أكد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، أن الرئيس وجّه بإعفاء ضريبي كامل باستثناء ضريبة القيمة المضافة من أجل تشجيع وتوطين الصناعة في مصر، كما أنه جرى التوسع في منح الرخصة الذهبية خلال الفترة الأخيرة.

استيراد مسامير بـ20 مليون دولار

وقال سمير، خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب اليوم، إن مصر تستورد ورق بـ650 مليون دولار سنويا كما تستورد مسامير بـ20 مليون دولار وهذه أرقام كبيرة ويجب أن يتم تصنيع هذه المنتجات محليا.

وقال وزير التجارة والصناعة: «نعمل منذ اليوم الأول على توحيد جهات الولاية»، موضحا أن المصنع يجب أن يتحدث مع جهة واحدة في الدولة حتى يبدأ عمله. 

جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية أثرتا على سلاسل الإمداد في العالم

وأضاف سمير، أن جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية أثرت سلبا على سلاسل الإمداد في العالم كله وبعدها تأثر القطاع الصناعي بسبب ما يسمى خروج بعض الأموال الساخنة، إذ تسببت هذه الأزمة في تأخير تلبية طلبات المصنعين من النقد الأجنبي.

وقال وزير التجارة والصناعة، إن معدل الصناعة ارتفع إلى أكثر من 16% بالنسبة للناتج القومى المحلى بعدما وصل إلى 11% بسبب الأزمات المستوردة من الخارج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لجنة الصناعة مجلس النواب صناعة الورق ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

"التجارة والصناعة" تضبط 131 منشاَة تجارية لعدم التزامها بنظام الدفع الالكتروني

 

 

 

نفذت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ممثلة بدائرة التفتيش عدد من الحملات التفتيشية على المحلات التجارية ومحطات تعبئة الوقود لرفع الجاهزية لاستقبال موسم خريف ظفار 2024.

جاءت الحملات لتأكد مدى اهتمام الوزارة على تقديم الجودة في الخدمات للمستهلكين ومدى إلتزام المنشآت التجارية والخدمية بالاشتراطات التي وضعتها وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وأسفرت الحملة عن إصدار ضبط محضر مخالفة لعدد 131 منشآه تجارية وذلك لعدم توفر جهاز الدفع الالكتروني، والذي الزمته الوزارة مسبقا على المؤسسات والشركات التجارية العاملة في عدد من الأنشطة بتوفير جهاز الدفع الالكتروني لتسهيل على المستهلكين.

 وقامت دائرة التفتيش التابع للوزارة بزيارة وتقييم مستوى الخدمات المتوفرة لعدد من محطات الوقود الواقعة على خط أدم -هيماء- ثمريت وطريق محوت صلالة ومحطات محافظة ظفار وبلغ عدد زيارات المحطات ٥٩ محطة وقود، نتج عنها إصدار إنذار لـ ١٠ محطات وقود، لعدم التزامها بالمعايير والاشتراطات التي وضعتها وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وتأتي هذه الزيارات المتكررة لمحطات الوقود للتأكيد من مطابقة القياسات للمعايير المعتمدة ومستوى تقديم الخدمات وتوفير المتطلبات الأساسية في المحطات.

وأشارت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمواصلة تنفيذ الحملات التفتيشية للوقوف على التزام المنشآت التجارية بتطبيق اشتراطات القرار الوزاري رقم 386/2022 والخاص بشأن توفير خدمة الدفع الإلكتروني في عدد من الأنشطة التجارية للمستهلكين، بالإضافة إلى متابعة عمل محطات الوقود ومدى جاهزيتها في تقديم الخدمات ذات الجودة والكفاءة للمستهلكين.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: المملكة وإستونيا تعملان على زيادة فرص التجارة والاستثمار
  • غرفة التجارة المغربية: حجم التبادل التجاري مع مصر تجاوز 700 مليون دولار
  • وزير النقل والصناعة: نستهدف ترشيد الواردات وزيادة الصادرات والقضاء على البطالة
  • وزير الخارجية: المملكة وإستونيا يعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي
  • وزير الخارجية : المملكة وإستونيا تعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي
  • وزير الخارجية: المملكة وإستونيا تعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي بينهما
  • السماح بطرح التخفيضات والعروض الترويجية دون تصريح لتعزيز التنافسية في الأسواق
  • "التجارة والصناعة" تضبط 131 منشاَة تجارية لعدم التزامها بنظام الدفع الالكتروني
  • التجارة التونسية: 650 مليون دولار قيمة التبادل التجاري مع دول إفريقيا جنوب الصحراء
  • استعراض التعاون التجاري بين عُمان وإيران