YNP / واشنطن -

يبحث وزير الدفاع السعودية الأمير خالد بن سلمان ، قلق المملكة من مشاركة قوات صنعاء في حرب واسعة في المنطقة دعما للمقاومة الفلسطينية في غزة .

وقال موقع أكسيوس الإخباري نقلا عن ثلاثة مصادر مطلعة أن وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان سيزور واشنطن غدا الاثنين للاجتماع مع مسؤولين كبار في الإدارة الأميركية.

وذكر تقرير أكسيوس أنه من المتوقع أن يجتمع وزير الدفاع السعودي مع مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان ووزير الدفاع لويد أوستن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن وعدد من أعضاء من مجلس الشيوخ.

وكان قد بحث الرئيس الأميركي جو بايدن وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في اتصال هاتفي يوم الثلاثاء الماضي جهود الحيلولة دون اتساع نطاق الصراع بين إسرائيل وحماس

وقالت مصادر ان السعودية قلقة من إتساع الحرب الدائرة في غزة ومشاركة قوات صنعاء في المعركة .

و أعلنت صنعاء عن تلقيها تهديدات أمريكية لمنعها من المشاركة العسكرية في الحرب الدائرة في غزة , في اول تعليق رسمي لسلطات صنعاء حول ذلك .

وقال رئيس المجلس السياسي في صنعاء مهدي المشاط ان الولايات المتحدة تهدد بإعادة الحرب الى اليمن لثني قواتهم عن مهاجمة إسرائيل.

 المشاط في كلمة خلال تدشين حملة لنصرة الأقصى  قال    أن الطرف الأمريكي يهدد بعودة الحرب في اليمن لمنع الشعب اليمني من القيام بمسئولياته تجاه شعب فلسطين، لافتا إلى أن ما يقوم به الشعب اليمني هو أقل واجب ايماني وديني وأخلاقي وإنساني.

وكان مسؤولين عسكريين أمريكيين وإسرائيليين قد تحدثوا عن اعتراض هجمات استهداف إسرائيل بصواريخ وطائرات مسيرة من اليمن .

وأشار المشاط إلى هناك غرف عمليات مشتركة وجهود تراقب وتعمل لمواجهة أي حماقة صهيونية باقتحام غزة، ونحن نرقب الوضع عن كثب .


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

كلمات دلالية: وزیر الدفاع السعودی

إقرأ أيضاً:

الأمير عبد العزيز بن سلمان يحذر من هبوط برميل النفط إلى 50 دولارا

#سواليف

حذر #وزير_الطاقة_السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان من #انخفاض #أسعار_النفط إلى 50 دولارا للبرميل، ما لم تلتزم دول ” #أوبك+ ” بحدود الإنتاج المتفق عليها.

وذكرت صحيفة “وول ستريت”، في تقرير لها اليوم الأربعاء نقلا عن مندوبين في مجموعة “أوبك+” أن الوزير السعودي قال إن أسعار النفط قد تنخفض إلى 50 دولارا للبرميل إذا لم يلتزم أعضاء مجموعة “أوبك+” بحصص الإنتاج المتفق عليها.

وأشار أحد ممثلي المجموعة، فقد اعتبرت الدول الأخرى هذا البيان بمثابة تهديد مبطن بأن “المملكة مستعدة لبدء حرب أسعار للحفاظ على حصتها في السوق إذا لم تلتزم الدول الأخرى بالاتفاقيات”.

مقالات ذات صلة خبراء تربويون واقتصاديون يطالبون بثورة شاملة في قطاع التعليم والتعامل معه كملف سيادي وطني 2024/10/02

وفي سبتمبر الماضي، أشارت “فايننشال تايمز” نقلا عن مصادرها إلى استعداد السعودية للحد التدريجي في تخفيض إنتاجها النفطي البالغ مليون برميل يوميا، اعتبارا من ديسمبر المقبل.

وأشارت الصحيفة، نقلا عن مصادر، إلى أن المملكة مستعدة لاستئناف الإنتاج على الرغم من مخاطر انخفاض الأسعار على المدى الطويل.

وتحدد “أوبك+” كجزء من الاتفاق حصص إنتاج النفط لأعضائها، وبالنسبة للعام الحالي، يبلغ الحد الأقصى الإجمالي لمستوى الإنتاج نحو 39.425 مليون برميل يوميا، إذا لم نأخذ في الاعتبار إيران وفنزويلا وليبيا، وهي الدول غير المشاركة في الحصص.

كذلك تشارك 8 دول في المجموعة في اتفاقية طوعية لخفض إنتاج النفط مقدارها 2.2 مليون برميل يوميا، بدأت في يوليو 2023، وتنتهي في الربع الثالث 2024.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تعلن قصف 15 هدفا للحوثيين في اليمن
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره السعودي جهود وقف العدوان الإسرائيلي في المنطقة
  • وزير السياحة يبحث مع نائب وزير الثقافة السعودي التعاون في مجال الآثار
  • وزير السياحة والآثار يبحث مع نظيره السعودي التعاون المشترك بين البلدين
  • أول فريق نسائي من مفتشي البيئة في المملكة يتمم الدورية رقم 5 آلاف في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية
  • بزشكيان يلتقي بالدوحة وزير الخارجية السعودي ووفدا من حماس
  • الأمير عبد العزيز بن سلمان يحذر من هبوط برميل النفط إلى 50 دولارا
  • الرئيس السيسى يبحث مع قائد قوات الدفاع الشعبية الأوغندية الأوضاع الإقليمية والقارية
  • عاجل - الرئيس السيسي يبحث مع قائد قوات الدفاع الشعبية الأوغندية الأوضاع الإقليمية والقارية
  • السيسي يبحث الأوضاع الإقليمية والقارية مع قائد قوات الدفاع الشعبية الأوغندي