تعتبر هذه هي ثاني ميدالية يُحققها منتخبنا الوطني في هذه النسخة من بطولة العالم

توج المنتخب الوطني للكراتيه للرجال، مساء الأحد، بالميدالية الذهبية وحقق إنجازاً تاريخياً مميزاً وذلك ضمن منافسات الفرق ببطولة العالم والتي اختتمت في العاصمة المجرية بودابست.

اقرأ أيضاً : سحب جنسية وتهم بالإرهاب .. نجوم يدفعون ثمن التعاطف مع فلسطين

وجاء فوز المنتخب الوطني للرجال والمكون من محمد الجعفري وعفيف غيث وحسن مصاروة وأحمد شديد وعبدالله حماد ويوسف نوفل وتحت قيادة المدير الفني محمد ابراهيم والمدرب محمد فتيان بالميدالية الذهبية بعد فوزه في النهائي على حساب المنتخب المصري بمجموع النقاط بعد التعادل.

 

وتعتبر هذه هي ثاني ميدالية يُحققها منتخبنا الوطني في هذه النسخة من بطولة العالم حيث توج يوم أمس اللاعب محمد الجعفري بالميدالية البرونزية في منافسات وزن تحت 86 كغم وأصبح أول لاعب أردني يُتوج بميدالية في بطولات العالم للكراتيه والتي انطلقت للمرة الأولى عام 1970.

وكان المنتخب الوطني للكراتيه قد استهل مشاركته في منافسات الفرق بتحقيق الفوز على منتخب كوسوفو بنتيجة 3-0 في دور ال 32 ومن ثم فاز على منتخب إيطاليا بنتيجة 3-0 في دور ال 16.

وأكمل المنتخب الوطني انتصاراته وفاز في الدور ربع النهائي على منتخب السلوفاكي بنتيجة 3-0 قبل أن يُحقق الفوز الرابع على منتخب أذربيجان بنتيجة 3-0.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأردن المنتخب الوطني كاراتيه

إقرأ أيضاً:

مصر تتصدر جدول ترتيب بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين

تصدر المنتخب الوطني للخماسي الحديث للناشئين جدول ترتيب بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث، التي أقيمت على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 25 إلى 30 يونيو.

واحتلت مصر المركز الأول برصيد 6 ميداليات بواقع 3 ذهبيات وفضية وبرونزيتين، بينما جاء في المركز الثاني المنتخب الفرنسي برصيد 4 ميداليات بواقع 3 ذهبيات وفضية، واحتل المنتخب الألماني المركز الثالث برصيد 3 ميداليات بواقع ذهبية وفضية وبرونزية.

وتوجت مصر بـ 6 ميداليات، بعد الحصول على ذهبية فردي الناشئين عن طريق معتز وائل برصيد 1544 نقطة ورقم عالمي جديد، وفضية مصطفى أبو عامر برصيد 1530 نقطة في منافسات الفردي، وذهبية فرق الرجال بمجموع نقاط بلغ 4572 للثلاثي معتز وائل ومصطفى أبو عامر ومازن شعبان، بالإضافة الى برونزية فردي الناشئات، التي أحرزتها فريدة خليل برصيد 1370 نقطة، وذهبية تتابع السيدات، عن طريق  الزوجي المكون من فريدة أبوهاشم وزينة عامر بـ 1241 نقطة، وبرونزية التتابع المختلط بفريق مكون من مازن شعبان وفريدة خليل.

وشهدت منافسات الفردي تحطيم فريدة خليل للرقم العالمي في مسابقة الموانع بزمن 32.41 ثانية، كما حطم مواطنها مصطفى أبو عامر رقم الموانع العالمي مسجلا 22.51 ثانية.

مقالات مشابهة

  • إتحاد الجوجيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في بطولة غرب آسيا ومونديال العالم باليونان وآسيوية الصالات في تايلاند
  • يهم المنتخب المغربي.. غياب ميسي عن قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس واستدعاء 4 لاعبين فازوا بالمونديال
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • «أخضر 19» يواجه سوريا في نصف نهائي بطولة الديار العربية
  • المنتخب الوطني المغربي ذكورا للتايكوندو ينتزع الرتبة الثالثة خلال منافسات كأس العالم للفرق بكوريا الجنوبية
  • منتخب الجامعات يشارك في بطولة العالم للقوة البدنية
  • البرتغال و سلوفينيا.. كريستيانو رونالدو يهدر ضربة جزاء في الشوط الإضافي الأول
  • معتز وائل: التتويج بذهبية بطولة العالم gلخماسي عوضني عن خسارة التأهل الأولمبي
  • بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية
  • مصر تتصدر جدول ترتيب بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين