بدأت وفود مؤتمر الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي "الشباب محور التنمية ..الفرص والتحديات " فى دورته ال 26  ، تصل إلى مطار القاهرة و ينظمه اتحاد المستثمرات العرب  برئاسة د. هدى يسي،  خلال الفترة من  30 أكتوبر إلى 3 نوفمبر 2023 .


واستقبلت دكتورة هدى يسي  حرم  رئيس جمهورية  صربيا ” تمارا فوتشيتش”، ضيف شرف المؤتمر؛ لدى وصولها إلى مطار القاهرة،  و التى تشارك في مؤتمر الاتحاد للسنة الثانية على التوالى .

وصرحت تمارا فوتشيتش، عقب وصولها، أنها أصرت حضور مؤتمر المستثمرات العرب رغم الظروف العالمية ، مع  إصرار رئيسة المؤتمر دكتورة هدى يسى ، على إقامة المؤتمر   فى ظل التحديات، رغم أن هناك فعاليات دولية كثيرة تم  تأجيلها بسبب الظروف الراهنة  .


وصرحت  دكتورة هدى يسى، أن الهدف الرئيسي الذى شجع حرم رئيس صربيا حضور المؤتمر ، هو المشاركة فى مسيرة السلام "عشانك يابلدي ووحدتنا العربية وتعاوننا الدولى" التى يطلقها الاتحاد خلال المؤتمر ،   وأيضا إيمانا منها  بأهمية  التعاون ومساندة المرأة دعما للتنمية الاقتصادية الشاملة المستدامة.

ومن المنتظر أن تتوافد  باقى وفود المؤتمر للقاهرة على مدى اليوم،  لحضور الافتتاح  غدا الاثنين بجامعة الدول العربية، ثم التوجه  إلى أيقونة المؤتمرات مدينة شرم الشيخ  للافتتاح الرسمى للمؤتمر والمعرض  الثلاثاء 31 نوفمبر 2023.

استقبال سيدة صربيا الاولى

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية سيدة صربيا الاولى

إقرأ أيضاً:

اختيار المخرج السوداني عادل حربي نائبًا لرئيس اتحاد الفنانين العرب

 

هنأت نقابة الدراميين السودانيين عادل حربي، عضو النقابة وممثل ولاية الخرطوم فى الجمعية العمومية لنقابة الدراميين، على نيله ثقة الفنانيين العرب بانتخابه نائب لرئيس اتحاد الفنانين العرب

التغيير: كمبالا

انتخب الاجتماع المركزي للفنانين العرب في اجتماعه الأخير بمدينة الغردقة بجمهورية مصر العربية الفنان السوداني المخرج عادل حربي نائباً لرئيس الاتحاد العام للفنانين العرب، الذي يشغله مسعد فودة بعد تجديد الثقة فيه لقيادة الاتحاد لدورة جيدة.

وبدورها هنأت نقابة الدراميين السودانيين عادل حربي، عضو النقابة وممثل ولاية الخرطوم فى الجمعية العمومية لنقابة الدراميين، على نيله ثقة الفنانيين العرب بانتخابه نائب لرئيس اتحاد الفنانين العرب، متمنين ان يكون إضافة لهذا الاتحاد وداعما للفنان السودانى.

وبحسب منصة الناطق الرسمي الحكومية تقدم بالتهنئة اتحاد تجمع الفنانين السودانيين بمصر، الذي أشار إلى ان اختيار حربي لهذا المنصب انما جاء تقديرا لمجهود عن مجمل أعماله الفنية.

وعرف عادل بإبداعه في عدة مجالات، تشمل التمثيل والإخراج والتأليف المسرحي والإذاعي، بجانب ذلك فهو استاذ جامعي مشارك، ألف العديد من الأبحاث والاوراق العلمية، كما شغل عدة مناصب إدارية من بينها عميد كلية الموسيقى والدراما، فضلا عن تصنيف اليونسكو له كخبير في فنون الأداء والتراث.

نشير هنا إلى ان الاتحاد العام للفنانين العرب ينتخب من الدول الاعضاء نوابا للرئيس ومديرين للمكتب القطرى ممثلين لبلدانهم.

 

الوسوماتحاد الفنانين العرب عادل حربي نقابة الدراميين السودانيين

مقالات مشابهة

  • محمد علي الحوثي: اغتيال السيد نصر الله رسالة للزعماء العرب
  • الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية الصين بالعيد الوطني
  • مؤتمر أدبي بعنوان "الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة"
  • العميد يجتمع بمسؤولي الجبلاية ويطالب بالمشاركة في كأس العرب
  • اتحاد الكتاب العرب في سورية: استشهاد سيد المقاومة مهد بدمه الزكي طريق النصر الآتي
  • اختيار المخرج السوداني عادل حربي نائبًا لرئيس اتحاد الفنانين العرب
  • رئيس جامعة المنصورة يبحث مع اتحاد الأكاديميين العرب بالعراق سبل التعاون
  • رئيس جامعة المنصورة يبحث سبل التعاون مع رئيس اتحاد الأكاديميين العرب
  • رئيس جامعة المنصورة يستقبل رئيس اتحاد الأكاديميين العرب بالعراق لبحث سبل التعاون
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يشارك في مؤتمر الأهرام الرابع للدواء