كشفت وثائق حكومية أمريكية عن وجود قاعدة عسكرية أمريكية سرية بصحراء النقب جنوب إسرائيل، تبعد عن قطاع غزة مسافة 32 كم، وتبلغ قيمتها 35.8 مليون دولار

وبحسب الوثائق، التي اطلع عليها موقع إنترسبت الأمريكي، فإن القاعدة المذكورة تقع فوق جبل يُسمى "هار كيرين"، تسمي الموقع 512 مشيرا إلى واشنطن تقوم حاليا بتوسيعها بهدوء.

وذكر الموقع أن القاعدة تظهر أن الوجود الأمريكي قائم بالفعل، رغم إصرار الرئيس الأمريكي جو بايدن وإدارته على عدم وجود خطط لإرسال قوات إلى إسرائيل في الوقت الحالي.

 وأشار الموقع إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية منحت عقدا بملايين الدولارات لبناء القاعدة، قبل شهرين من عملية طوفان الأقصى التي شنتها كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس ضد إسرائيل في 7 أكتوبر/ تشرين أول.

اقرأ أيضاً

السيسي يلوح بإنزال المصريين للشوارع احتجاجا على فكرة تهجير أهالي غزة لسيناء: أرسلوهم إلى النقب

وأوضح الموقع أن القاعدة تعتبر منشأة رادار تراقب السماء بحثا عن هجمات صاروخية على إسرائيل، وتركز عملها على التهديد الإيراني المحتمل ولذلك لم تر شيئا من صواريخ طوفان الأقصى.

ونقل إنترسبت عن ديفيد فاين أستاذ الأنثروبولوجيا في الجامعة الأمريكية قوله إنه يتوقع أن السرية هي من إرث الفترة التي حاولت فيها الإدارات الرئاسية الأمريكية تقديم ذريعة بعدم الانحياز إلى إسرائيل في الصراعات الإسرائيلية الفلسطينية والإسرائيلية العربية.

وأضاف إن الإعلان عن القواعد العسكرية الأمريكية في إسرائيل في السنوات الأخيرة يعكس على الأرجح إسقاط هذا التظاهر والرغبة في الإعلان عن دعم إسرائيل علنا.

 اقرأ أيضاً

للمرة 222 خلال 13 عاما.. إسرائيل تهدم قرية العراقيب في النقب المحتل

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: قاعدة أمريكية سرية صحراء النقب غزة طوفان الأقصى إيران إسرائیل فی

إقرأ أيضاً:

قناة إسرائيلية تكشف بدء جماعة الحوثي توسيع نفوذها في شمال أفريقيا لاستهداف تل أبيب

كشف موقع i24NEWS الإسرائيلي عن مؤشرات تؤكد مد جماعة الحوثي نفوذها إلى منطقة القرن الأفريقي لاستهداف إسرائيل.

 

وأشار الموقع العبري الناطق بالعربية إلى وجود قلق متزايد في مجتمع الاستخبارات بشأن جبهة جديدة ومثيرة للقلق بشكل خاص، وهي البحر الأبيض المتوسط.

 

وتطرق الموقع لما نشرته الأحد الفائت لأول مرة، في النشرة الرئيسية للقناة العبرية مع ميري ميخائيلي، وسمحت الرقابة العسكرية بنشرها، وهي معلومات تكشف عن أن الحوثيين بدأوا في توسيع نفوذهم إلى شمال أفريقيا - إلى السودان ومصر والمغرب.

 

ووفقا للموقع فإن نية الحوثيين في التواجد بتلك المناطق العمل ضد إسرائيل، وتوقع أن ينتقل مقاتلون إلى هذه الدول من اليمن، بالإضافة إلى التعاون مع المجموعات المسلحة الموالية لإيران في العراق.

 

وقال إن من المتوقع أن تسمح لهم هذه العملية الانتقالية، من بين أمور أخرى، بتهديد مضيق جبل طارق، مؤكدا أن معلومات جمعتها المنظومة الأمنية تشير إلى أن عملية نقل الأسلحة إلى هذه المناطق قد بدأت بالفعل.

 

الموقع قال إن سيناريو التهديد هو سقوط صاروخ في البحر الأبيض المتوسط، وهو ما سيمثل كارثة لا تقتصر على ميناء إيلات والبحر الأحمر، بل سواحل إسرائيل.


مقالات مشابهة

  • قناة إسرائيلية تكشف بدء جماعة الحوثي توسيع نفوذها في شمال أفريقيا لاستهداف تل أبيب
  • سحب الجنسية من لاجئ مزيف اطلع على وثائق سرية بريطانية
  • الصين تكمل بناء أكبر قاعدة لتخزين الغاز الطبيعي المسال في البلاد
  • القواعد العسكرية في قبرص.. مراكز لدعم إسرائيل والتجسس بالشرق الأوسط
  • اعترافات خلية التجسس تكشف أبرز وسائل وأساليب الاستهداف الأمريكي للواقع الثقافي باليمن
  • رفع حالة التأهب في قواعد عسكرية أمريكية وسط تهديد إرهابي محتمل
  • وثيقة سرية عمرها 428 عاماً تكشف شبكة جواسيس الملكة إليزابيث الأولى
  • فوضى عارمة في قاعدة عسكرية أمريكية (فيديو)
  • وثيقة سرية عمرها 428 عامًا تكشف شبكة جواسيس الملكة إليزابيث الأولى
  • أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني