لحج (عدن الغد) وحيد الشاطري

دعا الاستاذ محسن فضل علوان الشعبي مدير عام مكتب الاوقاف والارشاد بمحافظة لحج مدراء مكاتب الاوقاف والارشاد بالمديريات وائمة وخطباء المساجد للمحافظة والعلماء والدعاة والمرشدون للتعاون مع اخواننا المنكوبين جراء الاعصار في محافظات سقطرى وحضرموت والمهرة بشان دعوة الميسورين ورجال المال والاعمال عبر خطب الجمعة ومنابر التوجيه والارشاد لدعم ومساندة اخواننا المنكوبين جراء اعصار تيج الذي ضرب محافظات ارخبيل سقطرى وحضرموت والمهرة

حيث يواجهون ظروفا قاسية جراء تداعيات الاعصار.

واضاف مدير عام اوقاف لحج ولقد قرر علماء الاسلام ان ضحايا الكوارث الطبيعية تنطبق عليهم بعض مصارف الزكاة المقررة في القران الكريم لاسيما الذين خسروا ممتلكاتهم ومنازلهم واخطروا للتشرد.

ونوة مدير عام الاوقاف بلحج ان اليمنيون عرفوا باعانة الملهوف والبذل والعطاء وعند النوازل كما وصفهم النبي صلى الله وعليه وسلم فقال (ان الاشعرين اذا ارملوا في الغزو قل طعام عيالهم بالمدينة جمعوا ماكان عندهم في ثوب واحد ثم اقتسموا بينهم في اناء واحد بالسوية فيهم مني وانا منهم)  

مشيرا بان وواجب على كل مسلم مقتدر ان يبادر بالمساندة والدعم قدر مايستطيع مع ضرورة تحري الجهات المضمونة لايصال المعونات الى المستحقين والتنسيق مع السلطة المحلية والجهات ذات الاختصاص.

وحث مدير عام الاوقاف بلحج الدعوة لخطباء الجمعة وكذلك عبر المواعظ الارشادية والدعوية.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مدیر عام

إقرأ أيضاً:

توقيع مذكرة بين تركيا والعراق للتعاون في ملف الهجرة والعودة الطوعية

أعلن وزير الداخلية التركية علي يرلي كايا، الأربعاء عن توقيع مذكرة تفاهم مع الجانب العراقي بشأن  التعاون في مجال "الهجرة والعودة الطوعية"، وذلك ف

وأفاد كايا في منشور عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، بتوقيع وزارة الداخلية التركية مع وزارة الهجرة والمهجرين العراقية مذكرة تفاهم تسمح للعراقيين في تركيا بالعودة إلى بلادهم طوعا.

Irak Göç ve Yerinden Edilmişler Bakanı Sayın Evan Faiq Jabro ve kıymetli heyetiyle bir araya geldik.

Ülkemizdeki Iraklıların kendi ülkelerine gönüllü geri dönüşleriyle ilgili Bakanlıklarımız arasında “Göç ve Gönüllü Geri Dönüş Alanında İşbirliği Mutabakat Zaptı” imzaladık.… pic.twitter.com/AQwVTuy8pG — Ali Yerlikaya (@AliYerlikaya) October 2, 2024
وأرفق عددا من الصور من استقباله وزيرة الهجرة العراقية إيفان فائق جابرو في مقر الوزارة بالعاصمة التركية أنقرة، قبل توقيع المذكرة.

وتهدف المذكرة إلى اتباع نهج أكثر استدامة وأمانا في إدارة الهجرة، وتنص على تعاون البلدين بشكل فعال في منع الهجرة غير النظامية وغير القانونية، وفقا لوكالة الأناضول.


وأعرب وزير الداخلية التركي عن أمله في أن تعود مذكرة التفاهم بالفائدة على البلدين.

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه العلاقات بين تركيا والعراق تقدما ملحوظا خلال الآونة الأخيرة وسط تفاهمات على ضرورة تعزيز جهودهما في "مكافحة الإرهاب".

ونتج عن اللقاءات المتتالية بين الجانبين إعلان بغداد تصنيفها تنظيم العمال الكردستاني "منظمة محظورة" في آذار/ مارس الماضي، الذي تدرجه أنقرة على قائمة الإرهاب.


وفي منتصف شهر آب/ أغسطس الماضي، وقعت أنقرة وبغداد على مذكرة تفاهم، بشأن التعاون العسكري والأمني ومكافحة الإرهاب.

وأعرب وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، عقب التوقيع على مذكرة التفاهم المشار إليها، عن اعتقاده بأن مراكز التنسيق والتدريب المشتركة المنصوص عليها في الاتفاقية، سوف تنقل التعاون إلى مستوى أعلى.

وأشار فيدان، إلى "أهمية تعزيز وحدة التفاهم بخطوات ملموسة على الأرض بشأن محاربة الإرهاب"، موضحا أنهم رحبوا بقرار الجانب العراقي "إغلاق ثلاثة أحزاب تابعة لتنظيم بي كي كي الإرهابي".

مقالات مشابهة

  • النائب العام يبحث أفق تعزيز التعاون مع الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي
  • ايران و قطر توقعان 6 وثائق للتعاون الثنائي
  • توقيع مذكرة بين تركيا والعراق للتعاون في ملف الهجرة والعودة الطوعية
  • مشايخ ووجهاء أرخبيل سقطرى ترفض مخطط التمزيق الاماراتي لتقسيم المجتمع السقطري وهذا ما حدث اليوم (تفاصيل)
  • ارتفاع ضحايا اعصار هيلين الذي ضرب اميركا الى أكثر من 160 قتيلا
  • رئيس مياه القناة مستعدون لاستقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • سقطرى…مسؤول محلي يطالب بخفض أسعار تذاكر طيران اليمنية 
  • «الضرائب» توقع على الاتفاقية الإطارية لدول البريكس للتعاون في المجالات الضريبية
  • محمد بن راشد: العلاقات الإماراتية الصينية نموذج للتعاون المشترك
  • أمين البحوث الإسلامية يبحث مناقشة سير العمل بمناطق الوعظ بمحافظات الجمهورية