثلاثاء، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن قواته بدأت عملية برية محددة الأهداف لمهاجمة أهداف حزب الله القريبة من الحدود، مشيرا إلى أن العملية البرية سيرافقها إسناد جوي ومدفعي.

في المقابل، نفى مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله، محمد عفيف، صحة ادعاءات الاحتلال الإسرائيلي ببدء توغل بري في الأراضي اللبنانية.

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الجاري، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 1057 شخصا، وإصابة 2950 آخرين بجروح مختلفة فضلا عن نزوح ما يقرب من المليون شخص، بحسب السلطات المحلية.

مقالات مشابهة

  • إلغاء فعاليات في القدس المحتلة بعد استهداف صواريخ حزب الله لـتل أبيب
  • حزب الله: قصفنا عددا من المناطق شمال مدينة حيفا برشقة صاروخية من نوع «فادي 1»
  • سرايا القدس تستهدف تجمعات جيش العدو الصهيوني بمحور نتساريم
  • سرايا القدس تعرض مشاهد استهداف لجنود العدو بقذائف الهاون في محور نتساريم
  • حزب الله يقصف مستوطنة كابري شمال إسرائيل برشقة ‏صاروخية
  • سرايا القدس في نابلس تخوض معارك مع العدو الصهيوني المقتحم للمدينة
  • حزب الله: قصفنا قاعدة زوفولون العسكرية الإسرائيلية برشقات صاروخية
  • (فيديو) مشاهد أولية للغارات الإسرائيلية على الحديدة وتصاعد كبير لأعمدة الدخان
  • حزب الله يقصف مدينة صفد المحتلة برشقة صاروخية
  • حزب الله: استهدفنا مستوطنة ساعر في شمال إسرائيل برشقة صاروخية