شدد الجيش الأردني اليوم الأحد على أنْ "لا صحة لما ينشر حول استخدام قواعد سلاح الجو من قبل طائرات أمريكية تقوم بتزويد الجيش الإسرائيلي بالمعدات والذخائر".
وصرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أن لا صحة لما ينشر على بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول استخدام قواعد سلاح الجو الملكي الأردني من قبل طائرات أمريكية تقوم بتزويد الجيش الإسرائيلي بالمعدات والذخائر لاستخدامها في عمليات القصف على قطاع غزة.

وأضاف أن نشر وتداول مثل هذه الشائعات، يأتي بقصد التأثير على الموقف الأردني الثابت تجاه القضية الفلسطينية وسمعة القوات المسلحة التي لا يزال مستشفاها الميداني يستقبل الجرحى والمصابين في قطاع غزة بالرغم من كافة التحديات والمصاعب إضافة إلى تسيير طائرات سلاح الجو الملكي لإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية للقطاع.

هذا ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية صورا لاستعداد الجيش الإسرائيلي للهجوم البري الواسع المرتقب على قطاع غزة.

وقد دخلت الحرب على غزة يومها الـ23 منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى" في الـ7 من أكتوبر الجاري.

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على القطاع نحو 8 آلاف قتيل وأكثر من 20 ألف جريح إضافة إلى نحو 10 آلاف مفقود تحت الأنقاض.

أما على الجانب الإسرائيلي، فقد قتل ما يزيد عن 1400 شخص بينهم 310 عسكريين، فيما أسرت "حماس" أكثر من 230 إسرائيليا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاردن مسؤول الجيش الإسرائيلى مواقع التواصل الاجتماعي الجيش الاردني القوات المسلحة طائرات أمريكية مواقع التواصل القوات الإسرائيلية سلاح الجو الملكي الحرب على غزة سلاح الجو

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعترف بمقتل 3 من جنوده الأسرى بقصف سلاح الجو

#سواليف

نشر #جيش_الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، نتائج #التحقيق في #مقتل 3 #عسكريين كانوا أسرى في غزة، موضحا أنهم قتلوا على الأغلب في قصف لسلاح الجو الإسرائيلي.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، أن “المختطفين نيك بايزر ورون شرمان وايليا توليدانو، الذين تم تخليص جثثهم في ديسمبر من نفق تابع لحركة “حماس” في شمال قطاع غزة، قُتلوا جراء قصف سلاح الجو عند تصفية قائد لواء القطاع الشمالي التابع لحركة حماس أحمد الغندور. وتم تسليم نتائج التحقيق العسكري لعائلات الضحايا”.

وحسبما نقلت هيئة البث الإسرائيلية “كان”، فإن المعلومات الاستخبارية العسكرية حول وجود #أسرى من عدمه في المنطقة كانت غير دقيقة، إذ لم يقدر الجيش الإسرائيلي وجود أسرى في محيط الغندور، بل اعتقد أنهم كانوا يقيمون في مكان آخر، ولم يتم العثور على آثار إصابات على جثث المختطفين التي تم تخليصها، ومن المحتمل أنهم قُتلوا بسبب الغازات السامة المنبعثة بعد القصف”.

مقالات ذات صلة الجيش الإسرائيلي ينشر تقريره الأولي عن سبب فشل دفاعاته الجوية في اعتراض صاروخ الحوثيين 2024/09/15

وأضاف التحقيق: “هناك احتمال كبير أن يكون الثلاثة قد قُتلوا كنتيجة ثانوية لغارة جوية لسلاح الجو الإسرائيلي”.

وقال الجيش إنه “لا يمكن التحديد بشكل مؤكد ظروف وفاتهم، لكن التحديد بأنهم قُتلوا بنيران #جيش_الدفاع يستند إلى مكان العثور على جثثهم وتأثير الهجوم، والتحقيق في الأمر، والنتائج الاستخبارية المتوفرة ونتائج التقارير الطبية وتحديد معهد الطب الشرعي لوفاتهم”.

جدير بالذكر أن “القناة 12” العبرية كانت قد كشفت في تقرير سابق لها عن مشاركة دبابات في قصف منازل المستوطنين في مستوطنة بئيري بغلاف غزة في السابع من أكتوبر 2023.

وبحسب تقرير القناة الذي نشرت تفاصيله صحيفة “هآرتس” فإن قرابة 500 جندي كانوا يتواجدون في المستوطنة القريبة من غلاف غزة إلا أنهم لم يتدخلوا رغم طلبات النجدة والاستغاثة التي أطلقها المستوطنون.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل 3 من جنوده الأسرى بقصف سلاح الجو
  • الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الحوثي تفكك في الجو
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الذي أطلق من اليمن انفجر في الجو على الأرجح
  • الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الذي أطلقه الحوثيين تحطم في الجو
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد: الصاروخ الحوثي تفكك في الجو
  • الجيش الإسرائيلي يقصف أهدافاً في "عمق لبنان"
  • سلاح الجو العراقي ينفذ 3 ضربات جوية على اوكار لداعش بين ديالى وصلاح الدين
  • وثائق: أمريكا تبني في إسرائيل منشآت تستوعب طائرات تزود المقاتلات بالوقود
  • روسيا تعثر على خريطة أكبر قواعد الجيش الأمريكي
  • مساعد قائد الجيش يتفقد سلاح المدفعية في ختام زيارته لولاية نهر النيل