حصلت أكاديمية ربدان على اعتماد مركز المؤهلات العسكري في وزارة الدفاع، لتُصبح مؤسسة تدريبية مُعتمدة رسمياً لطرح وتنفيذ مؤهلات وطنية مهنية لمنتسبي الوزارة.

يأتي هذا الإنجاز ضمن خطة الأكاديمية الإستراتيجية الهادفة إلى تعزيز منظومة التطوير المهني في دولة الإمارات، وتتبنى الأكاديمية نظام التعليم المزدوج (الأكاديمي والمهني) في إطار شامل ومُتكامل بالتعاون مع عدد من الجهات الوطنية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب سالم السعيدي، نائب رئيس الأكاديمية، عن اعتزاز الأكاديمية بالحصول على هذا الاعتماد الذي يُمثل إضافة نوعية جديدة إلى سجلها الحافل بالإنجازات المحلية والعالمية الرائدة، مؤكداً أهمية هذه الخطوة في تعزيز جهود الأكاديمية الداعمة لوزارة الدفاع من خلال تطوير برامج احترافية رفيعة المستوى، تعزز قدرات وكفاءات منتسبي الوزارة والمشاركة في تطوير المنظومة المهنية في الدولة.

من جانبه، رحب العقيد مهندس داوود سليمان الفليتي، قائد مركز المؤهلات العسكري بوزارة الدفاع، بهذا الاعتماد وانضمام الأكاديمية إلى أسطول المؤسسات التدريبية المعتمدة لدى الوزارة، مشيداً بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه الأكاديمية في التعليم المهني والأكاديمي في شتى المجالات.

وتعمل الأكاديمية من خلال هذا الاعتماد على طرح عدد من البرامج التطويرية الاحترافية، والتي تسهم في تعزيز قدرات منتسبي وزارة الدفاع في مجالات فنية تخصصية متعددة.

وكمرحلة أولى، ستطرح الأكاديمية أول برامجها تحت مظلة مركز المؤهلات العسكري، تحت مسمى "برنامج مدخل بيانات من المستوى الثالث".

وتتطلع أكاديمية ربدان إلى توسيع نطاق عملها بوصفها مؤسسة معتمدة، ليشمل طرح المزيد من البرامج النوعية والقيمة بما يدعم عجلة التقدم والتطور في دولة الإمارات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات

إقرأ أيضاً:

نائب مدير الأكاديمية العسكرية للدفاع الجوي: نُخرج مقاتلين قادرين على مجابهة أي تحديات

حرص اللواء دكتور وائل مختار محمد نائب مدير الأكاديمية العسكرية المصرية للدفاع الجوي، على توجيه التهنئة للخريجين الجدد، الذي تم تخريجهم من الأكاديمية والكليات العسكرية اليوم.

وشدد اللواء دكتور وائل مختار محمد، في تصريح خاص لـ«الوطن»، على هامش حفل تخريج دفعة جديدة من الأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية من العاصمة الإدارية اليوم، على أنه تم تأهيل الخريجين الجدد من كلية الدفاع الجوي بشكل متميز، ليكونوا قادرين على حماية سماء الوطن.

وأكد على أن عملية التطوير والتحديث في صفوف كلية الدفاع الجوي هي أمر مستمر، سواء على مستوى تجهيزات الكلية والمعامل والفصول الدراسية وغيرها، ليتم تخريج ضابط مقاتل قادر على مجابهة أية تحديات أو تهديدات.

وأضاف نائب مدير الأكاديمية العسكرية المصرية للدفاع الجوي، أن الضباط الجدد هم بمثابة دماء جديدة تضخ في عروق قوات الدفاع الجوي، وأوصى الطلاب بضرورة الاطلاع على كل ما هو جديد في مجال عملهم، وحسن التعامل مع الزملاء والمرؤوسين والقادة.

 

مقالات مشابهة

  • اتصال اسرائيلي هدّد مركز الدفاع المدني في الحدث.. وهذا ما طُلب منهم!
  • وزارة الشباب والرياضة تعلن توافر وظائف لجميع المؤهلات.. رواتب مجزية وحوافز
  • نائب مدير الأكاديمية العسكرية للدفاع الجوي: نُخرج مقاتلين قادرين على مجابهة أي تحديات
  • الرئيس السيسي و«بن زايد» يشهدان العرض العسكري لخريجي الأكاديمية العسكرية
  • انطلاق التمرين العسكري المشترك "ضربة الصقر 3" في أبوظبي
  • «الإمارات الصحية» تنال اعتماد «الأميركي للتمريض»
  • اعتماد المجلس اليمني للتخصصات الطبية من قبل المجلس العربي للتخصصات الصحية
  • «أكاديمية ربدان»: اليوم الإماراتي للتعليم رؤية لمستقبل مشرق
  • قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي
  • أكاديمية البحث العلمي: فتح باب التقدم لجوائز الدولة وجوائز الأكاديمية للعلماء والمتميزين