الثورة نت|

ناقش اجتماع برئاسة أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، اليوم أعمال شق ومسح وإنارة الشوارع والأحياء التي ينفذها مكتب الأشغال العامة والطرق.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مدير مكتب الأشغال بالأمانة المهندس عبدالسلام الجرادي ونوابه وعدد من المعنيين بالإدارات المختصة، إلى تنفيذ أعمال إنارة مختلف الشوارع والأحياء وشق الشوارع ووحدات الجوار الجديدة في مديرية بني الحارث.

واستعرض الإجراءات المتعلقة بتنظيم أعمال البناء ومنع المخالفات والالتزام بالاشتراطات الفنية، وكذا أوضاع الأسواق والمراكز والمنشآت التجارية الكبيرة والإجراءات الواجب اتخاذها.

وأكد أمين العاصمة ضرورة مضاعفة الجهود واستمرار أعمال إنارة الشوارع والأحياء وشق وفتح الشوارع المستهدفة في مختلف المديريات والحفاظ على المخطط العام بما يسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار إلى أهمية تحسين خدمات الأشغال واتخاذ الإجراءات اللازمة لتنظيم أعمال البناء والأسواق والمراكز التجارية وإزالة المخالفات والمظاهر العشوائية وتسهيل حركة المرور بالشوارع الرئيسية وتحسين المظهر العام.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: أمانة العاصمة

إقرأ أيضاً:

ضبط عدد من المخالفين لنظام التعدين ببلدية الشعيبة

مكة المكرمة

ضبطت أمانة العاصمة المقدسة اليوم الثلاثاء ، خلال جولة ميدانية نفذتها بلدية الشعيبة ، بالتعاون مع الجهات المختصة ، عدداً من المخالفين لنظام التعدين واستغلال الرواسب التعدينية ، وذلك في منطقة الشعيبة جنوب مكة المكرمة .

وأكدت الأمانة عزمها على مواصلة تنفيذ الجولات الرقابية؛ لمتابعة الأنشطة التعدينية، داعيةً الجميع للتعاون والإبلاغ عن مثل هذه الأنشطة المخالفة فوراً لحماية البيئة وحفظ الموارد الطبيعية.

وفي سياق متصل ، ضبطت لجنة الكشف على المستودعات العشوائية برئاسة أمانة العاصمة المقدسة مستودعاً عشوائيًا بمنطقة الوادي الأخضر شرقي مكة المكرمة ، وذلك لإعادة تصنيع المراتب المستخدمة وتدويرها بطريقة مخالفة .

وقامت أمانة العاصمة المقدسة؛ بتسليم الموقع لوزارة التجارة – الغش التجاري – بحسب الاختصاص، فيما تم تسليم العمالة المخالفة للجهات المختصة متمثلة في مركز البجيدي ، تمهيداً لاستكمال الإجراءات النظامية بحق المخالفين .

وشددت الأمانة على أنها لن تتوانى في رصد ومتابعة المستودعات العشوائية، على مدار الساعة، وذلك لتحقيق مستوى الامتثال في مزاولة مثل هذه المهن، ومتابعة كل الظواهر السلبية وإزالتها .

مقالات مشابهة

  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • جمعان يتفقد العمل بمشروع ترميم عدد من الشوارع بمديرية السبعين
  • أمانة الشرقية تناقش أعمال رصد التشوهات البصرية وتزيل مخلفات البناء
  • ضبط عدد من المخالفين لنظام التعدين ببلدية الشعيبة
  • رئيس مركز دمنهور يتفقد الشوارع لمتابعة تطبيق مواعيد غلق المحال التجارية
  • لقاء تقييمي للأداء الخدمي والتنموي بمديرية التحرير في أمانة العاصمة
  • محافظ الجيزة يكلف رؤساء الأحياء والمراكز بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لفتح المحال والمطاعم
  • محافظ الجيزة يكلف الأحياء والمراكز بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لفتح المحال العامة والمطاعم
  • محافظ الجيزة يُكلف الأحياء والمراكز بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحال العامة والمطاعم
  • أمانة العاصمة المقدسة تُزيل عددًا من السيارات التالفة بشوارع مكة المكرمة