تواجه ممثلة عربية إسرائيلية معروفة اتهامات من بينها "التحريض على الإرهاب" بسبب منشورات لها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أعربت فيها عن تضامنها مع قطاع غزة، وفق ما أكدت وزارة العدل الإسرائيلية، الأحد.

وكانت ميساء عبد الهادي (37 عاما) التي تعيش في مدينة الناصرة بشمال البلاد اعتقلت الأسبوع الماضي لعدة أيام وتم إطلاق سراحها إلى حين المحاكمة.

ونشرت عبد الهادي على صفحتها على موقع فيسبوك صورة لجرافات تهدم السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل عندما بدأ هجوم حماس الذي خلف أكثر من 1400 قتيل، معظمهم مدنيون، سقطوا في اليوم الأول من هجوم حماس حسب السلطات التي أفادت أن مقاتلي حماس احتجزوا أيضا حوالى 230 شخصا رهائن.

وردت إسرائيل بقصف مكثف على قطاع غزة وقتل منذ ذلك الحين أكثر من 8 آلاف شخص في قطاع غزة بينهم الكثير من الأطفال، وفق آخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في حكومة حماس السبت.

وأرفقت عبد الهادي الصورة بعبارة "دعونا نتبع أسلوب برلين"، في إشارة إلى سقوط جدار برلين الذي كان يفصل بين المانيا الشرقية والغربية عام 1989.

وعبر حسابها على إنستغرام، نشرت الممثلة صورة لسيدة إسرائيلية مسنة تم اختطافها من قبل عناصر حماس إبان الهجوم. وكتبت على الصورة "هذه الحجة بمغامرة حياتها" إلى جانب رموز ضاحكة.

واعتبرت وزارة العدل أن قصص عبد الهادي التي يتابعها أكثر من 27 ألف مستخدم على المنصة، التي "عبرت من خلالها عن تعاطفها وتشجيعها ودعمها للأعمال الإرهابية" يمكن أن تتسبب في ظل هذه الظروف في ارتكاب عمل إرهابي".

كما وجهت المحكمة لعبد الهادي تهمة "الانتماء لمنظمة إرهابية".

وبحسب بيان الوزارة فإن التهم الثلاثين الموجهة للممثلة أمام المحكمة في الناصرة، هي ذاتها التي يتم توجيهها لمتهمين آخرين في قضايا مماثلة منذ اندلاع الحرب.

ويتعرض عدد من عرب إسرائيل والفلسطينيين في القدس الشرقية المحتلة بشكل يومي للطرد من العمل أو السجن بسبب منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تتضامن مع قطاع غزة، في ظل الحرب المتواصلة بين حركة حماس وإسرائيل منذ 18 يوما، وفق شهادات وبيانات للشرطة الإسرائيلية.

ويشكّل العرب المتحدرون من الفلسطينيين الذي بقوا في أراضيهم بعد قيام الدولة العبرية عام 1948، حوالى 21% من سكان الدولة العبرية.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: عبد الهادی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

لائحة الانضباط المدرسي 2024.. قرار هام بشأن غياب طلاب الثانوية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مدير المدرسة تطبيق لائحة الانضباط المدرسي 2024 بما فيها من حقوق وواجبات، وإعداد سجل حصر المخالفات الشائعة، والأساليب الوقائية والعلاجية تجاهه، والسماح بدخول أولياء الأمور إلى المدرسة المتابعة أبنائهم، في المواعيد التي يتم تحديدها من قبل إدارة المدرسة، شريطة أن تتم المقابلة في الأماكن المحدد.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه وفقاً للائحة الانضباط المدرسي الصادر من وزير التربية والتعليم محمد عبداللطيف، بأنَّه يتمّ تطبيق نظام تسجيل الغياب الإلكتروني على جميع صفوف المرحلة الثانوية.

لائحة الانضباط المدرسي 2024

وأضافت وزارة التربية والتعليم، يحظر السماح لـ أولياء الأمور بالتجول داخل الحجرات الدراسية، إلا لأسباب محددة، وباتفاق مسبق اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستبعاد أي أشخاص من خارج المنظومة التعليمية، ممن يثيرون الاضطرابات أو يعرقلون العمل، أو يتعدون على ممتلكات الغير أو المباني التعليمية أو الأشخاص الذين يحضرون للمدرسة، لهدف لا يتفق مع الوظيفة الطبيعية للمدرسة.

كما أكّدت وزارة التعليم اعتماد سجلات الانضباط المدرسي للطلاب المخالفين والتقارير الدورية اللازمة، ورفعها إلى الإدارة التعليمية، وإخطار ولي الأمر في أسرع وقت ممكن حالة تعرض الطالب لأي أضرار أثناء تواجده بالمدرسة إخطار ولي أمر الطالب بتقرير مكتوب بالإجراءات الموقعة على الطالب، طبقا للائحة، وأسبابها مع بيان حقه في التظلم من العقوبة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو
  • لائحة الانضباط المدرسي 2024.. قرار هام بشأن غياب طلاب الثانوية
  • القسام تستهدف دبابة برفح والاحتلال يرصد نشاطا متزايدا للمقاومة بغزة
  • 26 أكتوبر.. الحكم فى دعوى اتهام سعد الصغير بسب وقذف مطلقته
  • هل تلقى عمدة نيويورك رشاوى من تركيا؟
  • اتهام 3 إيرانيين باختراق حملة ترامب
  • “حماس”: نتنياهو واصل أكاذبيه المفضوحة في كلمته على منبر الأمم المتحدة
  • نتنياهو وغالانت يدرسان تطبيق خطة الجنرالات في غزة
  • حماس تعلق على إرسال الاحتلال جثامين شهداء لغزة بـحالة تحلل
  • حماس: إرسال جثامين الشهداء وهي متحللة انتهاك صارخ للقانون الدولي