واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع كراتين التمور في الجمهورية اللبنانية، وذلك ضمن مشروع توزيع التمور في لبنان للعام 2023م.

وجرى أمس الأول توزيع 2.950 كرتون تمر في عرمون وضواحيها وصور وعرسال، استفاد منها 14.750 فرداً من اللاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر اللبنانية الأشد احتياجا.

أخبار متعلقة الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي بأهالي حفر الباطن ويتابع المشروعات الخدميةأكاديمية الحوار الوطني تطلق برنامج "بناء المهارات القيادية" للنساءالمساعدات الغذائية

وفي اليمن، وزع المركز أمس الأول 3.950 سلة غذائية في مديريات عتق وجردان وحبان بمحافظة شبوة، استفاد منها 23.700 فرد من الفئات الأشد احتياجًا.

وذلك ضمن مشروع توزيع المساعدات الغذائية المنقذة لحياة السكان المتضررين في اليمن للعام 2023م.

مساعدات المركز في لبنان- واس

الإعصار تيج

كما وزع المركز 50 حقيبة إيوائية و150 سلة غذائية و150 كرتوناً من التمر للأسر المتضررة من الإعصار "تيج " في مديرية حصوين بمحافظة المهرة، استفاد منها 2.450 أسرة.

وقدّم مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة عدن خدماته الطبية المتنوعة لـ 259 مستفيدًا ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق خلال شهر سبتمبر من عام 2023م.

وجرى خلال المشروع تقديم 676 خدمة، حيث بلغت نسبة الذكور 64% ونسبة الإناث 36%، بينما شكّلت نسبة النازحين 38% والمقيمين 62% من إجمالي المستفيدين، فيما تم تصنيع وتركيب وتأهيل الأطراف الصناعية لـ 85 مريضًا شملت تسليم وقياس وصيانة الأطراف الصناعية.

مساعدات المركز في اليمن- واس

مساعدات باكستان

كما جرى تقديم خدمات العلاج الطبيعي تنوعت بين جلسات العلاج الفيزيائي والاستشارات التخصصية استفاد منها 174 مريضًا.

من ناحية أخرى، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة أمس 1.600 حقيبة شتوية للمتضررين من الفيضانات في مناطق سوات ودير العليا وشترال العليا بإقليم خيبر بختون خوا في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 11.200 فرد.

ويأتي ذلك ضمن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة لتوفير المواد الإيوائية والحقائب الشتوية للأسر الأشد ضعفا في المناطق الباكستانية المتضررة من الفيضانات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مركز الملك سلمان للإغاثة مساعدات مركز الملك سلمان اليمن لبنان باكستان مرکز الملک سلمان للإغاثة استفاد منها

إقرأ أيضاً:

مدير "أوتشا" في اليمن يثني على دور المملكة الريادي في المجال الإنساني

أثنى مدير (أوتشا) في اليمن على دور المملكة الريادي في المجال الإنساني.
وأشاد بالآلية الاحترافية التي ينتهجها مركز الملك سلمان للإغاثة، لإيصال المساعدات إلى مستحقيها في مختلف دول العالم.العمل الإنساني للسعودية في اليمنجاء ذلك خلال لقاء مديرة إدارة الشراكات والعلاقات الدولية بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتورة هناء عمر، مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في اليمن ماركوس ويرني.
أخبار متعلقة إحباط تهريب 161 كيلوجرامًا من المخدرات في منطقتينانطلاق فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالميونوقش خلال اللقاء الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالشؤون الإغاثية والإنسانية، ومستجدات العمل الإنساني في اليمن.

مقالات مشابهة

  • السعودية تقدم إلى لبنان مساهمة مالية بقيمة 10 ملايين دولار
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته.. إشادة أممية بالدور الإنساني الرائد للمملكة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في عرسال
  • مدير "أوتشا" في اليمن يثني على دور المملكة الريادي في المجال الإنساني
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغماً عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • «سلمان للإغاثة» يوزع 535 حقيبة إيوائية في محلية جنوب الجزيرة بالسودان
  • الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغمًا عبر مشروع "مسام" في اليمن خلال أسبوع
  • الملك سلمان للإغاثة يوزع 450 حقيبة إيوائية في محلية ربك بولاية النيل الأبيض في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع آلاف من السلال الغذائية في اليمن
  • أغذية وحقائب إيوائية وجراحات ناجحة.. مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية والإغاثية