تلقى وزير الخارجية سامح شكري، اتصالاً، اليوم الأحد، من أنطونيو تياني وزير خارجية إيطاليا؛ تناول التصعيد العسكري في غزة.

وتبادل الوزيران الرؤى والتقييمات حول ضرورة تغليب مسار التهدئة، وتوفير الحماية للمدنيين، وضمان توفير النفاذ الآمن والمستدام دون عوائق للمساعدات الإنسانية؛ لإنقاذ حياة الفلسطينيين في غزة.

وحذر الوزير شكري، مرارا، من مغبة التصعيد بين الإسرائيليين والفلسطينيين على الأراضي المحتلة، مشددا على أن تلك الأحداث المندلعة من شأنها أن تقود إلى الانزلاق في مسار دموي سيدفع ثمنه المزيد من المدنيين الأبرياء

وأكد في اتصال سابق مع نظيره الإيطالي- في إطار جهوده المبذولة ومباحثاته مع الأطراف الدولية الفاعلة واتصالاته المكثفة من أجل إيجاد مسار للتهدئة بين أطراف النزاع المتصارعين في الأراضي المحتلة- على ضرورة تنسيق الجهود الدولية لحث الأطراف على وقف الاشتباكات، وممارسة أقصى درجات ضبط النفس، محذرا من التبعات السلبية للمشهد المتردي على المنطقة برمتها.

كما أعرب شكري عن القلق البالغ من استمرار وتيرة العنف المتصاعدة فى قطاع غزة والمناطق الأخرى بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وما صاحب ذلك من تدهور للأوضاع الأمنية والإنسانية وزهق لأرواح العديد من المدنيين الأبرياء.

كما أكد التزام مصر بمواصلة اتصالاتها مع الأطراف، للمطالبة بوقف التصعيد في قطاع غزة ومحيطه، موضحاً أن مصر حذرت مراراً وتكراراً من وقوع هذا السيناريو المؤلم؛ نتيجة غياب آفاق الحل والتسوية العادلة للقضية الفلسطينية، واستمرار الاعتداءات الإسرائيلية ضد الممتلكات والحقوق الفلسطينية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الأراضي المحتلة الإسرائيليين والفلسطينيين التصعيد العسكري الفلسطينيين في غزة خارجية إيطاليا سامح شكري وزير الخارجية سامح شكري وزير خارجية إيطاليا

إقرأ أيضاً:

وظائف بالخارج.. تفاصيل لقاء وزير العمل ونظيره القطري


كتب- محمد أبو بكر:

شهد اللقاء الذي جمع بين وزير العمل المصري محمد جبران ونظيره القطري علي بن صميخ المري، في إطار فعاليات الدورة 101 لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، نقاشات هامة حول تعزيز التعاون في مجالات العمل بين البلدين.

أكد وزير العمل المصري جاهزية بلاده لتوفير عمالة ماهرة تحتاجها قطر في ستة قطاعات رئيسية: البترول، السياحة، تكنولوجيا المعلومات، النقل، الصحة، والتعليم. وأشاد الوزير القطري بجهود مصر في تطوير منظومة التدريب المهني، مشيراً إلى الحاجة الماسة لعمالة مصرية ذات كفاءة عالية.

كما هنأ المري جبران على انتخابه رئيساً لمنظمة العمل العربية، معبراً عن تطلعه لتعزيز التعاون في مجالات تنقل الأيدي العاملة. واستعرض الجانبان استراتيجيات تدريب العمال المصريين لضمان امتلاكهم المهارات اللازمة للأسواق الخارجية، فضلاً عن أهمية الفحص المهني قبل سفر العمالة.

وفي ختام اللقاء، أكد وزير العمل المصري على دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لكل عمل عربي مشترك يساهم في التنمية وتوفير فرص العمل، مشيراً إلى ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق رؤية قطر 2030 من خلال تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يبحثان التصعيد بالمنطقة ومستجدات لبنان
  • وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية ونظيره الماليزي يفتتحون تدريب علماء دور الإفتاء الماليزية
  • وزير الأوقاف والمفتي ونظيره الماليزي يفتتحون تدريب علماء دور الإفتاء الماليزية
  • وظائف بالخارج.. تفاصيل لقاء وزير العمل ونظيره القطري
  • وزير الخارجية ونظيره السعودي يبحثان هاتفيا جهود وقف العدوان الإسرائيلي في المنطقة ويحذران من استمرار التصعيد
  • وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري
  • بحضور وزراء الخارجية السابقين.. وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري
  • المذابح الإسرائيلية تتواصل في غزة وسط توقف مفاوضات التهدئة
  • «القومي للطفولة والأمومة»: هدفنا مراعاة المصلحة الفضلى وتوفير الحماية والمساعدة للطفل
  • رئيس الوزراء ونظيره البافاري يشهدان توقيع إعلان نوايا مشترك في قطاع الكهرباء