قال السفير ماجد عبدالفتاح، رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة، إن هناك طلبًا من قبل الإمارات بضرورة انعقاد جلسة طارئة لمجلس الأمن بشأن الوضع الإنساني في غزة.

ونوه عبدالفتاح، خلال مداخلة هاتفية لقناة القاهرة الإخبارية، بأن هناك نية لإنشاء هيكل عربي، للتعامل مع القضية الفلسطينية بشكل أكثر انتشارًا في السياسة الخارجية.

وأضاف: “من المفترض أن نناقش في جلسة مجلس الأمن، غدًا، قرارات بشأن تداعيات الأوضاع في قطاع غزة، وفقًا لما توصلنا له، وقرار الجمعية العامة بشأن وقف إطلاق النار في غزة يعكس رأيًا ماسحًا لتهدئة الأوضاع”.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجامعة العربية بالأمم المتحدة مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تتضامن مع لبنان أمام مخاطر في الجنوب

 

أعلن السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية،عن تضامن الجامعة العربية مع لبنان إزاء ما يواجهه من مخاطر في الجنوب.

الجامعة العربية تثمن قرار توسيع دائرة الاعتراف العالمي والغربي بالدولة الفلسطينية المستقلة

وأضاف الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية أن  حسم أزمة الشغور الرئاسي في لبنان يحتاج إلى مزيد من التشاور بين القادة السياسيين.

 

وأشار السفير زكي إلى أن الوضع الداخلي في لبنان يعاني بسبب الشغور الرئاسي الذي أثر بشكل كبير على عمل مؤسسات الدولة.

 

الجامعة العربية ومكتب الأمم المتحدة للمخدرات يبحثان سبل تعزيز الشراكة

استقبل أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، غادة والي، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

 

 

تناول اللقاء عددًا من الموضوعات المشتركة التي يتم تنفيذها بالتعاون بين الجامعة والمكتب، والتي تهدف إلى متابعة تنفيذ إطار العمل الإقليمي للدول العربية (2023-2028).

 

جدير بالذكر أنه تم إطلاق إطار العمل في مارس من العام الماضي. وركزت المناقشة على عدة نقاط للشراكة مع جامعة الدول العربية، والتي تقع ضمن نطاق عمل المكتب، أبرزها مواجهة المخدرات، الجريمة المنظمة، الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين، غسيل الأموال، ودعم منظومة العدالة الجنائية في الدول العربية.

 

تأثير النزاع في المنطقة على الجهود والدعم المقدم للدول الأعضاء

كما تطرق الاجتماع إلى تأثير النزاع في المنطقة على الجهود والدعم المقدم للدول الأعضاء، وأهمية البيانات والبحوث الموثقة في صنع السياسات. حيث تم الإشارة إلى أحدث الإصدارات البحثية من مكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة، مثل "ديناميكيات الاتجار بالمخدرات عبر العراق والشرق الأوسط (2019-2023): التوجهات وسبل الاستجابة"، و"تقرير المخدرات العالمي" الذي سيتم إطلاقه يوم الأربعاء المقبل، حيث يصادف "اليوم الدولي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بها" أو "اليوم العالمي لمكافحة المخدرات".

 

 

عُقد الاجتماع في إطار متابعة تنفيذ التوصيات الصادرة عن الاجتماع الأول للجنة تسيير ومتابعة البرنامج الإقليمي للدول العربية (2023-2028)، الذي عُقد خلال الفترة من 29 إلى 30 يناير الماضي بمقر الأمانة العامة للجامعة. وأكدت التوصيات على أهمية تفعيل وتعميق الشراكة مع الأمم المتحدة ومكاتبها المعنية في تنفيذ كافة الأنشطة والبرامج والمشاريع الواردة في إطار العمل الإقليمي

مقالات مشابهة

  • مصدر نيابي:اتفاق بين الكتل السنّية والإطار لحسم منصب رئيس البرلمان
  • الجامعة العربية: هناك مساعٍ للوصول إلى تفاهمات حول الشعور الرئاسي في لبنان
  • الجامعة العربية تؤكد ضرورة تكثيف الجهود الدولية لوقف العدوان الإسرائيلي
  • الجامعة العربية تتضامن مع لبنان أمام مخاطر في الجنوب
  • إسرائيل والأمم المتحدة.. قرارات غير ملزمة وليس لها أي أهمية
  • مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير قصي الضحاك خلال جلسة لمجلس الأمن: منطقتنا العربية تشهد مرحلة جديدة من مخاطر الانحدار نحو تصعيد شامل جراء جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الفلسطينيين وتهديداته بشن عدوان على لبنان واعتداءاته المتكررة على
  • مجلس الأمن يعقد اليوم جلسة بشأن فلسطين
  • بعد قليل.. قرارات حكومية مهمة بشأن أزمة قطع الكهرباء
  • خلال ساعات.. رئيس الوزراء يصدر قرارات مهمة بشأن أزمة الكهرباء الحالية
  • رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بالأمم المتحدة: قلقون من عدم تعاون إيران مع وكالة الطاقة الذرية